التخطي إلى المحتوى
عدم رنين منبه الآيفون | تعرف على بعض الخطوات لإصلاح هذه المشكلة
عدم رنين منبه الآيفون

تحدث في كثير من الأوقات أن تتأخر في الاستيقاظ عن الوقت المحدد أو تتأخر في الوصول على الموعد المحدد لأنك لم تسمع صوت المنبه ، و تبدأ حينها في لوم نفسك . لكن في الحقيقة قد لا تكون أنت السبب . فمن الممكن أن يكون المنبه نفسه لم يرن و يحدث ذلك لأسباب كثيرة على الأجهزة . حتى أن أجهزة الآيفون قد تواجه مشكلة عدم رنين المنبه  . لذا سنطلعك في هذا المقال على بعض الخطوات التي ستساعدك في حل مشكلة عدم رنين منبه الآيفون .

عدم رنين المنبه في أجهزة الآيفون
عدم رنين منبه الآيفون

 

حتى لو قمت برفع صوت جهازك ، و تظن أن المشكلة قد انتهت فقم بتجربة هذه الطرق البسيطة  لأنها حتماً ستفيدك .

خطوات لحل مشكلة عدم رنين المنبه في أجهزة الآيفون :

  • رفع الصوت

من المؤكد أن الجميع يقوم بهذه الخطوة ، لكن عليك معرفة أنه من الممكن في الواقع رفع مستوى الصوت باستخدام الأزرار الموجودة على جانب هاتفك دون زيادة مستوى صوت المنبه . و ذلك لأن جهاز الآيفون يتيح لك التحكم في مجموعتين مختلفتين تماماً من الأصوات باستخدام نفس الأزرار.

على سبيل المثال ، إذا كان لديك تطبيق أغاني مفتوح ، فسيؤدي استخدام الأزرار إلى التحكم في مستوى صوت الأغاني بدلاً من مستوى صوت التنبيه. و هذا يعني أنه إذا كان مستوى صوت المنبه لديك منخفضاً أو صامتاً فسيبقى صوت المنبه على حاله .

لرفع صوت المنبه قم بالتالي :

انتقل إلى الإعدادات  > الأصوات  أو  ” أصوات & Haptics” ، و تأكد من تعيين المنبه بدرجة صوت عالية .

عدم رنين المنبه في أجهزة الآيفون
عدم رنين منبه الآيفون

 

لاختبار صوت المنبه، افتح الساعة ثم المنبه ، و انقر فوق تعديل ، ثم اختر منبه. انتقل إلى الصوت واختر نغمة رنين من القائمة ؛ إذا وجدت أن صوتها مرتفع ، فيجب أن تعمل بشكل جيد عندما يرن المنبه.

  • إعادة تشغيل الجهاز 

إعادة التشغيل هي ممارسة شائعة مع التكنولوجيا لإصلاح المشاكل الصغيرة ، و يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع الآيفون الخاص بك من أجل حل هذه المشكلة .
لإعادة تشغيل جهاز الآيفون ، اضغط مطولاً على زر الطاقة حتى تظهر لك الخيارات ، أو استمر في الضغط على زر الطاقة مع الضغط على زر خفض مستوى الصوت مطولاً . تعتمد الطريقة التي تحتاج إلى استخدامها على نوع الآيفون الخاص بك.

  • اختر صوتاً عالياً للمنبه
عدم رنين المنبه في أجهزة الآيفون
عدم رنين منبه الآيفون

 

تبدو بعض أصوات التنبيه في الآيفون أكثر هدوءاً من غيرها ، لذا من الممكن أن المنبه يرن دون أن تسمعه و خاصة إذا كان صوت المنبه منخفضاً . لذا حاول اختيار نغمة عالية .
هناك شيء آخر يجب الانتباه إليه هو التأكد من عدم اختيار “None”  كصوت للمنبه .

  • تحقق من إعدادات وقت المنبه

على سبيل المثال ، إذا كان من المفترض أن يرن المنبه كل يوم في تمام الساعة 12:15 مساءً ، و كان يعمل بالأمس و لكن ليس اليوم ، فمن المرجح أنك لم تقم بضبط المنبه على التكرار اليومي.

انقر فوق تعديل في المنبه ، ثم انقر فوق التنبيه الذي تحتاج إلى تعديله . انتقل إلى الإعدادات و تأكد من وجود علامة اختيار بجوار كل أيام الأسبوع ، أو الأيام التي تريد من المنبه أن يرن فيها.

إذا رن المنبه في وقت مختلف عن الذي تريده خلال اليوم ، فمن المرجح أنك أخطأت بضبط التوقيت بين AM و PM . عدِّل المنبه وغيّره إلى الوقت المناسب ، وتأكد من النقر على “حفظ” عند الانتهاء.

  • حذف المنبه و إعادة ضبطه مرة أخرى
عدم رنين المنبه في أجهزة الآيفون
عدم رنين منبه الآيفون

 

لأي سبب من الأسباب ، قد يكون جهاز الآيفون أنشأ التنبيه بشكل غير صحيح .

افتح على المنبه، و قم بحذف التنبيهات. يمكنك إنشاء تنبيهات جديدة على الآيفون باستخدام زر الإضافة في الجانب العلوي من تطبيق الساعة.

  • استخدام تطبيق منبه واحد فقط

إذا كان لديك أكثر من تطبيق لضبط التنبيهات ، فقد تواجه بعض المشكلات . يمكنك استخدام تطبيق ساعة المنبه الأصلي الموجود في الآيفون أو إيقافه تماماً و استخدام تطبيق آخر.
و مع ذلك ، يجب أن تدرك أن تطبيقات المنبه التابعة لجهات خارجية لا تتناسب مع الآيفون الخاص بك مثل التطبيقات الأصلية للجهاز .

 

المصدر

اقرأ أيضاً :جمود جهاز OnePlus 6T 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *