فيسبوك مواقع التواصل الاجتماعي

فيسبوك تفتح ميزة الألعاب الفورية لجميع المطورين تعرف على فوائد هذه الميزة

الألعاب الفورية من Facebook متاحة الآن لجميع المطورين ، هذا ما أعلنه فيسبوك هذا الأسبوع قبل مؤتمر مطوري الألعاب.

تم إطلاق هذا النظام لأول مرة في عام 2016 ، وهو يتيح للمطورين إنشاء ألعاب متوافقة مع الجوّال باستخدام HTML5 تعمل على كل من Facebook و Messenger ، بدلاً من مطالبة المستخدمين بتنزيل التطبيقات الأصلية من Apple أو متاجر تطبيقات Google.

الألعاب الفورية

الألعاب الفورية

بدأت منصة الألعاب الفورية منذ عامين مع 17 لعبة من مطورين مثل Bandai Namco و Konami و Taito و Zynga و King ، الذين قدموا ألعاب شائعة مثل Pac-Man و Space Invaders و Words with Friends. في العام التالي ، ازدادت مساحة المنصة إلى 50 لعبة وأصبحت متاحة عالمياً. لكنها لم تكن مفتوحة للجميع – فقط لشركاء محددين.

بالإضافة إلى جعل المستخدمين يقضون المزيد من الوقت على Facebook ، توفر لك ميزة “Instant Games” على Facebook إمكانية تحقيق أرباح جديدة في الوقت الذي ينتقل فيه Facebook إلى تحقيق الدخل من الألعاب.

في تشرين الأول ، قال Facebook أنه سيبدأ في اختبار مكافآت وجوائز إعلانات الفيديو البينية ، بالإضافة إلى عمليات الشراء داخل التطبيق. لم تكن هذه الأدوات متاحة إلا للمطورين الذين تم اختيارهم على ما كان يعتبر في السابق نظامًا أساسيًا مغلقًا لشركاء ألعاب Facebook.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  إعدادات خصوصية فيسبوك | إليك دليل شامل لتغييرها وتكييفها برغبتك

الآن ، يقول Facebook، يمكن لجميع المطورين بناء ألعاب فورية لأن المنصة تخرج من فترة اختبارها التجريبي. مع وقت الإطلاق العام لهذا الأسبوع ، قدم موقع Facebook مجموعة من الميزات الجديدة لمساعدة مطوري البرامج على تطوير ألعابهم وقياسها واستثمارها. يتضمن ذلك إطلاق API للإعلانات “واجهة برمجة التطبيقات” ، والتي كانت أيضًا في مرحلة تجريبية.

ومع ذلك ، ما زالت عمليات الشراء داخل التطبيق قيد الاختبار. سيتمكن المطورون أيضًا من الوصول إلى مدير تحقيق الدخل على Facebook ، حيث يمكنهم تتبع إدارة الإعلانات وتتبع مدى جودة أداء مواضع الإعلانات ؛ بالإضافة إلى واجهة برمجة تطبيقات Switch لألعاب الترويج المتبادل عبر النظام الأساسي ، أو إنشاء روابط عميقة تعمل خارج  Facebook و Messenger.

ويقول موقع Facebook إنه قام أيضًا بتحديث كيفية قيام خوارزمية الترتيب الخاص به بتغطية الألعاب استنادًا إلى لعب المستخدمين واهتماماتهم الحديثة ، وتحديث قوائم المتصدرين داخل اللعبة ، من بين أشياء أخرى.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تنشيط صفحة الفيس بوك | تعلم كيف تجعل صفحتك في الفيسبوك شعبية وناجحة

قريبًا ، سيتمكن مطورو الألعاب الفورية من إنشاء حملات إعلانية من أجل الحصول على لاعبين جدد من Facebook. هذه الوحدات الإعلانية الجديدة ، عند النقر عليها ، ستأخذ اللاعبين مباشرة إلى اللعبة حيث يمكنهم بدء اللعب.

منذ العام الماضي ، نمت Facebook Instant Games إلى ما يقرب 200 لعبة، لكن الشركة لا تتحدث بشكل متعمق عن أدائها من منظور الأرباح. لقد قدمت مثالًا واحدًا على لقب أفضل أداء ، كرة السلة FRVR ، التي تسير على المسار الصحيح لتحقيق عائدات برقم أكثر من 7 خانات في عائدات الإعلانات سنويًا ، وتم لعبها أكثر من 4.2 مليار مرة.

من خلال الإطلاق العام ، يعرض Facebook صفحة وثائق مطوري الألعاب الفورية وقائمة بمحركات ألعاب HTML5 الموصى بها لمساعدة المطورين على البدء. يمكن للمطورين بعد ذلك إنشاء الألعاب وإرسالها عبر صفحة تطبيق Facebook.

المصدر

إقرأ أيضاً: تحميل صور الأصدقاء المنشورة على فيسبوك جميعها دفعة واحدة

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك