تكنولوجيا

فتح الشريحة المقفلة | الطريقة الصحيحة لفتح شريحة الهاتف المقفلة برمز Puk

فتح الشريحة المقفلة
فتح الشريحة المقفلة

فتح الشريحة المقفلة – لم تكن الهواتف المحمولة في السابق على قدر كبير من التطور الذي نشهده اليوم في هواتف أندرويد و آيفون ، حيث كانت وسائل الأمان محدودة و بسيطة مقارنة بالوسائل التي نشهدها اليوم من كلمات مرور و بصمات للعين و الوجه و غيرها ، ومن أقدم وسائل الأمان لحفظ بيانات شريحة الهاتف هو رمز Pin الذي يتوقف عمل الشريحة عليه .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
فتح الشريحة المقفلة

فتح الشريحة المقفلة

لذا قد واجه معظمنا مشكلة ( الشريحة مقفلة ) والتي لا يمكن حلها إلا بالوصول رمز Puk الخاص بهذه الشريحة ، لذا قد نلجأ إلى الاتصال بخدمات العملاء التابعة لشركة الاتصالات للحصول على هذا الرمز بعد اجتياز مراحل التأكد من أنك صاحب تلك البطاقة بالفعل ، لذا نقدم لك اليوم الطريقة الصحيحة و البسيطة لفتح الشريحة التي تم قفلها بسهولة .

طريقة فتح الشريحة المقفلة بـ رمز Puk :

ترجع أهمية قفل الشريحة إلى الحالات الطريقة مثل سرقة الهاتف ، حيث أن السارق لن يستطيع فتح البطاقة دون ادخال رمز Pin المحدد من قبلك ، لكن وفي حال نسيانك لهذا الرمز ، يسمح لك الهاتف بإدخاله 3 مرات قبل أن يقفل الشريحة نهائياً و يطلب رمز Puk للتحقق من أن الشريحة لم تتم سرقتها ، لذا قم باتباع الخطوات التالية للتخلص من هذا القفل :

رمز Puk

رمز Puk

أولاً : ابدأ بتشغيل هاتفك المحمول وسوف تظهر لك الشاشة التي تطلب منك رمز Pin ، في حال قمت بإدخال الرمز ثلاث مرات و لم يوافق الرمز الصحيح فسوف تظهر لك رسالة ( بطاقة SIM معطلة قم بإدخال رمز Puk للمتابعة ) .

إقرأ ايضاً:  كم عدد مستخدمي الانترنت حول العالم ؟

كل ما عليك فعله هو الرجوع إلى كرت شريحة الهاتف الذي اشتريته في البداية ، وسوف تجد في جانبه رمز Puk ، قم بإدخاله كي تعمل الشريحة فوراً .

في حال فقدان هذا الكرت ، قم بالاتصال بشركة الاتصالات التابعة لبطاقة SIM لاستعادة الرمز المطلوب .

كما ننصحك أن تقوم بتغيير رمز Pin منذ بداية استخدامك لشريحة الهاتف ، و وضع رمز قد لا تنساه ، يمكنك فعل ذلك من خلال الوصول إلى الإعدادات في هاتفك ، ثم التوجه إلى صفحة “الأمان” ، و الضغط على إعداد ” تأمين بطاقة sim ” و اختيار الرمز الجديد الذي ترغب به .

اقرأ أيضاً :

مشكلة بطاقة SIM | حل مشكلة الهاتف لا يتعرف على شريحة الاتصال SIM Card

أكتب تعليقك ورأيك