التخطي إلى المحتوى
فيسبوك العادي و فيسبوك لايت ما الفرق بين هذين التطبيقين ؟ إكتشف التفاصيل

الفرق بين تطبيق فيسبوك العادي و فيسبوك لايت – إن فيسبوك ليت هو تطبيق أندرويد مصمم لكي يستهلك سرعة نت ومساحة أقل على جهاز المحمول .فهذا التطبيق كان متواجد لخارج الولايات المتحدة منذ العديد من السنوات والآن أصبحت متواجد في الولايات المتحدة أيضاً . فإليك الاختلافات بين هذا التطبيق وتطبيق الفيس بوك التقليدي.

فيسبوك العادي و فيسبوك لايت
فيسبوك العادي و فيسبوك لايت

الفرق بين تطبيق فيسبوك العادي و فيسبوك لايت – إكتشف التفاصيل

إن تطبيق فيسبوك العادي يأتي حجم 57 ميغابايت بينما تطبيق فيسبوك ليت هو بالكاد 1.59 ميغابايت أي إنه يحوي 96.5% مساحة إضافية عن التطبيق الأصلي ، فهو مصمم ليستهلك مساحة ذاكرة واستهلاك CPU أقل من التطبيق الأصلي ، أي أن المستخدم سوف يكون باستطاعته التمتع بسلاسة التجربة تصفح فيس بوك مع قدرة توفير واستهلاك أقل لبيانات الجهاز . كما أن فيسبوك ليت يمكن أن يعمل على الأجهزة القديمة التي لم تعد مدعومة من قبل التطبيق النظامي ،لذا إذا أردت تفقده يمكن تحميل جوجل لايت من متجر جوجل بلي . على أي حال كونه يستهلك مصادر نظام أقل فإن فيسبوك ليت مصمم ليعمل على شبكات اتصال الإنترنت البطيئة والغير مستقرة امثال شبكة الجيل الثاني أو في المناطق الريفية حيث يكون الإرسال ضعيف هنالك. والسبب وراء استطاعة هذا التطبيق القيام بذلك هو بسبب أنه يقوم بتحميل الصور بدقة ضعيفة بدلاً من تحميل بدقة عالية ،كما أنه يلغي التشغيل التلقائي للفيديوهات والتي من شأن هذه العملية أيضاً أن توفر عليك المال في حال كان لديك استهلاك محدد لبيات الإنترنت . وعلاوة على ذلك فيسبوك ليت يمتلك نفس خصائص تطبيق فيسبوك العادي ، فيمكن أيضاً وضع إعجاب أو تعليق على منشور الأصدقاء أو حتى زيارة صفحتهم الشخصية أو نشر على حائطك الشخصي ، بالخلاصة يمكن القيام بكل شيء بشكل طبيعي .

وبرغم جميع الخصائص المقدمة في التطبيق الفرق الوحيد الذي ممكن أن تلاحظه في تطبيق فيسبوك ليت هو أنه يحتوي على واجهة ضخمة الأزرار والعناصر الأخرى الموجودة في التطبيق. والسبب وراء ذلك هو أنه في الهواتف ذات حجم شاشة صغير تظهر عناصر UI مزدوجة الحجم . ففي الصورة أًسفل على جهة يسار هو تطبيق فيسبوك ليت وعلى اليمين تطبيق فيسبوك عادي

هل يجب استخدام فيسبوك ليت أو فيسبوك التقليدي

إن فيسبوك ليت يحتوي العديد من الخصائص الفيس بوك العادي بالإضافة لاستهلاكه مصادر نظام وبيانات أقل ، كما أنه يمكن أن يعمل حتى في ظل وجود اتصال إنترنت رديء ، والاختلاف الوحيد فيه هي الواجهة الضخمة الحجم والأزرار المربعة الكبير والتي قد يعطيه انطباع بأنه قديم الطراز . في حال كنت تملك جهاز أندرويد جيد واتصال إنترنت مقبول إذا يفضل البقاء على تطبيق فيسبوك العادي ، بينما في حال كنت تملك جهاز محمول قديم وتريد توفير بعض استهلاك البيانات فلا يوجد أي مانع من تجربة هذا التطبيق ذو سعة 2 ميغابايت فقط ،ففي أسوء الاحتمالات يمكن أن تعيد استخدام تطبيق فيسبوك العادي .

المصدر

إقرأ أيضاً: دردشة الفيديو في فيسبوك ماسنجر لايت ميزة جديدة متوفرة الآن

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *