دروس يوتيوب

عضوية يوتيوب ما هي ؟ كم ستكلفك من المال ؟ وكيف تستفيد منها ؟

عضوية يوتيوب
عضوية يوتيوب

عضوية يوتيوب – إذا كنت من مشاهدي YouTube بشكل متكرر ، فربما تكون قد سمعت مصطلح “العضويات” في كل مكان. يبدو الأمر مشابهاً للاشتراكات، لكن العضويات مختلفة جدًا. في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية سنشرح ما هو هذا ونساعدك على تحديد ما إذا كان يجب عليك الاشتراك في العضوية لإحدى القنوات على تلك المنصة !

ما هي عضوية يوتيوب ؟

تم افتتاح نظام عضويات YouTube عام 2018 ، وهي تتيح للقنوات تحصيل رسوم شهرية مقابل “الامتيازات” الإضافية التي يتم منحها لهؤلاء الأعضاء. إذا كنت معتادًا على خدمات مثل Patreon ، فإن مفهوم العضويات هو مفهوم مشابه.

يجب أن تقدم قنوات YouTube التي لديها عضويات “ميزة” واحدة على الأقل للأعضاء. هناك أربع مزايا مختلفة يمكن تقديمها:

1 – مشاركات المجتمع المخصصة للأعضاء فقط: عرض مجموعة من المشاركات في علامة التبويب “المجتمع” على YouTube لا يراها إلا الأعضاء.
2 – مقاطع فيديو للأعضاء فقط لمشاهدتها والتعليق عليها.
3 – البث المباشر للأعضاء فقط.
4 – الدردشات المباشرة للأعضاء فقط: أثناء البث المباشر العام ، يمكن للأعضاء فقط المشاركة في الدردشة.

بالإضافة إلى ذلك ، يمنح YouTube الأعضاء شارة لإبرازهم في التعليقات والمحادثات المباشرة. تشير هذه الشارات إلى المدة التي قضوها في القناة ، ومستوى العضوية ، ويمكن للقناة إنشاء شاراتها المخصصة.

أخيرًا ، يمكن للقناة إنشاء رموز تعبيرية مخصصة خاصة بها يمكن للأعضاء استخدامها في التعليقات والمحادثات المباشرة.

كم تكلفة عضويات يوتيوب ؟

عضوية يوتيوب

عضوية يوتيوب

هناك العديد من مستويات التسعير المختلفة للعضوية ، وتختلف الأسعار حسب البلد. الأمر متروك للقناة لتحديد عدد المستويات التي يريدون تقديمها. في الولايات المتحدة ، يمكن أن يتراوح السعر الشهري من 0.99 دولارًا إلى 99.99 دولاراً.

إقرأ ايضاً:  تطبيق تحويل الصور لفيديو مجاني لهواتف أندرويد | سلسلة الربح من يوتيوب | 4

يجب على قناة يوتيوب أيضًا تحديد المستويات التي يمكنها الوصول إلى امتيازات محددة. يمكنهم تقديم سعر واحد لجميع المحتويات الخاصة بالأعضاء فقط أو تقسيم الأشياء بحيث تتطلب بعض الامتيازات عضويات أكثر تكلفة. الأمر متروك تمامًا للقناة الفردية ولن يكون الأمر نفسه بالنسبة لكل قناة.

ما الفرق بين الاشتراك في القناة و عضوية القناة ؟

الاشتراكات والعضويات ليست مرتبطة. لا يمنحك الاشتراك في قناة على يوتيوب إمكانية الوصول إلى مزايا العضوية. لا تحتاج حتى إلى الاشتراك في قناة لكي تصبح عضوًا. يعني الاشتراك ببساطة أنك تتابع القناة وستظهر مقاطع الفيديو الخاصة بها في علامة التبويب “الاشتراك”.

ما هي قنوات يوتيوب التي تقدم عضويات؟

تُعد العضويات اختيارية تماماً، ولكن ليست كل قناة مؤهلة لتمكين الميزة. لتنال القناة امكانية تقديم عضويات ، يجب أن تحوز على الشروط التالية:

1 – لديها أكثر من 1000 مشترك
2 – يجب أن تكون تكون في برنامج شركاء يوتيوب
3 – يجب أن يكون عمر المالك أكثر من 18 عاماً
4 – أن تكون مقيماً في بلد مؤهل
5 – يجب ألا يكون محتوى القناة “مخصّص للأطفال”
6 – ألا تحتوي القناة على عدد كبير من مقاطع الفيديو الغير مؤهلة

إذا استوفت القناة كل هذه المتطلبات ، يمكنها تقديم عضويات. سيتعين عليهم الاستمرار في اتباع إرشادات ومتطلبات عضوية يوتيوب لمواصلة تقديم الميزة.

ببساطة ، عضوية قناة YouTube هي وسيلة لدعم القناة مباشرة والحصول على محتوى إضافي مقابل سعر شهري. إذا كانت هناك قناة تستمتع بها على وجه الخصوص وتقدم عضوية ، فهذا شيء يجب التفكير فيه لدعم صاحبها !

إقرا أيضاً:

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

التعليق 1

أكتب تعليقك ورأيك