تكنولوجيا

عين فيسبوك على بلاكبيري

فيسبوك
فيسبوك

فيسبوك

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

دخل مسؤولو “فايسبوك” في محادثات مع شركة “بلاكبيري”، بغرض مناقشة إمكان تقديم عرض للاستحواذ على شركة تصنيع الهواتف الكندية، وحتى الآن لم تسفر المفاوضات عن اتفاق نهائي بشأن استحواذ “فايسبوك” على “بلاكبيري”.

ومن غير المعروف ما إذا كانت “فايسبوك” تنوي الاستحواذ على كامل الشركة الكندية أو على أجزاء منها، إذ كانت “بلاكبيري” قد أبدت استعدادها لبيع أجزاء منها في محادثات فتحتها مع شركات تقنية عدة قبل أسابيع. وتسعى “بلاكبيري” الى إيجاد مشترٍ بديل لها في حال صحّت التقارير التي شككت في قدرة شركة “فيرفاكس” المالية الكندية في إيجاد التمويل اللازم للوفاء بالعرض الذي قدمته لشراء شركة صناعة الهواتف. وكانت “بلاكبيري” قد وافقت مبدئياً على عرض من شركة “فيرفاكس” المالية الكندية للاستحواذ عليها مقابل مبلغ يقدر بتسعة دولارات للسهم الواحد، ليصبح إجمالي الصفقة نحو 4.7 مليارات دولار.

وقامت شركة صناعة الهواتف الكندية، التي تواجه موقف متعثّر في سوق الهواتف الذكية، بمحادثات مع بضع شركات، منها “سيسكو” و”غوغل” و”SAP” و”سامسونغ” و”إنتل”، إلاّ أن تلك المحادثات لم تسفر عن شيء بعد، مما فتح الباب أمام “فايسبوك” للدخول في مفاوضات منفصلة مع “بلاكبيري”. ويضمن استحواذ “فايسبوك” على “بلاكبيري” نجاح الشركة، التي تسيطر على أكبر شبكة تواصل إجتماعي على الإنترنت، في دخول سوق الهواتف الذكية بأجهزة تحمل علامتها التجارية، وهو الأمر الذي تسعى الشركة للقيام به منذ فترة طويلة، حسبما أفادت تقارير سابقة. والجدير ذكره، أنه رغم المفاوضات التي تقوم بها “بلاكبيري” لإيجاد مشترٍ محتمل لها، فقد قامت الشركة الكندية بنشر رسالة هذا الشهر وجهتها إلى شركائها ومستخدمي منتجاتها، أكدت فيها أنها تريد من مستخدمي الشركة أن يدركوا أنه ما زال بمقدورهم الاعتماد عليها كونها لا تزال تمتلك أموالاً ضخمة من دون أي ديون.

إقرأ ايضاً:  إنشاء صفحة على الفيسبوك - تعرف على شروط وخطوات إنشاء صفحة على الفيسبوك

أكتب تعليقك ورأيك