تكنولوجيا

عيوب استضافة GoDaddy

عيوب استضافة godaddy

عيوب استضافة godaddy

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شبعنا على الانترنت من التطبيل لبعض الاستضافات العالمية وكأنها الترياق الشافي لمشاكل المواقع وخصوصاً العربية من النصب والخداع ورداءة الخدمة التي تنالها سواء في الشركات العربية او العالمية.

استضافة GoDaddy ( غودادي أو قودادي بالعربية ) الاسم الذي بدا يتردد بكثرة هنا وهناك.. الاستضافة الأقوى والاسرع.. خدمة قوية وعلى مدار الساعة بدون مشاكل ولا عثرات.

لكن مهلاً..

هل تتوقع أن يكون الأمر بهذه البساطة؟ هل GoDaddy خالية من العيوب حقاً ؟

لا. ليت الأمر كذلك.

تواصلت معهم وإليكم 4 نقاط سوداء على سجلهم !

GoDaddy لا تدعم بطاقات الدعم الفني !

عندما تواجهك مشكلة ما في استضافتك فإن أول ما تلجأ إليه هو الدعم الفني للاستضافة, نظام البطاقات هو الأشهر على الاطلاق حيث تكتب شكواك ثم بعد حين يصلك الرد.. GoDaddy لا تتبع هذا النظام..

فإذا واجهتك مشكلة ما عليك أن تلجأ إلى حل من اثنين:

إما الاتصال بالرقم الهاتفي الدولي الخاص بالدعم الفني .

وإما مكالمة الدعم الفني مباشرة على الموقع.

والطريقتان سيئتان للعرب. لماذا ؟

الأولى اي المكالمة الدولية تكلفك المال + تحتاج منك إلى طلاقة في التحدث باللغة الانجليزية وهو ما لا يتوفر في أغلب الحالات.

والثانية ستضطر معها إلى التسمر أمام شاشة حاسوبك بانتظار دورك .. إذ أن الدعم الفني المباشر غالباً ما يكون مشغول وعندما تطلبه يظهر أمامك عدّاد يخبرك كم عليك أن تنتظر من الوقت وهنا عليك أن تتوقع الانتظار نصف ساعة كحد أدنى أو ربما أكثر لطرح مشكلتك وليس معالجتها.. نتكلم هنا عن مساحة تطرح فيها شكواك !!

كما ان هذه الطريقة (الثانية) تحتاج إلى معرفة باللغة الانجليزية لكنها تبقى أفضل من المحادثة اذ يمكنك الاستعانة بترجمة جوجل النصية ونسخ العبارات من هنا لهناك.. مربكة بعض الشيء لكنها تفي بالغرض.

GoDaddy لا تدعم نقل موقعك منها أو إليها !

هل هناك اسوأ من هذا الخبر ؟ تخيل أنك عميل جديد وأعجبتك GoDaddy وأردت نقل موقعك اليها. ثم اكتشفت انهم لا يقومون بهذه الخدمة وان عليك أن تقوم انت بالنقل ! ماذا لو لم تكن لديك الخبرة التقنية لعمل هذا ؟ أو ماذا لو كان موقعك ضخم المساحة .. كيف تنقله بنفسك ! ماذا تفعل بقاعدة بيانات ضخمة ؟

إقرأ ايضاً:  ربط دومين جودادي ببلوجر | كيفية ربط دومين جودادي بمدونة بلوجر

الاستضافات المحترمة المعتادة تقوم بتأمين عملية نقل الموقع للزبون الجديد.. هذا أمر بديهي! فلماذا تهمل GoDaddy هذا !!

GoDaddy لا تدعم قواعد البيانات التي تزيد عن 1 جيجا !

ومع أنهم ينكرون إلا أن واقع الحال يقول عكس هذا .. GoDaddy لا تدعم على استضافاتها المشتركة ( التي تجذب الناس اليها لقلة تكاليفها ) المواقع التي تكون قواعد بياناتها أكبر من 1 جيجابايت.. بمعنى أنه لو كان لديك منتدى أو مدونة بقاعدة بيانات بهذا الحجم أو يزيد.. فإن مكانك ليس GoDaddy أو أنك ستضطر لشراء vps أو سيرفر خاص منهم وهنا ستجد أن الاسعار ليست بمستوى الاستضافات المشتركة التي يروّجون لها بل اعلى بكثير !

GoDaddy يمكنها أن الغاء أو وقف المواقع المخالفة لاتفاقيتها

مع أن هذا الشرط قد تجده في اي استضافة أخرى إلا أن النص هنا يدفعك للقلق أكثر. عند شرائك لأي خدمة من GoDaddy فإنك توافق على اتفاقية الاستخدام. هذه الاتفاقية تنص في بنودها على حرية GoDaddy في ايقاف أو الغاء أي موقع أو نطاق يخالف شروطها. هذه الشروط بدورها تنص على ضرورة عدم استخدام أي من خدمات GoDaddy في مخالفة القانون الأمريكي. وإليك المفاجأة: هذا القانون الأمريكي يقدس ما اتفق على تسميته بـ “SOPA” وهو مكافحة القرصنة على الانترنت. بالتالي فإن GoDaddy يمكنها وقف موقعك مباشرة إذا تم التبليغ عن اي محتوى مقرصن أو غير مملوك من قبلك مباشرة ويشمل هذا البرامج والافلام والسكربتات وما شابهها !

ومع هذا تبقى GoDaddy استضافة جيدة لكن بشرطين اثنين !

الشرط الأول أن تكون ذو خبرة من الناحية التقنية في إدارة ونقل الموقع والتعامل مع مشاكله التقنية وحلها بنفسك.

والشرط الثاني أن يكون موقعك صغير وبقاعدة بيانات بسيطة أو متوسطة.. ما يعني أنها لن تكون الخيار الأمثل للمواقع الضخمة.

إذا كنت تقرأ هذه الشروط وأنت أحد عملاء GoDaddy فيسرني أن أسمع رأيك في التعليق.. أما إذا لم تكن منهم فهذه نقاطها السوداء أمامك والخيار لك.

أكتب تعليقك ورأيك