فك تشفير الملفات المضغوطة | كيفية فك تشفير أي ملف مضغوط مقفول بكلمة سر


إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

فك تشفير الملفات المضغوطة – يلجأ الكثير من الأشخاص إلى ضغط الملفات للتقليل من حجمها وتسهيل نقلها من خلال تحويل الملفات إلى صيغة RAR ، ولإضافة المزيد من الحماية يمكن قفل تلك الملفات بكلمة سر لتشفير الملف ، وقد يؤدي فقدان كلمة السر إلى خلل كبير يمكن تفاديه من خلال فك تشفير الملف المضغوط بالطريقة التالية :

فك تشفير الملفات المضغوطة
فك تشفير الملفات المضغوطة

طريقة فك تشفير الملفات المضغوطة :

إن برنامج WinRAR هو أداة آمنة و رائعة لضغط الملفات و حمايتها ، ويعتبر أداة ممتازة للنسخ الاحتياطي و تقسيم الملفات إلى أجزاء و حفظها ضمن وسائط تخزين أصغر ، ومن أجل فك تشفير تلك الملفات بعد حمايتها بكلمة سر ، سوف نحتاج إلى استرداد كلمة سر الملف و فتح الملف عن طريقها ، لذا سوف نستعين بأداة من أجل فك التشفير وهي أداة RAR Password Genius التي تستخدم لفك تشفير الملفات بصيغة WinRAR ، كما يوجد أداة أخرى هي ZIP Password Genius من أجل فك تشفير الملفات بصيغة WinZIP .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برامج التنزيل من الانترنت | أفضل وأسرع البرامج للتحميل من الانترنت

كل ما عليك فعله هو تحميل الأداة من الرابط السابق و تثبيتها على جهاز الكمبيوتر و اتباع طريقة معالج التثبيت ، من خلال 3 خطوات لاستعادة كلمة المرور، بعد تثبيت البرنامج سوف تجد واجهة سهلة جداً تتوفر فيها كل الخيارات بشكل مباشر .

أولاً : قم بالضغط على زر Open أو فتح الموجود في أعلى النافذة ، والبحث عن ملف RAR من خلال استعراض الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر ، وإحضاره ضمن مربع ( ملف مشفر ) أو “Encrypted File” .

فك تشفير الملفات المضغوطة
فك تشفير الملفات المضغوطة

يعتمد هذا البرنامج في عمله على تقنية الهجوم المتعدد من أجل محو كلمة السر الموجودة ، إضافة إلى أنواع أخرة من الهجمات التي تستخدم لتخمين الأنواع المختلفة من كلمات السر ، كل ما عليك فعله هو تحديد نوع الهجوم “Type of attack” و كراك كلمة السر من خلال الضغط على زر ابدأ “Start” ، ليبدأ البرنامج بعدها بتشغيل العملية و استعادة كلمة السر و في هذه الأثناء سوف تظهر أمامك نافذة تستعرض كلمة السر .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  فتح الملفات المضغوطة على أجهزة الاندرويد الطريقة الاسهل والأسرع
WinRAR
WinRAR

وبهذه الطريقة تكون قد استرجعت كلمة السر الخاصة بك و يمكن ادخالها بسهولة و الوصول إلى كل الملفات المشفرة ضمن الملف المضغوط .

اقرأ أيضاً :

استعادة الملفات المحذوفة للآيفون | برنامج استعادة الملفات المحذوفة لأجهزة آيفون


لا توجد تعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

روابط نصية مدفوعة: اسعار الموبايلات - اندرويد العرب للبرامج و التطبيقات - جوال أبس لبرامج الايفون - ميجا أب لتحميل البرامج - موبيزل للموبايلات - أعلن هنا - جيست بوست - تعليق صوتي - إتصل بنا -
error: Alert: Content is protected !!