التخطي إلى المحتوى

فورمات لاجهزة الاندرويد – شهد العالم في الفتره الأخيرة إنتشار كبير لمستخدمي الهواتف الذكية بنظام الاندرويد ، بحيث أصبح نظام الأندرويد معتمد ومستخدم من قبل أغلبية شركات الهواتف الذكية العالمية مثل سامسونج ، سوني وأخيرا شركة هواوي بالإضافة إلى الكثير من الشركات العالمية الأخرى التي تعمل بنظام الأندرويد .
وذلك بسبب مايتمتع به نظام الاندرويد من ميزات عديدة ومختلفة ، بحيث أن هناك ميزات كثيرة لنظام الاندرويد غير موجودة في باقي الأنظمة كنظام هواتف الايفون بالإضافة لنظام سيمبيان الذي كانت تعتمد عليه شركة نوكيا في هواتفها القديمة قبل أن تقوم بالأعتماد على نظام الأندرويد في هواتفها الجديدة .

فورمات لاجهزة الاندرويد - إليك الخطوات الصحيحة والأمنه للقيام بذلك
فورمات لاجهزة الاندرويد – إليك الخطوات الصحيحة والأمنه للقيام بذلك

ولكن بالرغم من تمتع نظام الأندرويد بالمزايا وأعتماد الكثير من الشركات عليه في هواتفها ، إلا أنه كغيره من الأنظمة يعاني من بعض المشاكل المختلفة وأهمها مشكلة البطئ في الهاتف بعد فترة من إستخدامه والحاجه للقيام بإعادة ضبط مصنع أو القيام بفورمات .
ولذك في هذا المقال سنقدم لكم شرح كامل ومفصل لكيفية القيام بفورمات أمن وصحيح لغالبية هواتف الاندرويد من خلال القيام ببعض الخطوات البسيطة .

فورمات لاجهزة الاندرويد – إليك الخطوات الصحيحة والأمنه للقيام بذلك .

لتتمكن من القيام بفرمتة هاتفك الذكي العامل بنظام الأندرويد ، عليك القيام بتطبيق بعض الخطوات البسيطة بطريقة صحيحة لتتمكن من الفرمته بشكل صحيح والخطوات هي كالتالي :

  • اولا : قم بإيقاف تشغيل هاتفك الاندرويد بشكل كامل ، وذلك عبر الضغط بشكل مطول على زر الطاقة على أغلبية هواتف العاملة بنظام اندرويد .
  • ثانيا : بعد ذلك قم بالضغط بشكل مطول على زرين معاً ، وهما زر الصوت والذي يكون في غالبية الهواتف موجود في الجهة العلويه على جانب الهاتف، بالإضافة لزر الذي يعمل على تشغيل وإطفاء الهاتف و الذي يطلق عليه بزر “الهوم”، بحيث يجب أن تكون الضغطتان بشكل مطول وفي الوقت ذاته بهدف الدخول إلى الشاشة التي تمكنك من إعادة فرمتة الهاتف .
فورمات لاجهزة الاندرويد - إليك الخطوات الصحيحة والأمنه للقيام بذلك
فورمات لاجهزة الاندرويد – إليك الخطوات الصحيحة والأمنه للقيام بذلك
  • ثالثا : بعد الدخول إلى هذه الشاشه ستظهر لك العديد من الخيارات التي تمكنك من التحكم في الهاتف ، ولتقوم بالدخول إلى خيار الفرمته قم بالضغط على خيار ”  wipe data/factory reset ” ، ويمكنك التنقل بين الخيارات من خلال إستخدام أزرار الصوت  .
  • رابعا : بعد الدخول إلى خيار  wipe data/factory reset ، قم بالضغط على خيار (Yes) وذلك حتى يتم العمل على مسح جميع البيانات الغير أساسية و الموجودة على الهاتف.
  • خامسا : قم بعد ذلك بالضغط على خيار  reboot system now ، والذي سيعمل على إعادة تشغيل الهاتف بحيث ماعليك سوى الأنتظار قليلا ليتم تشغيل النظام والدخول إلى الهاتف وكأنه جديد .

قدمنا لكم في هذا المقال : فورمات لاجهزة الاندرويد – إليك الخطوات الصحيحة والأمنه للقيام بذلك .
اقرأ أيضا :  إضافة البحث في جوجل كروم – إضافة مهمه ستساعدك أثناء البحث في جوجل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *