التخطي إلى المحتوى
غوغل بلاي والتنزيلات المتجمدة عليه | تعلم بطريقة مبسطة كيفية إصلاحه
Cancel a Frozen App Download on Android الغاء تنزيل معلق على جوجل بلاي

لقد تطور متجر غوغل بلاي لأجهزة اندرويد بشكل كبير عن الصورة التي كان بها بالسنوات الأولى عندما ظهر هذا المتجر حيث كان يحوي العديد من التطبيقات المعطلة وحيث كان بنفسه هو عرضة للتعطل ، تاركًا التنزيلات التي تقوم بها مجمدة ومتوقفة بشكل شبه دائم على شاشتك.

يوفر متجر غوغل بلاي اليوم بيئة أكثر استقرارًا بشكل ملحوظ عن ماضيه. حتى إذا واجهت تعطل عشوائي في تنزيل تطبيق ما ، فإن مجرد إعادة تشغيل جهازك تكفي لإعادة الأمور لوضعها الطبيعي مرة أخرى. ومع ذلك ، في حالات نادرة ، قد يكون من الضروري إجراء المزيد من الإصلاحات.

ملاحظة: يجب تطبيق الإرشادات الواردة أدناه بصرف النظر عمن صنع جهاز اندرويد : سامسونج , غوغل , هواوي و شاومي ما إلى ذلك.

غوغل بلاي والتنزيلات المتجمدة عليه
غوغل بلاي والتنزيلات المتجمدة عليه

 

إصلاح تنزيل متوقف

إن التنزيلات المجمدة قابلة للإصلاح – على افتراض أن إعادة تشغيل الجهاز لا تقوم بالمطلوب – عن طريق إجبار التطبيق على الإغلاق.

يمكنك الوصول إلى مدير التطبيقات من خلال الإعدادات ومسح ذاكرة التخزين المؤقت أو البيانات وإجراء إيقاف التشغيل بالقوة أو فرض الإغلاق.

استخدام مدير التحميلات من أجل تنزيل متجمد

بالنسبة إلى هواتف اندرويد الأحدث ، يتم تنزيل التطبيقات من متجر غوغل بلاي. من أجل مسح ذاكرة التخزين المؤقت وإيقاف توقف التطبيق في متجر غوغل بلاي ، انتقل إلى “الإعدادات” . على سامسونج غالاكسي الذي يعمل بنظام اندرويد  4.3 ، على سبيل المثال ، يؤدي النقر على الرمز إلى عرض قائمة ، والتي من خلالها يجب الانتقال إلى علامة التبويب المزيد. من هنا ، انقر على مدير التطبيقات ، الذي يعرض قائمة بجميع تطبيقاتك.

يتم عادةً فصل هذه القائمة إلى أربعة أعمدة: تم تنزيلها ، و بطاقة SD ، و جاري التنزيل ، و الكل . يعد قسم جاري التنزيل ، بالمناسبة ، طريقة جيدة لإغلاق التطبيقات النشطة التي لا تعرفها والتي تستمر في العمل في الخلفية. لإيقاف مشكلة التنزيل المعلق ، يمكنك الانتقال إلى الكل والتمرير لأسفل إلى تطبيق متجر غوغل بلاي ؛ ثم اضغط عليه.

سوف ترى مجموعة من الخيارات في القائمة الناتجة. عادة ما يؤدي النقر على مسح ذاكرة التخزين المؤقت ووقف الإيقاف إلى تنفيذ ما تريد. بخلاف ذلك ، يمكنك تجربة مسح البيانات أيضًا.

Cancel a Frozen App Download on Android الغاء تنزيل معلق على جوجل بلاي
Cancel a Frozen App Download on Android الغاء تنزيل معلق على جوجل بلاي

استخدم مدير التحميل في إصلاح تنزيل متجمد في متجر تطبيقات

بالنسبة إلى الهواتف القديمة التي تستخدم ، على سبيل المثال ، اندرويد  2.1 مع متجر اندرويد ، يمكنك عرض إعداداتك من خلال النقر على تطبيق الإعدادات.

(يمكن أن تختلف المواصفات حسب الجهاز مع الهواتف القديمة).

انقر على التطبيقات ، ثم انقر على إدارة التطبيقات لعرض قائمة بجميع تطبيقاتك. في حالة عدم عرض جميع تطبيقاتك ، انقر على رمز القائمة وحدد تصفية لعرض قائمة بخيارات التصفية. اختر الجميع لعرض جميع التطبيقات التي قمت بتثبيتها. بعد عرض جميع تطبيقاتك ، مرر لأسفل إلى السوق وانقر عليه لعرض مجموعة أخرى من الخيارات.

الآن انقر فوق مسح ذاكرة التخزين المؤقت ثم قم بإيقاف إجباري. على الرغم من أن هذا الإجراء عادة ما يعمل ، إذا كنت لا تزال تواجه صعوبة ، يمكنك أيضًا الانتقال إلى مدير  التحميلات والنقر على محو البيانات ، ثم إغلاق إجباري.

Cancel a Frozen App Download on Android الغاء تنزيل معلق على جوجل بلاي
Cancel a Frozen App Download on Android الغاء تنزيل معلق على جوجل بلاي

متاجر خاصة

توفر بعض المؤسسات ، تطبيقات اندرويد مخصصة خارج نطاق متجر غوغل بلاي. بشكل عام ، تتبع نفس العملية لإصلاح التنزيلات المجمدة ، إلا أنه بدلاً من إجبار متجر غوغل بلاي على إغلاق ، فستجبر تطبيق المتجر الذي تقوم بالتنزيل منه .

أحيانًا ما يستخدم مستخدمو اندرويد المتقدمون “sideload” (أي تحميل تطبيق ليس من سوق غوغل بلاي) من خلال أدوات متنوعة. على الرغم من أن عملية فرض إغلاق التطبيق يمكن أن تعمل في بعض الأحيان ، إلا أن التطبيق المعطوب المحمل في كثير من الأحيان يمثل خطرًا أمنيًا واستقرارًا على الجهاز قد يتطلب إعادة تحميل اندرويد على الهاتف.

 

المصدر

إقرأ أيضاً: iOS 12 بيتا وكيفية تثبيته على جهازك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *