فولكس واجن جولف GTE سبورت … لهواة التمييز

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أطلت الشركة العالمية المتخصصة في مجال صناعة السيارة فولكس واجن باحدث عضلاتها التقنية من خلال طرازها الجديد جولف GTE سبورت الاختباري  ، وذلك في ملتقى “فيرثرسي” العالمي لسيارات GTI

ملتقى “فيرثرسي” العالمي لسيارات GTI

هو احد الاحداث الهامة التي يقوم بها عشاق الماركة العالمية فولكس واجن ، وخاصة ممن يملكون الفئة جولف GTI ، وذلك بمنطقة “فيرثرسي” في النمسا.

ويقوموا خلاص هذا الحدث باستعراض سياراتهم وتعديلاتها المختلفة، وبمرور الوقت اصبح هذا الملتقى حدثاً سنوياً يتم برعاية شركة فولكس فاجن للسيارات

ويتم من خلاله استعراض مجموعة من سياراتها الجديدة والاختبارية المختلفة ، وجاء النجم الساطع هذا العام هي السيارة فولكس واجن جولف GTE سبورت الاختبارية الجديدة، والتي يرى فيها الكثيرون مزيج متميز ما بين الواقع والمستقبل في نظرة مميز.

التصميم الخارجي للسيارة  فولكس فاجن جولف GTE سبورت :

جاء التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن جولف GTE سبورت،  بتصميم حصري لم يتوافر في طرازات فولكس فاجن من قبل ، فعندما تنظر الى هذه السيارة ، فأول ما يلفت نظرك هي انها مزودة بأبواب مجنحة، وباستكمال النظر الى هذه السيارة يزداد الاعجاب اكثر واكثر

 الشكل الخارجي للسيارة فولكس فاجن جولف

بداية من المحرك الذي ينتمي الى الفئة TSI  ذة السعة اللترية التي تبلغ  1.6 ليتر، مع شاحن تيربو ونظام الحقن المباشر للوقود ، والجدير بالذكر ان هذه السيارة زودت بنفس محرك الطراز بولو WRC.

إقرأ ايضاً:  مرسيدس بنز AMG GT S موديل 2016 … سحراً الماني جديد

ولكن المحرك الموجود بسيارة اليوم جولف GTE سبورت، زود ببعض المزايا الاضافية كوجود نسختين من المحركين الكهربائيين. الأول مثبت على جانبه في علبة التروس ذات النسب الست، أما عن الثاني ، فقد تم تثبيته على المحور الخلفي للسيارة ، وبذلك تتمتع السيارة جولف GTE سبورت بدفع رباعي للعجلات .

المواصفات الفنية لمحركات السيارة فولكس فاجن جولف GTE سبورت :

فقد زود المحرك التقليدي لهذه السيارة بقوة تبلغ 300 حصان مع قوة عزم دوران تبلغ  400 نيوتن. متر.

أما عن قوة المحركين الكهربائيين، فتبلغ قوة كل منهما حوالي 115 حصان، مع عزم الدوران يختلف كلا منهما عن الاخر.

إذ يولد المحرك في الأمام عزم دوران يبلغ 330 نيوتن متر، اما عن المحرك الخلفي فيمكن توليد قوة قدرها 270 نيوتن متر، مما يساعد كثيراً في دفع العجلات الخلفية.

قوة الاداء والمحرك للسيارة فولكس فاجن جولف

وتأتي المحصلة النهائية لهذه السيارة بقوة إجمالية تبلغ 400 حصان، مع 670 نيوتن متر من عزم الدوران.

والجدير بالذكر ان هذه المعدلات توفر اداء مميز على الطرق، الامر الذي يجعل هذه السيارة تصل الى سرعة  100 كيلومتر/ ساعة في غضون 4.3 ثانية، كما يمكنها الوصول الى سرعة 200 كيلومتر/ساعة خلال فترة زمنية قدرها 15.9 ثانية، أما عن السرعة القصوى لهذه السيارة فتبلغ 280 كلم/س.

إقرأ ايضاً:  أودي TT كلوب سبورت …جيل جديد من السيارات الرياضية

التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن جولف GTE سبورت :

أما عن التصميم الداخلي لهذه السيارة ، فجاءت يغلب عليها الطابع الرياضي الواضح ، مع مقصورة داخلية مميزة لراكبين وجزء يفصل بينهم.

التصميم الخارجي للسيارة فولكس فاجن كولف سبورت

كما زودت المقصورة الداخلية لهذه السيارة  بلوحة قيادة مميزة للسائق، تتكون من ثلاث طبقات من الشاشات المتداخلة، كل منها يعطي معلومات مختلفة عن الاخرى للسائق ، حتي يكون على دراية كامل بكل ما يحدث بالسيارة .

 التصميم الداخلي للسيارة فولكس فاجن جولف

حيث يمكنه ان يرى من خلال الشاشة الأقرب إلى السائق والأصغر حجما غيار ناقل الحركة الذي تسير عليه السيارة ونسبة الشحن المتوفرة بالسيارة .

أما عن الشاشة الثانية، فيظهر  من خلالها القوة  المستخدمة والتي تنطلق من المحركات الكهربائية، وعن الشاشة الثالثة فتظهر سرعة السيارة والمدى المتوفر لها، وعند اختيار النمط GTE الرياضي، يظهر على هذه الشاشة عدد اللفات المحرك بالسيارة

وفي النهاية يبقى التساؤل الذي يفرض نفسه الان ، هل يمكننا ان نرى هذه السيارة يوما ما على الطرق؟ بكل ما يحمله الشكل الحالي من مميزات وتفاصيل تخطف القلوب قبل العقول ، فلما لا… مازالنا في انتظار تحقيق هذا الحلم على ارض الواقع .

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!