موسوعة المعرفة

طريقة مسح رسائل ومحادثات الواتس اب على اندرويد

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

هناك الكثير من تطبيقات الدردشة والمحادثة التي يعتمد عليها الكثير من المستخدمين في التواصل فيما بينهم على شبكة الانترنت , ويعتبر تطبيق واتس اب (Whatsapp) , احد اشهر واكثر تطبيقات المحادثة والتواصل انتشرا واستخداما حول العالم , لما يتمتع به التطبيق من ميزات رائعة وجودة وسرعة في طرق التواصل بين الأصدقاء .

تطبيق واتس اب هو تطبيق تواصل مجاني وفوري , يمكن استخدام تطبيق واتس اب على جميع أجهزة الجوال (الاي فون – الاندرويد – البلاك بيري – نوكيا ) وكذلك على أجهزة الحاسوب , أن استخدام واتس اب هو غاية في السهلة فعند تحميل وتثبيت التطبيق يستطيع المستخدم ارسال واستقبلا الرسائل الفورية , كذلك ارسال الصور ومقطع الفيديو القصيرة , وروابط التصفح وغيرها , يعتبر واتس اب افضل تطبيقات التواصل المجانية فهو أيضا يسمح بالاتصال الصوتي المجاني بدون أي تكاليف مادية .

يعمل مطوري واتس اب على تقديم الكثير من التحديثات والحلول التي تلبي احتياج المستخدمين وتجعل استخدامهم للتطبيق اسهل واكثر متعة مع توفير مزيدا من الخصوصية والأمان , واحد ميزات هذه الخصوصية التي يمكن للمستخدم تفعيلها هي امكاني مسح وإزالة المحادثات الشخصية مع شخص معين , أو مسح المحادثات كاملة التي قام بها المستخدم , وفي مقالنا هذا سنقوم بشرح خطوات مسح المحادثات التي قام بها المستخدم سواء لشخص معين , أو مسح كامل المحدثات والرسائل على تطبيق واتس اب , وذلك من خطوات بسيطة وسهلة للجميع , مع تدعيم  الشرح بالصور الحقيقة التي قمنا بها في تنفيذ هذه الخطوات على جهاز اندرويد .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  كيف يتحمل الجمل الظروف الصحراوية القاسية

Clear chat history Whatsapp

أولا خطوات مسح وإزالة محادثات شخص معين على واتس اب :
– أولا نقوم بفتح واجهة تطبيق واتس اب , واختيار الشخص الذي نريد مسح المحادثات التي قمنا به , سواء كل المحادثات أو بعضها .

واجهة محادثات واتس اب
– بعد فتح صفحة المحادثات مع هذه الشخص نقوم بتحدي الرسالة التي نريد حذفها , أو تحديد كامل الرسائل , وذلك عن طريق الضغط مطولا على الرسالة التي نريد حذفها .
– والان بعد أن قمنا بتحديد الرسالة او المحادثة التي نريد حذفها مع هذا الشخص , نقوم بالضغط على ايقونة سلة المهملات لحذف الرسالة المحددة .

اختيار الرسائل وحفها لشخص معين على واتس اب

ثانيا خطوات مسح وإزالة كل محتوى المحادثات والرسائل التي قمنا بها على واتس اب :
– أولا نقوم بفتح واجهة الدردشة على تطبيق واتس اب .
– ثم نقوم بفتح الاعدادات (Settings) الخاصة بالتطبيق , وذلك عن طريق الضغط على زر الخيارات الموجود اسفل يسار شاشة الاندروديد .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح طريقة اصدار تصريح سفر للتابعين الكترونيا

اعدادات واتس اب

– بعد أن قمنا بفتح اعدادات تطبيق واتس اب نقوم بالضغط على خيار الدردشات والمكالمات (Chats and calls) الموجود في قائمة الاعدادات .

خيار الدردشات والمكالمات
– والان بعد ان قمنا بفتح اعدادات خيار الدردشات والمكالمات , نقوم بالبحث عن خيار سجل الدردشة (Chat history) ثم نقوم بالضغط عليه .

سجل الادردشة (Chat history)
– ثم ستفتح صفحة بها خيارات نختار منها مسح محتوى جميع الدردشات (Clear All Chats) ونضغط عليه ليتم مسح وحذف كل المحادثات والرسائل التي قمنا بها على تطبيق واتس اب .

مسح محتوى الدردشات على اتس اب– والان ستفتح صفحة تطلب منا الاختيار لمسح احد الخيارات الاتية :
* جميع الرسائل .
* الرسائل الاقدم من 30 يوم .
*الرسائل الاقدم من 6 اشهر .
– بعد تحديد خيار المسح لمحتوى الدردشات , نقوم بالضغط على زر مسح اسفل الصفحة .
خيارات مسح محادثات واتس اب

ملاحظة :
1- يجب معرفة أن قيام المستخدم بحذف المحادثات والرسائل على تطبيق من جهاز الاندرويد الخاص به , انه ستحذف فقط من جهازه فقط ,وستبقى كما هي على واجهة المحادثات على تطبيق واتس اب لدى الطرف الاخر (الأصدقاء) .
2- ينصح القيام بعمل نسخة احتياطية من المحادثات والدردشة قبل مسحها لأنه لن يتمكن المستخدم مستقبلا ن استعادتها مرة أخرى نهائيا .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!