فتح حساب باي بال PayPal – شرح الطريقة الصحيحة بالصور

فتح حساب باي بال – هل تريد شراء أو بيع أشياء على موقع eBay ومواقع أخرى؟ ستحتاج إلى حساب في البنك الالكتروني الأشهر حول العالم PayPal. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سأشرح لك كيفية إعداد حساب شخصي.

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أصبح PayPal طريقة شائعة ومنتشرة للدفع مقابل البضائع المتاحة للبيع على الإنترنت ؛ ليس فقط لموقع eBay. لا يعد إنشاء حساب في باي بال أمرًا صعبًا ، ولكنه يتضمن عدة خطوات. ستحتاج إلى اختيار نوع الحساب الذي تريده ، وربط بطاقة الاعتماد أو الائتمان أو الحساب المصرفي ، وتحديد الخيارات والإعدادات.

فتح حساب باي بال
فتح حساب باي بال

يقدم PayPal أربعة أنواع مختلفة من الحسابات: Personal أو Premier أو Business أو Student. إذا كنت تخطط لشراء وبيع البضائع بنفسك باستخدام PayPal ، فسيكون الحساب الشخصي/Personal كافيًا. إذا كنت تخطط لشراء وبيع البضائع باستخدام PayPal كعمل تجاري ، فإن حساب Premier أو Business هو الأنسب لك. أما حساب الطلاب فيسمح له بطلب الأموال من آبائهم لشراء اللوازم المدرسية وغيرها من العناصر. يمكن أن يكون لديك حساب شخصي وحساب Premier أو Business. يمكنك أيضًا تغيير حسابك أو ترقيته في أي وقت. بالنسبة للشرح في هذه المقالة ، سنقوم بإنشاء حساب شخصي.

شرح طريقة فتح حساب باي بال شخصي :

أولاً ، توجه إلى PayPal.com وانقر فوق الزر “تسجيل” في الجزء العلوي الأيمن.

فتح حساب باي بال
فتح حساب باي بال

يمنحك PayPal الاختيار بين حساب شخصي أو حساب تجاري. حدد خيار الحساب الشخصي. انقر فوق التالي.

حدد خيار الحساب الشخصي
حدد خيار الحساب الشخصي

في الشاشة التالية ، اكتب اسمك الأول والأخير وعنوان بريدك الإلكتروني وكلمة المرور. انقر فوق التالي.

إقرأ ايضاً:  باي بال ما هو؟ ولماذا يعتبر الأفضل عالمياً في المعاملات المالية؟
كيفية إعداد حساب PayPal شخصي
كيفية إعداد حساب PayPal شخصي

في الشاشة التالية ، اكتب عنوانك البريدي ورقم هاتفك المحمول أو المنزل ، وانقر على علامة الاختيار للموافقة على سياسة PayPal ، وانقر على زر “موافق وإنشاء حساب”.

اكتب عنوانك البريدي ورقم هاتفك المحمول أو المنزل
اكتب عنوانك البريدي ورقم هاتفك المحمول أو المنزل

تم إنشاء حساب PayPal الخاص بك. خطوتك التالية هي ربط بطاقتك الائتمانية و / أو حسابك المصرفي بـ PayPal. في أي وقت تشتري شيئًا باستخدام PayPal ، سيتم سحب الأموال أولاً من رصيدك على PayPal ثم من بطاقة الخصم أو الائتمان أو الحساب المصرفي. في صفحة “You are in! What’s next” ، انقر فوق الزر الأول من أجل “البدء”.

ربط بطاقتك الائتمانية بحساب باي بال
ربط بطاقتك الائتمانية بحساب باي بال

في الصفحة التالية ، أدخل معلومات بطاقة الاعتماد أو الائتمان التي ترغب في ربطها بـ PayPal. ثم اضغط على زر “Link card”.

أدخل معلومات بطاقة الاعتماد أو الائتمان التي ترغب في ربطها بـ PayPal
أدخل معلومات بطاقة الاعتماد أو الائتمان التي ترغب في ربطها بـ PayPal

يمكنك الآن استخدام حساب PayPal الخاص بك لشراء سلع على eBay والمتاجر الأخرى عبر الإنترنت. عادة ما تكون هذه الخطوة مباشرة. إذا كان التاجر يدعم PayPal ، فسترى خيارًا في صفحة الدفع لاستخدامه كوسيلة دفع. تقوم بعد ذلك بتسجيل الدخول باستخدام بيانات اعتماد PayPal الخاصة بك ، ويتم تطبيق الأموال اللازمة تلقائيًا على عملية الشراء الخاصة بك.

بحلول هذه المرحلة ، أرسل لك PayPal رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني يجب عليك الإقرار بها للتحقق من عنوان بريدك الإلكتروني. افتح البريد الإلكتروني وانقر على زر “تأكيد بريدي الإلكتروني”.

تأكيد بريدك في PayPal
تأكيد بريدك في PayPal

يمكنك أيضًا ربط حساب مصرفي بـ PayPal. قم بتسجيل الدخول إلى صفحة PayPal الخاصة بك إذا لم تكن قد سجلت الدخول بالفعل. عندما تنبثق صفحة حسابك أنقر فوق الارتباط الموجود في أسفل الصفحة “ربط بنك أو بطاقة”.

إقرأ ايضاً:  هل يصح وضع كود ادسنس في ايفرايم ؟
ربط بنك أو بطاقة بحساب باي بال
ربط بنك أو بطاقة بحساب باي بال

في صفحة طرق الدفع ، انقر على الزر “ربط بطاقة أو بنك”.

فتح حساب باي بال
فتح حساب باي بال

في صفحة “ربط طريقة دفع” ، انقر على خيار “ربط حساب مصرفي”.

ربط حساب مصرفي بباي بال
ربط حساب مصرفي بباي بال

في صفحة “تحديد البنك الذي تتعامل معه” ، انقر فوق اسم البنك الذي تتعامل معه أو انقر فوق الزر “لدي بنك مختلف” إذا لم يكن البنك الذي تتعامل معه مدرجًا.

تحديد البنك الذي تتعامل معه
تحديد البنك الذي تتعامل معه

إذا كان البنك الذي تتعامل معه مدرجًا ، فستطالبك الشاشة التالية بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت. اكتب هذه المعلومات ثم انقر فوق زر “ربط البنك على الفور” ، وسيتم ربط حسابك المصرفي على الفور بـ PayPal.

ربط حسابك المصرفي بـ PayPal
ربط حسابك المصرفي بـ PayPal

إذا لم يكن البنك الذي تتعامل معه مُدرجًا ، فستطالبك الشاشة التالية بإدخال رقم توجيه البنك ورقم حسابك المصرفي. حدد ما إذا كنت تستخدم حسابًا جاريًا أو حساب توفير. ثم اكتب أرقام التوجيه والحساب وانقر على زر “موافق وربط”. بعدها سوف يتحقق PayPal من حسابك عن طريق إرسال إيداعين صغيرين (أقل من 1.00 دولار) واستعادتهما في عملية سحب واحدة.

إنهاء عملية ربط الحساب بباي بال
إنهاء عملية ربط الحساب بباي بال

يمكنك أيضًا التسجيل للحصول على حساب على تطبيق PayPal المتوفر لنظامي التشغيل iOS و Android. سترى خيار التسجيل عند تنزيل التطبيق ، والذي سيطلب نفس المعلومات التي يطلبها PayPal على سطح المكتب. يمكنك بعد ذلك استخدام هاتفك لإرسال الأموال أو طلبها ، ومراقبة رصيدك ، والمزيد.

فتح حساب باي بال عبر التطبيق
فتح حساب باي بال عبر التطبيق

إقرأ أيضاً: حذف حساب PayPal الخاص بك وسجل المعاملات بالكامل – شرح الطريقة الصحيحة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: Alert: Content is protected !!