برامج

قارئ كتب الرسوم الهزلية | أفضل قوارئ كتب الرسوم الهزلية لـ ويندوز، ماك، لينوكس

قارئ كتب الرسوم الهزلية | أفضل قوارئ كتب الرسوم الهزلية لـ ويندوز، ماك، لينوكس

كتب الرسوم الهزلية تبدو كوسيلة مصممة خصيصا للأجهزة الكفيّة ، وهنالك عدد مدهش من برامج قراءة كتب الرسوم الهزلية المصممة لأجل الأجهزة المكتبية القديمة أيضاً وحتى لو كان الخط الزمني لصدور هذه الأجهزة لا يتوافق معها . في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعرف على قارئ كتب الرسوم الهزلية الأنسب لك من بين مجموعة كبيرة نعرضها أدناه.

قارئ كتب الرسوم الهزلية

قارئ كتب الرسوم الهزلية

قارئ كتب الرسوم الهزلية الأول : MComix ( على نظام ويندوز ، ولينوكس )

إذا كنت تبحث عن قارئ كتب رسوم هزلية سهل الاستخدام وبسيط مع ميزات كافية فإنّ MComix ربما يجب أن يكون خيارك الأول ، فهو مجاني و مفتوح المصدر ويتم تحديثه بشكل منتظم لكل من نظامي ويندوز ولينوكس ، ولو كان يوجد منه نسخة تعمل على الماك لكان يكفي هذا البرنامج ليغنيك عن كل البرامج الأخرى ولكن للأسف لايدعمه نظام الماك .

واجهة البرنامج فيها وظيفة مكتبة أساسية لعرض ما لديك من ملفات رسوم هزلية وملفات بصيغ أخرى على حاسوبك ، ولكن من الأسهل لك أن تفتح ملفاتك التي بصيغة ( CBR ، CBZ ، وPDF ) مباشرة من مستكشف ملفات حاسوبك . إنّ طريقة عرض القراءة تجعل من السهل إيجاد الصفحة التي تريد من خلال الصور المصغرة على الجانب الأيسر ، كما أن الأنماط المتعددة لملاءمة الصور مع عرض ملء الشاشة متلائم مع كل من اختصارات المفاتيح والتنقل باستخدام الأزرار . هذا القارئ يدعم العرض بنظام الصفحتين لمحاكاة أفضل في قراءة كتاب الرسوم الهزلية ، ويدعم أيضاً نمط القراءة من اليمين إلى اليسار لأولئك الذين يفضلون قراءة المانغا على نمط الرسوم الهزلية الغربي .

البرنامج المحمل يأتي كحزمة مستقلة لذلك لن تحتاج لتثبيت أي شيء ، ولكن ربما ترغب أن تربط بعض أكثر أنواع ملفات الرسوم الهزلية الشائعة مع برنامج MComix بعد أن تقوم بتجربته .

لتحميل البرنامج من الرابط التالي : https://sourceforge.net/projects/mcomix/

قارئ كتب الرسوم الهزلية الثاني : YACReader ( على نظام ويندوز، الماك ، ولينوكس )

إذا كنت تستخدم أكثر من نظام تشغيل و تفضل أن تكون منصاتك متناسقة فربما هذا البرنامج هو خيارك المفضل ، فهو يدعم كل سجلات وأنواع الملفات الشائعة ، كما تم التركيز فيخ على بناء مكتبة منظمة بشكل جيد وشاملة لكتب الرسوم الهزلية الشخصية . البرنامج سوف يقوم تلقائياً بجلب التصنيفات والتعامل مع البيانات من خلال قاعدة بيانات ComicVine .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج الرزنامة المتطورة للنوكيا Handy Calendar

هذا البرنامج متاح على نظام ويندوز بكل من نمطيه المحمول ( الذي لا يحتاج لتثبيت ) والذي يجب تثبيته للعمل عليه ، بالإضافة إلى أنّه يعمل على نظام ماك ذو 64-bit ، وعلى النسخ المختلفة لنظام لينوكس . وللأسف هذا البرنامج ليس له تطبيق على الأندرويد بعد .

رابط تحميل البرنامج : http://www.yacreader.com/

قارئ كتب الرسوم الهزلية الثالث : Comicrack ( على نظام تشغيل ويندوز فقط )

على الرغم أن هنالك تطبيق لهذا البرنامج متاح على كل من الأندرويد و iOS ، إلا أنّ النسخة المكتبية منه متاحة على نظام ويندوز فقط . واجهة هذا البرنامج تدعم قراءة عدة كتب في نفس الوقت ، كما أن العرض الرئيسي ثنائي الأجزاء فيه يركز على مكتبة المستخدم أو على أكثر الملفات التي تم تصفحها من خلال البرامج الأخرى ، وبالنسبة للمتحمسين لقراءة الكتب الهزلية الذين يهتمون بتنظيم مجموعات كبيرة منها فلربما يبدو هذا هو خيارهم المفضل .

متى ما تعمقت في البرنامج سترى أنّه أبسط مما يبدو عليه من الوهلة الأولى بخيار الأعمدة الثنائية والثلاثية المتلائمة ضمن صفحة عرض واحدة . في حال قمت بالضغط على زر F مرتين سوف تنتقل من وضع العرض على كامل الشاشة القياسي إلى عرض النافذة المصغرة ، بحيث يمكنك القراءة والتعامل مع أمور أخرى على الحاسوب .

رابط تحميل البرنامج : http://comicrack.cyolito.com/

قارئ كتب الرسوم الهزلية الرابع : SimpleComic ( على نظام ماك فقط )

هذا البرنامج يتصف بسلاسته وهو مدمج مع واجهة المستخدم التي كانت مشهورة في نظام تشغيل ماك بنسخة midaughts ، وذلك ربما لإنشاء أكثر قارئ كتب هزلية بساطة على الإطلاق . كما أنّ البرنامج يدعم كل صيغ السجلات الشائعة و يتضمن أنماط العرض المألوفة مثل العرض ثنائي الصفحة و القراءة من اليمين إلى اليسار .

لربما هذا البرنامج أبسط وأفضل برنامج قراءة في هذه القائمة ومن المؤسف أنّ المطور له قد اعتمد فقط على نسخة نظام الماك من أجل تصميمه لها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  متصفح ماكس ثون Maxthon Cloud الأسرع في العالم

رابط تحميل البرنامج : http://dancingtortoise.com/simplecomic/

قارئ كتب الرسوم الهزلية الخامس : Mangameeya ( على نظام ويندوز فقط )

في حين أنّه يمكنك أن تستخدم هذا البرنامج في عرض الرسوم الهزلية الغربية إلا أنّه في الأساس صمم لعرض المانغا اليابانية . لم يقتصر التركيز على العرض الافتراضي من اليمين إلى اليسار في الصفحة بل امتد ليشمل عرض الصور المتضمن أدوات متنوعة تجعل من مشاهد الرسوم بالأبيض والأسود واضحة أكثر و مقروءة على شاشات الحواسيب ، الأمر الذي لا يعد مصدر إزعاج بالنسبة لقراءة روايات الرسوم الهزلية الملونة . هذا التخصيص في البرنامج يأتي على حساب أولئك الذين يبحثون عن برنامج يدعم ملفات عرض أكثر أو أدوات أوسع للمكتبة ، بالإضافة لأنك ستحتاج أن تبقي على ملفاتك منظمة يدوياً ضمن مستكشف ويندوز .

رابط تحميل التطبيق : https://mangameeya.en.softonic.com/

قارئ كتب الرسوم الهزلية السادس : Comic CBR , CBZ Viewer ( خاص بمتصفح كروم )

إنّ متجر كروم ليس يحوي على قسم خاص بقوارئ كتب هزلية مخصصة فيه ، لكن هذه الإضافة تبدو أنّها الأفضل من بين عدد قليل جدا من المتنافسين في هذا المجال . الواجهة المصغرة يمكنها تحميل ملفات بنوع CBR وCBZ سواء من حساب Google Drive الخاص بك أو من على جهازك المحلي . كما أنًّ واجهتها البسيطة جداً توفر عرض صفحة أو صفحتين في نفس الوقت وبنمط قراءة قياسي أو من اليمين إلى اليسار ، فضلاً عن خيار ملء الشاشة الذي يتم التحكم به من قبل المتصفح نفسه .

ومثل الكثير من إضافات متصفح كروم هذه الإضافة مدعومة من قبل الإعلانات ولا يوجد طريقة للدفع من أجل التخلص من إعلانات الويب هذه . هذه الإضافة يمكنها أن تعمل على أجهزة وسطوح المكتب التي تعمل بنظام كروم ، لكن مع الخيارات الموضحة أعلاه فإنّ أفضل مكان تستخدم فيه هذه الإضافة هو جهاز Chromebook .

رابط تحميل الإضافة :

https://chrome.google.com/webstore/detail/comic-cbr-cbz-viewer/eaifaeoakhlihifailnlnpbpcncogkld

كانت هذه مقالتنا: قارئ كتب الرسوم الهزلية | أفضل قوارئ كتب الرسوم الهزلية لـ ويندوز ،ماك ،لينوكس

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية

المصدر

إقرأ في عربي تك أيضاً: تطبيق T PDF Reader – قارئ ومحول ملفات PDF الى ملفات اوفيس

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك