تكنولوجيا

فلسطيني يخترق صفحة رئيس الفيسبوك

مارك-تسوكيربيرغ
مارك-تسوكيربيرغ
 مارك-تسوكيربيرغ

مارك-تسوكيربيرغ

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

قرر قرصان فلسطيني (هاكر) بإثبات وجود ثغرات في نظام الحماية لتقنيي موقع “Facebook “. وعندما لم يأخذ موظفو موقع التواصل الاجتماعي تحذيراته على محمل الجد قام المشاكس باختراق صفحة مؤسس موقع “Facebook ” مارك تسوكيربيرغ.

وكتب القرصان في مدونته حيث نشر محادثته مع تقنيي الموقع: “مجموعة عمل “Facebook ” المحترمة! اسمي خليل شريتح، حائز على شهادة البكالوريوس في مجال النظم المعلوماتية. منذ عدة أيام وجدت ثغرات جدية في “Facebook “، تسمح لأي مستخدم أن يكتب رسالة على صفحة مستخدم آخر دون إضافته في الأصدقاء”.

وبعد أن تم تجاهل تحذيرات خليل قام بكتابة رسالة مباشرة على صفحة مارك تسوكيربيرغ، ومن الجدير بالاهتمام أنه استخدم صورة العميل السابق في الاستخبارات الأمريكية إدوارد سنودين كصورة له على صفحته. وحسب قول القرصان قام تقنيو خدمة أمن الموقع بالاتصال به مباشرة بعد عدة دقائق وطلبوا منه أن يخبرهم بالتفصيل عن المشكلة.

إقرأ ايضاً:  اشاعات بأن هاتف “آيفون 7” باللون الأسود والفضي

وكان الموقع قد عرض مكافأة بقيمة 500 دولار لكل من يجد مشكلة ويخبر عنها. ولكن خليل شريتح لم يحصل على مكافأته، فقد وجدت مجموعة عمل “Facebook ” بأنه بعمله هذا قد خرق حقوق المستخدمين على الموقع في حصانة حياتهم الخاصة. إضافة إلى أنهم قاموا بإغلاق صفحته على الموقع.

أكتب تعليقك ورأيك