تكنولوجيا

فيسبوك تنافس على نوبل للسلام

فيسبوك
فيسبوك

فيسبوك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

افاد المدير التنفيذي لفيسبوك ان موقع التواصل الاجتماعي سينافس على جائزة نوبل للسلام لعام 2013.
ويعد فيسبوك أكبر شبكة اجتماعية في العالم إذ بلغ عدد مستخدميه 1.15 مليار مستخدم حتى 2013. وأنشأ الموقع مارك زوكربيرغ الذي شارك في تأسيس الشركة من غرفة سكن بجامعة هارفارد عام 2004.
واعتبر موقع فيسبوك أداة سياسية قيمة في انتفاضات الربيع العربي التي اجتاحت منطقة الشرق الأوسط حيث كان إحدى الشبكات الاجتماعية التي ساعدت الناس في الحفاظ على تواصلهم وتنظيم المظاهرات. ومن المقرر إعلان الفائز بجائزة نوبل للسلام في أوسلو الجمعة 11 تشرين الاول.
وتعمل شركة التواصل الاجتماعي الاشهر في العالم على تلبية اذواق متابعيها ومحبيها الى جانب توفير احتياجات العاملين فيها ومنحهم كل اساليب الراحة والرفاهية.
وأعلنت شركة “فيسبوك” عن خططها لبناء مدينة متكاملة ليسكن فيها العاملون في الشركة توفيرًا للوقت والجهد بتكلفة 120 مليون دولار.
وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن المدينة من المقرر تسميتها “انتون مانلو” وستحتوي على مبنى يشبه سكن الطلبة يبعد 5 دقائق عن مقر الشركة، بالإضافة إلى حمام سباحة، وحديقة للكلاب، وصالة ألعاب رياضية، وممرًا لركوب الدراجات.
وقد أعلنت الشركة العملاقة أن بناء المدينة السكنية الجديدة جاء استجابة للشكاوى المتكررة من العاملين حول نقص أماكن السكن في مدينة مينلو بارك الموجودة في كاليفورنيا حيث يوجد مقر شركة فيسبوك.
ويأمل موقع “فيسبوك” أن تأتي هذه الخطوة ثمارها وأن يركز العاملون في الشركة على الإبداع.
وضمت قائمة المرشحين الأوفر حظا للفوز بجائزة نوبل في الفيزياء لهذا العام، العلماء الذين توقعوا وجود جزء أصغر من الذرة يعتقد أنه يمنح الكتلة لكل مادة في الكون. لكن لايزال من غير المعروف أسماء الشخصيات الأخرى المتوقع فوزها بالجائزة.
وقام علماء من بينهم البريطاني بيتر هيغز والبلجيكي فرانسوا إنغلرت بتوصيف ما يسمى بـ”جزء هيغز بوسون” نظريا عام 1964.
وأصبح الاثنان مرشحين للفوز بعد أن أفاد علماء الفيزياء في “مصادم الهدرونات الكبير”، الموجود عند الحدود الفرنسية السويسرية التابع لمعمل المنظمة الأوروبية للبحوث النووية “سيرن”، العام الماضي بوجود آثار للجزء المراوغ..
وتمنح الجوائز أيضا فى مجالات الأدب والكيمياء والسلام والاقتصاد. وتبلغ قيمة كل جائزة 8 ملايين كرون سويدي (1.2مليون دولار).

إقرأ ايضاً:  اختراع جديد يغنيك عن ماوس الكومبيوتر

أكتب تعليقك ورأيك