طريقة عمل بورتفوليو
التجارة الالكترونية تطوير المواقع

طريقة عمل بورتفوليو لكاتب المحتوى لعرض مقالاتك بطريقة إحترافية

طريقة عمل بورتفوليو – كثيرًا ما يتسآل المبتدئون في مجال العمل من المنزل وتقديم الخدمات عبر الإنترنت عن أفضل وسيلة لعرض أعمالهم خصوصًا في خدمات التحرير، الترجمة، التدقيق اللغوي، وغيرها مما يتعلق بمجال الكتابة، فمثلًا تجد أن المصممين يستخدمون موقع behance وهناك موقع آخر وهو vimeo لأصحاب مقاطع الفيديو ومجال الأفلام القصيرة.

ما هي طريقة عمل بورتفوليو لكاتب المحتوى ؟

طريقة عمل بورتفوليو
طريقة عمل بورتفوليو

كيفية عمل حساب على موقع Contently

كيفية عمل حساب على موقع Contently
كيفية عمل حساب على موقع Contently

فإذًا طريقة عرض وترويج السلعة أهم من السلعة ذاتها نقدم لكم اليوم موقع Contently أفضل موقع لعمل portfolio لأعمالك ووضع نماذك كتابتك عليها، وعرضها بشكل منسق ومرتب حتى تستطيع تقديمها لأصحاب الأعمال في أي وقت ليقتنع بعملك ويقع عليك الأختيار في القيام بهذا العمل.

Contently
Contently

عند الدخول إلى الموقع من هنا يمكنك عمل حساب من Sign up من خلال اتباع الخطوات وملئ المطلوب كما بالصورة، بعد تفعيل حسابك من خلال البريد الإليكتروني يطلب منك الموقع استكمال باقي البيانات التالية:

طريقة عمل بورتفوليو
طريقة عمل بورتفوليو

الأساسيات Basics: ويطلب بها بعض المعلومات الشخصية، بالإضافة لتوصيفك الوظيفي ونبذة مختصرة عنك، ويمكنك أيضًا إضافة حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

المشاريع Projects: وهذا يعتبر الجزء الأهم بالنسبة لكاتب المحتوى، وهنا يوفر لك الموقع 4 خيارات لإضافة المشاريع وسنتناول أهمهم:

Import from URL في حالة إذا كانت أعمالك قد تم رفعها على موقع بالفعل فيمكنك إدراج تلك النماذج من روابط المواقع مباشرة.

الخيار الثاني import a PDF وهذا في حالة كان عملك بشكل مستقل ومحتفظ بها في ملفات على جهازك، لذا يمكنك رفعها على الموقع.

لذا قم باختيار الخيار المناسب لك والضغط على Next ومن ثمَّ إضافة الرابط أو الملف والمتابعة مرة أخرى، ويمكنك إضافة مشاريع مثلما تريد باتباع نفس الخطوات.

عند المتابعة ينقلك الموقع إلى صفحة ملئ المهارات Skills وذلك لإضافة ما قمت به من مهام لإتمام أعمالك حيث يمكنك الأختيار بين قائمة طويلة تخص كل ماتقوم به أثناء إعداد مقال بحد أقصى 3 مهارات فقط وستجد هنا أني قمت بإضافة مهارات مثل كتابة السيو، التدقيق اللغوي والكتابة الدعائية لبعض من مقالاتي السابقة.

إقرأ ايضاً:  مواقع بيع الصور إليك أشهرها إكسب المال من بيع الصور أونلاين

وتعتبر هذه الخاصية من أهم ما يميز موقع Contently على الإطلاق فخاصية التصنيف تلك تساعدك على تقسيم أعمالك في حالة إحترافك لعدد من مهارات الكتابة كالكتابة العلمية، الدعائية، كتابة القصص وغيرها الكثير ووضع كل منهم في قائمة منفردة لسهولة الوصول وتوجيه أعمالك كل منها على حسب المشروع المطلوب.

شرح موقع Contently
شرح موقع Contently

تنتقل بعدها إلى الصفحة الخاصة بال Topics أو اختيار موضوعات مقالاتك ويوفر لك الموقع أيضًا قائمة بكل المجالات الممكنة للكتابة وهنا قمت باختيار المجال التقني من القائمة، ويمكنك أيضًا إضافة 3 موضوعات كحد أقصى، وأيضًا يقوم الموقع بتقسيم مواضيعك بناء على تلك المضوعات.

تهانينا! أنت الآن تمتلك صفحة كاملة خاصة بك تضم جميع مشاريعك الكتابية بمختلف أنواعها ومجالات الكتابة ويمكنك إلقاء نظرة عامة لإجراء أي تعديل إضافي وسيظهر الشكل الأخير لصفحتك الشخصية بهذه الصورة بعدما أضفت مشاريعي وحدد مواضيعها والمهارات المستخدمة.

صفحتي على الموقع
صفحتي على الموقع

ستجد هنا أن جميع المشروعات المضافة مفرودة بطريقة منظمة جنبًا إلى جنب وعند النقر على أي منها ستنتقل مباشرة إلى المقالة الأصلية على الموقع الخاص بها، وإذا لاحظت هذا الشريط أعلى المقالات وهو شريط التصنيف الخاص بمقالاتك كما وضحت سابقًا.

ففي المرة القادمة عندما يطلب منك صاحب العمل نماذج سابقة لأعمالك ليس عليك أن تبدأ في البحث عنهم وإرسالهم بشكل عشوائي بل كل ماعيلك فعله هو إعطاءه رابط حسابك على Contently وسيبدأ في عرض أعمالك والوصول إلى التصنيفات المطلوبة بسهولة كبيرة وبالتالي ستزيد فرصك في الحصول على هذه الوظيفة بفضل هذا الموقع الرائع

إقرأ أيضاً: تطبيق بطاقات الأعمال الذكية | تعرف على أهم تطبيق لبطاقات الأعمال الذكية

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.