عدم الازعاج في ايفون وايباد
ابل

عدم الازعاج في ايفون وايباد إكتشف طريقة تفعيل هذا الأمر بالتفصيل

عدم الازعاج في ايفون وايباد – واحدة من أكثر الميزات المحببة في ايفون وايباد هي ميزة “عدم الإزعاج” المقدمة من iOS ، والتي تسكت جهازك بشكل أساسي ولا تسمح بأي مكالمة أو رسالة أو إخطار ، إلخ. يتم منع كل هذه الإشعارات من إزعاجك وسيتم توجيهها مباشرةً إلى مركز الإشعارات بدلاً من المجيء إلى شاشة جهازك. ويمكن تفعيل نظام عدم الازعاج في ايفون وايباد أو تعطيله بسهولة شديدة.

طريقة تفعيل وضع عدم الازعاج في ايفون وايباد :

لتمكين عدم الإزعاج على جهازك ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

عدم الازعاج في ايفون وايباد
عدم الازعاج في ايفون وايباد


1. افتح مركز التحكم في جهازك. في طراز iPhone X أو ما بعده ، يمكنك القيام بذلك عن طريق السحب من أعلى يمين الشاشة. في إصدارات iPhone الأقدم ، يمكن تحقيق ذلك عن طريق التمرير من أسفل الشاشة.

2. اضغط على زر Crescent / Moon في منتصف الشاشة. سيتم إضاءته للإشارة إلى تمكين وضع عدم الإزعاج.

 

عدم الازعاج في ايفون وايباد
عدم الازعاج في ايفون وايباد


3. وبالمثل ، سوف يظهر رمز Crescent في شريط الحالة بجهازك في الجزء العلوي من الشاشة.

كما هو موضح سابقًا ، بمجرد تمكين هذا الوضع ، لن تتلقى أي إشعارات. نعم ، سيظل هاتفك يتلقى مكالمات هاتفية ورسائل وتحديثات ورسائل بريد إلكتروني وما إلى ذلك ، لكن لن يتم تقديمها لك – سيتم عرضها فقط في مركز الإشعارات الخاص بك (إذا تم تمكين هذا الخيار).

يعني هذا بشكل أساسي أن هاتفك لن يرن أو يهتز أو يتناغم مع أي تنبيه وارد. لا يزال بإمكانك استخدام هاتفك بشكل عادي لإرسال الرسائل ، وقراءة التنبيهات ، والتحقق من الوسائط الاجتماعية ، وما إلى ذلك. قد يكون ذلك مفيدًا للغاية ، في حال رغبتك بالاسترخاء لبعض الوقت دون أن تشعر بالانزعاج. يمكنك أيضًا اختيار استخدام هذا الوضع فقط أثناء قفل الجهاز ، بحيث يتم تعطيل عدم الإزعاج مؤقتًا عند إلغاء قفل الجهاز واستخدامه في يدك.
يمكن تخصيص عدم الإزعاج قليلاً. للقيام بذلك ، افتح إعدادات “عدم الإزعاج” من “الإعدادات -> عدم الإزعاج”.
هنا ، إذا كنت تخطط لاستخدام عدم الإزعاج بشكل متكرر على جهازك ، فيمكنك جدولة تشغيله وإيقافه تلقائيًا في الأوقات المحددة. يمكن القيام بذلك أيضًا من قائمة الإعدادات:

إقرأ ايضاً:  تسريب صورة لخلفية هاتف “آيفون 7”

 

عدم الازعاج في ايفون وايباد
عدم الازعاج في ايفون وايباد

 

وبالمثل ، يمكنك إعداد تجاوز للطوارئ لبعض جهات الاتصال المحددة في عدم الإزعاج ، مما يعني أنه لن يتم حظرها إذا اتصلوا أو أرسلوا لك رسالة. يمكنك القيام بذلك عن طريق تحديد جهة اتصال كمفضلة في تطبيق الهاتف ، ثم تمكين “المفضلة” في إعدادات وضع عدم الإزعاج:

إعدادات وضع عدم الازعاج
إعدادات وضع عدم الازعاج


ميزة أخرى يمكنك تمكينها هي “المكالمات المتكررة”. وهذه تعني أنه عندما يقوم شخص ما بالاتصال بك أكثر من مرة في غضون دقيقتين ، ستتجاوز مكالماته / ها ميزة عدم الإزعاج وتظهر على الشاشة. يمكنك تمكين هذا للمكالمات / جهات الاتصال الضرورية (مثل أفراد الأسرة المقربين) الذين تريد الاتصال بك بغض النظر عما إذا كان شخص ما يحاول الاتصال بك مرارًا وتكرارًا في حالات الطوارئ.

إذا كنت تستخدم جهازًا مزودًا بتقنية 3D Touch ، فيمكنك بسهولة النقر لفترة طويلة على أيقونة “عدم الإزعاج” في “مركز التحكم” لإظهار خيارات الجدولة السريعة ، والتي تشمل خيار الإبقاء على عدم الإزعاج ممكّنًا حتى تغادر موقعك.

خاصية أخرى قد تكون مفيدة لك هي عدم الإزعاج أثناء القيادة التي تقوم بنفس الوظيفة عندما يكتشف هاتفك أنك في سيارة.

لتعطيل عدم الإزعاج بعد الاستخدام ، ما عليك سوى فتح مركز التحكم والنقر على أيقونة الهلال لإلغاء تمييزه ، وسيتم تعطيله. ستتلقى الآن جميع الإخطارات / المكالمات الهاتفية كما تفعل عادةً.

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.