عرض شاشة الهاتف على التلفاز | كيف تشاهد شاشة جوالك على التلفزيون أو الحاسوب ؟

عرض شاشة الهاتف على التلفاز

عرض شاشة الهاتف على التلفاز أو الحاسوب | إذا كنت تفضل مشاهدة مقاطع الفيديو والصور من جهاز Android على شاشة أكبر ، فيمكنك إرسال اللقطات من شاشة هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام اندرويد  إلى التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي. لذا إتبع الشرح التالي، وابدأ البث واستمتع بشاشة أكبر بكثير عند بث YouTube و Netflix ومقاطع الفيديو الأخرى.

كيف تقوم بـ عرض شاشة الهاتف على التلفاز أو الحاسوب ؟

عرض شاشة الهاتف على التلفاز
عرض شاشة الهاتف على التلفاز

الطريقة الاولى باستعمال جهاز كروم كاست chromecast

chromecast
chromecast


تفضل جوجل استخدام أداة Chromecast لعرض شاشة أندرويد على التلفاز أو شاشة الحاسوب.

إنها طريقة بسيطة لإرسال الشاشة إذ يعمل جهاز Chromecast كجسر بين جهاز Android وجهاز التلفزيون. لا تحتاج حتى إلى اتصال Wi-Fi للأجهزة للاتصال. قم بتوصيله بمنفذ HDMI الخاص بالتلفزيون. اضغط على زر Chromecast واختر جهازك.

الطريقة الثانية البث المباشر للتلفزيونات الذكية

هذه الطريقة لن تعمل الا اذا كان التلفزيون الذي تملكه ضمن فئة التلفزيونات الذكية.

والسبب في ذلك هو أن التلفزيون الذكي يحتوي بالفعل على قدرات Wi-Fi مدمجة ، مما يلغي الحاجة إلى جهاز وسيط مثل Chromecast.

تحتوي أجهزة Android المتوافقة مه هذه الطريقة على أيقونة إرسال تظهر عن الاتصال وهي بهذا الشكل اضغط على هذه الأيقونة للبث مباشرة إلى أي جهاز متاح.

أو يمكنك اتباع الخطوات التالية من جهاز Android ، انتقل إلى “الإعدادات -> الشاشة -> الإرسال” أو “الإعدادات -> الأجهزة المتصلة -> مشاركة الشاشة”. حدد جهازك لبدء الإرسال. قد تحتاج إلى ترك الشاشة قيد التشغيل أثناء الإرسال.

إذا لم تظهر الأيقونة ولم تجد هذه الخيارات في الإعدادات كما شرحنا أعلاه ، فقد لا يكون جهاز Android الخاص بك يتمتع بهذه الإمكانية. أو قد يكون لدى الشركة المصنعة الخاصة بك إعداد مختلف. استشر موقع الشركة المصنّعة للحصول على الطريقة الصحيحة لفعل ذلك.

الطريقة الثالثة البث باستعمال ROKU

roku - عرض شاشة الهاتف على التلفاز
roku- عرض شاشة الهاتف على التلفاز

إذا كنت لا تريد استخدام Chromecast ، فإن Roku يعمل بالمثل. قم بتوصيل جهاز Roku بمنفذ HDMI الخاص بالتلفزيون. قم بربط الشاشة على Roku من خلال الانتقال إلى “الصفحة الرئيسية -> الإعدادات -> النظام -> انعكاس الشاشة”. اختر الطريقة التي تريد الاتصال بها.

ثم قم بتوصيل جهاز Android الخاص بك. كما يمكنك الاتصال بتلفزيون ذكي باستخدام نفس الخطوات.


الطريقة الرابعة البث باستعمال HDMI

HDMI
HDMI

إذا كنت تفضل طريقة كلاسيكية وقديمة معتمدة لربط التلفزيون بالجوال ، فأرسل شاشة Android إلى التلفزيون أو الكمبيوتر عن طريق توصيلها مباشرةً بكابل HDMI. يعمل هذا بشكل أفضل إذا كان جهاز Android الخاص بك يحتوي على منفذ USB-C. ستحتاج بعد ذلك إلى كابل من HDMI إلى USB-C. بخلاف ذلك ، سيكون عليك العثور على كابل HDMI يدعم منفذ جهازك الخاص ، وهو أمر صعب بعض الشيء.

إقرأ ايضاً:  إظهار الملفات الخفية في جوالك بأربع خطوات بسيطة

بمجرد توصيل الكابل سيتم الاتصال ، حدد إدخال HDMI على التلفزيون لمشاهدة شاشة Android. قد تضطر أيضًا إلى اختيار نوع الاتصال على جهاز Android الخاص بك من رسالة المطالبة التي ستظهر.

الطريقة الخامسة البث المباشر باستعمال اتصال Windows 10

CONNECT
CONNECT

حتى الآن ، ركزت معظم هذه الأساليب التي ذكرناها أعلاه على طريقة عرض شاشة الهاتف على التلفاز . لذلك سنركز في هذه النقطة الخامسة على طريقة الربط بين شاشة جوالك وجهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 10 .

في البداية ستحتاج الى تحديث الويندوز لآخر اصدار حتى يظهر لديك طالما كان لديك تطبيق Connect.

والان قم بالخطوات التالية:

تأكد من تفعيل خيار الواي فاي في حاسوبك، ثم انتقل إلى قائمة ابدأ في حاسوبك ثم اختر تطبيق Connect الذي يظهر.

اذهب الى هاتفك الذكي وقم بالبحث عن خيار MirrorShare أو Cast أو Wireless Display غالباً ستجده ضمن قوائم Device connection H أو connection & sharing

والآن قم بتفعيل هذا الخيار والربط مع عنوان حاسوبك الذي سيظهر امامك على الجوال وسترى أن شاشة هاتفك ستظهر الآن على الكومبيوتر أمامك.

إقرأ أيضاً: توصيل هاتفك بجهاز ويندوز 10

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.