برامج

فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري – الطريقة الصحيحة


فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري – كبشر فإنّنا في بعض الأحيان ننسى الكثير من الأمور ، سواء ترك باب بيتنا مفتوحا ً ، المكان الذي تركنا فيه مفاتيحنا ، أو ببساطة أن ننسى رمز PIN أو شكل رسمة القفل على هاتفنا الأندرويد . مثل هذه الأمور تحصل ، ولكن للأسف فإن ّ نسيان الأمر الأخير قد يعني أنّك سوف لن تكون قادرا ً على الدخول إلى هاتفك الذكي أو التابلت الخاص بك ولن تستطيع أن تصل لأي شيء ضمنه . ولحسن الحظ هنالك بضعة طرق من أجل الالتفاف على قفل الشاشة والدخول مجددا ً للجهاز .

وفي هذا المقال سنقدم إليك ما يجب عليك القيام به عندما تنسى رمز PIN أو شكل رسمة قفل شاشتك على جهازك الأندرويد تابع معنا .


فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري

مدير جهاز الأندرويد ( للأندرويد 2.3 وما فوق )

شراء مقالات - مطلوب كاتب - كسب المال - الربح من الانترنت

فتح قفل الهاتف الذكي
فتح قفل الهاتف الذكي

هذه هي أبسط وأفضل طريقة من أجل إعادة الوصول مجددا ً إلى جهازك بعد أن تنسى رمز PIN ، وطالما أنّك قد سجلت دخولا ً إلى حسابك على جوجل من هاتفك فهذه الطريقة ستعمل معك بالتأكيد .

فقط توجه إلى حاسوبك ، وقم بتسجيل الدخول إلى الرابط التالي :

www.android.com/devicemanager

وبعدها قم باختيار الجهاز من قائمة الأجهزة المرتبطة بحسابك ، ثم ّ قم بالنقر على “ Lock ” . ومتى ما قمت بقفل جهازك برمز جديد فسوف يتم تجاهل الرمز الأصلي الذي نسيته ، وبذلك ستتمكن من الدخول إلى هاتفك مجددا ً .

بدائل أخرى لتجاوز شاشة القفل

أولا ً : Smart Lock ( لأندرويد 5.0 وما فوق )

الإصدارات الحديثة من أندرويد لها حماية أقوى من الإصدارات القديمة التي يمكن فتح قفلها عبر تسجيل الدخول لحساب جوجل ، لكن هذه الإصدارات الحديثة تملك ميزة القفل الذكي والتي تسمح لك بفتح قفل الهاتف تلقائيا ً ضمن شروط خاصة ، مثلا ً عندما يتصل هاتفك بشبكة واي فاي المنزل لديك . في هذه الحالة عندما تنسى رمز PIN أو رسمة القفل ، ما عليك سوى العودة لمنزلك لفتح القفل بدونها .

ثانيا ً : استخدم حساب جوجل الخاص بك ( أندرويد 4.4 وما دون )

هل تم ّ منعك من الوصول إلى جهازك ولا تستطيع تذكر شكل رسمة القفل ، لحسن الحظ هنالك طريقة تمكنك من الدخول إلى جهازك مباشرة .

  • جرب إدخال رسمة القفل خمسة مرات ( ربما تتذكرها بالصدفة ) .
  • بعد أن تدخل خمسة محاولات سوف يتم منعك من المحاولة مجددا ً ، ولكن سيظهر لك خيار في أسفل الشاشة يقول “ Forgot Pattern ” ، قم بالنقر على هذا الخيار .
  • سجل الدخول إلى حساب جوجل الخاص بك .
  • متى ما قمت بتوثيق حسابك على جوجل ، سوف تكون قادرا ً على اختيار رمز PIN ، أو قفل أو رسمة قفل جديدة ، وتكون قادرا ً على فتح قفل جهازك .

ثالثا ً : خيارات الحماية من طرف ثالث

بعض مصنعي الهواتف الذكية يضعون فيها برامج حماية خاصة بهم في الجهاز ، مثل برنامج “ Find My Mobile ” من سامسونغ . ومثل هذه الميزات يمكن أن تكون مفيدة بشكل عملي من أجل الحصول على قفل الشاشة ، ولكن سيكون عليك أن تكون قد قمت بضبط هذه الميزة مسبقا ً .

وإذا قمت بذلك فقط عليك أن تزور الموقع الموافق للميزة من جهاز أو كومبيوتر آخر وتقوم بفتح قفل الهاتف من هناك .

الملاذ الأخير : إعادة ضبط المصنع

إن ّ الملاذ الأخير لك هو إعادة ضبط المصنع ، لكن احذر لأن ّ هذا سوف يقوم بمسح كل البيانات على جهازك الأندرويد لذا فقط قم بذلك عندما تكون قد جربت كل الخيارات السابقة أولا ً .

الطريقة الأسهل من أجل القيام بإعادة ضبط المصنع هي عبر تسجل الدخول إلى مدير جهاز الأندرويد عبر الإنترنت ، ومن هناك سيكون لديك خيار القيام بإعادة ضبط شاملة .

إذا لم تستطع الوصول إلى مدير جهاز الأندرويد لسبب ما أو لم تكن قد سجلت دخولا ً لحساب جوجل على جهازك المقفل ، فعندها عليك أن تقوم بإعادة ضبط باستخدام الجهاز نفسه ، ما يعني أن تدخل بشكل يدوي إلى وضع الاستعادة في جهازك .

الطريقة للقيام بالدخول إلى إعادة ضبط المصنع يدويا ً تختلف بين كل جهاز ، ولكن عموما ً تتضمن الاستمرار بالضغط على زر الطاقة وأزرار الصوت عندما يكون هاتفك مغلقا ً .

وبذلك نكون وصلنا لنهاية مقالنا عن فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري ، نرجو أن يكون قد نال إعجابكم وأفادكم .

كانت هذه مقالتنا: فتح قفل الهاتف الذكي عندما تنسى شكل الرمز السري

المصدر

إقرأ ايضاً: نسيت كلمة مرور فيسبوك ماذا أفعل ؟ إليك الحل الصحيح لاسترجاع باسوورد فيسبوك

إتبعنا على مواقع التواصل:



محرر عربي تك
محرر مدونة عربي تك - أغلب المقالات المنشورة حصرية بمدونة عربي تك ويكتبها أمهر المدونين من العالم العربي لصالح مدونة عربي تك. لنشر مقالاتك على عربي تك قم بزيارة رابط "نشتري مقالاتك" الموجود في قائمة المدونة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *