تكنولوجيا

فتح المواقع المحظورة – شرح الطريقة الصحيحة خطوة بخطوة

فتح المواقع المحظورة
فتح المواقع المحظورة

فتح المواقع المحظورة – لا يتمتع الجميع برفاهية الوصول إلى أي موقع ويب يريدون الوصول إليه. قد يكون السبب هو أن مسؤول شبكة الانترنت لا يريدك أن تذهب إلى YouTube أو حتى أن حكومة بلدك لا تريدك أن تشاهد الأخبار التي لا توافق عليها. مهما كانت الأسباب ، هناك طرق للوصول إلى المواقع المحجوبة.

في هذا المقال من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com يلي سوف نستعرض بعضًا من أفضل الطرق التي يمكنك من خلالها تجاوز المواقع المحجوبة. لا توجد طريقة واحدة تعمل مع الجميع طوال الوقت حيث أن لكل طريقة إيجابيات وسلبيات. ومع ذلك ، لكل منها استخداماته. هيا بنا نبدأ.

طريقة فتح المواقع المحظورة :

فيما يلي نشرح لك أفضل خمسة طرق لفك الحظر عن المواقع المحجوبة، استخدمها فيما يفيد وينفع وليس في تصفح المواقع المخالفة للشريعة.

فتح المواقع المحظورة

فتح المواقع المحظورة

الطريقة الأولى: البروكسي

تتمثل الطريقة الأولى في استخدام وكيل (بروكسي) ، وهو أداة بسيطة ، يتم تشغيلها عادةً في نافذة متصفح ، والتي تعيد توجيه اتصالك بالإنترنت وتعطيك عنوان IP مزيف. من خلال إعادة توجيه اتصالك ، فإنك تخدع الحظر للسماح لك بالمرور ، وهي طريقة فعالة تقوم على أساسها كافة الطرق التي سنتجاوزها.

ومع ذلك ، فإن البروكسي أدوات محدودة جدًا. إنها مثالية لإلغاء حظر YouTube أثناء التواجد في المدرسة أو العمل ، ولكنها قد تواجه الكثير من الأعطال وقد لا تعمل بشكل دائم أو مع كل المواقع والبلدان. استخدمها من بلد مثل الصين يقيد نشاط الإنترنت وقد تواجه مشكلة في استخدامها. ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تجربتها ، فنحن ننصحك بخدمة البروكسي التي يقدمها موقعا HideMyAss و Hide.me.

الطريقة الثانية: شبكات خاصة افتراضية VPN

الخيار الأفضل هو الشبكات الخاصة الافتراضية. لشرح كيفية عمل الشبكات الافتراضية الخاصة بسرعة ، فهي تشبه إلى حد كبير الخوادم الوكيلة من حيث أنها تعيد توجيه اتصالك وتزوير عنوان IP الخاص بك ، لكنها أفضل لأنها تقوم أيضًا بتشفير اتصالك ، مما يجعل من الصعب جدًا رؤية ما تفعله.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  برنامج Ufo Vpn 2020 | تعرف على برنامج أوفو لفتح المواقع المحجوبة

تعد الشبكات الظاهرية الخاصة (VPN) رائعة لإلغاء حظر المواقع ، فلا يهم إذا كنت تحاول تجاوز الرقابة الصينية على الإنترنت أو ببساطة لمشاهدة ما تقدمه خدمات البث في منطقة أخرى. إلى جانب كسر الحظر، فإنها توفر أيضًا قدرًا مناسبًا من الحماية ضد أي شخص يحاول التجسس عليك أيضًا.

ومع ذلك ، فإنها تأتي مع تحذير كبير: إنها تكلف مالًا ، وأفضلها مثل ExpressVPN المفضل لدينا سيكلفك الكثير. معظم شبكات VPN المجانية ليست جيدة جدًا وربما يجب تجنبها ، على الرغم من أن حتى تلك الجيدة مثل PrivadoVPN ستحد من استخدامك بعدة طرق. على هذا النحو ، إذا لم يكن لديك المال أو كنت لا ترغب في إنفاقه ، فإن الشبكات الافتراضية الخاصة تعد خيارًا سيئًا لك.

الطريقة الثالثة: شادوسوكس

الخيار الثالث هو استخدام Shadowsocks ، وهو بروتوكول مصمم للعبور تحت جدار الحماية العظيم في الصين ولكن يمكن استخدامه أيضًا كوكيل من نوع ما. على عكس خدمات البروكسي، يقوم Shadowsocks بتشفير الاتصال ، ولكن ليس بنفس معيار VPN. إنه يهدف إلى إلغاء حظر حركة المرور وإخفائها ، وليس تأمينها ضد الهجوم ؛ يجب ألا تستخدمه لأنشطة التورنت ، على سبيل المثال.

إذا كان هذا يبدو وكأنه ما تحتاجه ، فسيسعدك معرفة أن إعداد Shadowsocks سهل باستخدام برنامج مفتوح المصدر يسمى Outline. إنه يتعامل مع كل شيء نيابة عنك ، بما في ذلك إعداد خادم ويجب أن تكون قادرًا على كسر أي حظر خلال 20 دقيقة فقط من الإعداد. الشيء الوحيد الذي يكلف المال هو الخادم ، لكن كلفته لا تتعدى 5 دولارات شهريًا من خلال DigitalOcean.

الطريقة الرابعة: متصفح تور

قد يكون خيارنا قبل الأخير ممتعًا لأي شخص ليس لديه أموال ، أي باستخدام The Onion Router ، أو Tor ، لتجاوز الكتل. برز Tor كطريقة للوصول إلى الويب المظلم والسلع غير المشروعة المعروضة هناك ، لكنها في الواقع طريقة مفيدة للغاية للوصول إلى المواقع المحجوبة لأنها تقوم بعمل جيد في انتحال عنوان IP الخاص بك ، على قدم المساواة مع شبكات VPN.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أفضل وضعية جلوس أثناء استخدام الحاسوب - إليك ستة نصائح هامة

عندما تستخدم Tor ، فأنت ترتد اتصالك بين ما يسمى بالعقد المختلفة ، والتي يديرها عادةً متطوعون ، ولكل منهم عنوان IP الخاص به. هذا يجعل تتبعك أمرًا صعبًا للغاية ، ولأن العقد ليست مملوكة تجاريًا ، يمكن جعل عنوان IP الخاص بك يبدو “حقيقيًا”.

نحن حقًا نحب Tor كوسيلة لتجاوز الحظر ، لكن الجانب السلبي هو أنه بطيء. على هذا النحو ، فهو ليس الخيار الأفضل لتنزيل الملفات الكبيرة أو بث عروض Netflix. كما أنه أصعب قليلاً في الاستخدام وتحتاج إلى القليل من المعرفة لتشغيله بشكل فعال.

الطريقة الخامسة: شبكات VPN اللامركزية

قد يكون اختيارنا الأخير هو الأفضل في كلي العالمين ، وهو مزيج من الأفكار الكامنة وراء شبكات VPN و Tor. يُطلق عليها شبكات VPN اللامركزية ، وهي توفر بروتوكولات وأمن شبكات VPN مع العقد اللامركزية لـ Tor. هذا من شأنه أن يجعلها الطريقة المثالية لاختراق الحظر مع الحفاظ على أمان التصفح.

ومع ذلك ، فإن استخدام VPN لامركزي في الوقت الحالي ، على الأقل اعتبارًا من عام 2022 ، لا يزال أمرًا مشكوكًا فيه إلى حد ما. لاستخدام واحد – مثل orchid.com أو mysterium.network – تحتاج إلى تسجيل الدخول للخدمة ، وشراء عملة مشفرة والتعامل مع الكثير من المصطلحات التقنية الغامضة قبل أن تتمكن من تشغيلها. لا يبدو أن إمكانية الوصول عالية جدًا في قائمة أي شخص في الوقت الحالي.

ومع ذلك ، بمجرد أن يعمل ، يكون رائعًا جدًا. بينما لا تزال هناك بعض المشكلات ، كما هو الحال مع أي تقنية جديدة ، فمن المحتمل جدًا أن تكون استخدام VPN لامركزي في غضون بضع سنوات هي الطريقة المفضلة للتحايل على حجب المواقع.

إقرأ ايضاً: المواقع المحجوبة – تصفح جميع المواقع المحجوبة على الحاسوب بدون برامج

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك