التخطي إلى المحتوى
فحص الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة تعلم الطريقة الصحيحة
فحص الكمبيوتر

يمكنك القيام بـ فحص الكمبيوتر الخاص بك من الفيروسات وغيرها من البرامج الضارة بشكل كامل، فهذا يعد خطوة مهمة جدا لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها. من خلال فحص بسيط للفيروسات.

فحص الكمبيوتر من الفيروسات والبرامج الضارة تعلم الطريقة الصحيحة

العديد من أشكال البرمجيات الخبيثة تسبب مشاكل لا صلة لها  بويندوز، مثل شاشات الموت الزرقاء ، ومشاكل مع الملفات DLL ، الأعطال، نشاطات القرص الصلب الغير عادية ، وشاشات مختلفة والغير مألوفة أو النوافذ المنبثقة، وغيرها من مشاكل الويندوز الخطيرة، لذلك فمن المهم أن يتم التحقق بشكل صحيح من جهاز الكمبيوتر الخاص بك للكشف عن البرامج الضارة عند العمل على حل العديد من المشاكل.

فحص الكمبيوتر
فحص الكمبيوتر

الوقت المطلوب: تنظيف جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل صحيح ضد الفيروسات والبرامج الضارة الأخرى يعد أمر سهل ويمكن أن يستغرق عدة دقائق أو أكثر. وكلما زاد عدد الملفات التي تقوم بفحصها زاد بطء عملية الفحص ، كلما زاد الوقت.

كيفية فحص جهاز الكمبيوتر الخاص بك من  الفيروسات

هذه هي أمور عامة لفحص البرامج الضارة وإزالتها من جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وينبغي أن تنطبق بالتساوي على ويندوز 10 ، ويندوز 8 (بما في ذلك ويندوز 8.1 )، ويندوز 7 ، ويندوز فيستا ، ويندوز XP .

1. قم بتحميل وتشغيل أداة إزالة البرامج الضارة ميكروسوفت ويندوز:
هي مجانية ، توفر ميكروسوفت أداة إزالة البرامج الضارة وهي لن تجد كل شيء بها ، لكنها سوف تتحقق من  “البرامج الضارة” محددة، والتي هي بداية جيدة.

ملاحظة: قد يكون لديك بالفعل أداة إزالة البرامج الضارة مثبتة. إذا كان الأمر كذلك، فتأكد من تحديثه باستخدام ويندوز أبديت بحيث يمكنه الفحص عن أحدث البرامج الضارة.

نصيحة: إحدى الطرق لتسريع عملية الفحص هي حذف الملفات المؤقتة بحيث لا يكون على برنامج مكافحة البرامج الضارة أن يقوم بفحض الكثير من البيانات عديمة الفائدة. على الرغم من أنه ليس من الشائع، فيمكن أن يتم تخزين الفيروس في مجلد مؤقت، لذا القيام بذلك قد يؤدي إلى إزالة الفيروس على الفور قبل بدء الفحص.

2. تحديث برنامج مكافحة الفيروسات / مكافحة البرامج الضارة المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

قبل إجراء فحص كامل للبرامج الضارة او الفيروسات، تحتاج إلى التأكد من أن تعريفات الفيروسات محدثة. هذه التحديثات العادية تخبر برنامج مكافحة الفيروسات كيفية العثور على أحدث الفيروسات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وإزالتها.

عادة ما تحدث تحديثات التعريف تلقائيا ولكن ليس دائما. بعض البرامج الضارة سوف تستهدف على وجه التحديد هذه الميزة كجزء من الانتشار لها! ابحث عن زر تحديث أو عنصر القائمة لبدء عملية التحقق والتحديث لبرنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك.

في حال لم تكن قادر على تسجيل الدخول إلى جهاز الكومبيوتر

من الممكن أن يتم استهداف جهازك بحيث لا يمكن أن تقوم بتسجيل دخول إلى نظام التشغيل. وهناك الكثير من الفيروسات التي تعيق تشغيل نظام التشغيل، لذا هناك عدة خيارات يمكنك القيام بها.

باعتبار أن هناك بعض الفيروسات المخزنة على الذاكرة، يمكنك محاولة التشغيل في الوضع الآمن في حال كنت تستخدم وندوز. هذا سوف يؤدي إلى إيقاف أي فيروسات عن العمل عند تشغيل الجهاز.

وكخيار أخر يمكنك استخدام برنامج فحض فيروسات محمول. هذه البرامج تعمل على جهاز محمول مثل الأقراص أو الذواكر الفلاشية ويمكنها فحص القرص الصلب لديك بدون نظام التشغيل.

المصدر

إقرأ أيضاً: برامج مضادات الفيروسات على أجهزة الاندرويد هل نحتاجها حقاً ؟

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *