التخطي إلى المحتوى
طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي – في أثناء إبحارك خلال بحر وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بك، ربما تواجه تغريدة لا تنسى، منشور على فيسبوك ,أو صورة على انستغرام فتعرف أنك سوف ترغب في إعادة النظر إليها في وقت لاحق. ربما كانت عبارة عن حقيقة عميقة أو ربما منشور يجعلك تضحك حتى تبكي ,في كلتا الحالتين، أنت لا تريد أن تختفي هكذا أمور في تيار التحديثات المستمر. هذا هو السبب في أنك بحاجة إلى مرجعية للمنشورات والصور.

طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي
طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

وقد طرح تويتر حديثاً ميزة جديدة لوضع علامات على المشاركات التي ترغب في العودة إليها لاحقاً. قد يكون هذا التحديث “الإشارات المرجعية” جديداً، ولكن الشبكات الاجتماعية الأخرى تقدم بالفعل قدرات حفظ منشورات مماثلة. وإليك كيفية بناء مكتبة من المنشورات الجميلة على وسائل التواصل الاجتماعية.

طريقة حفظ المنشورات الرائعة في تويتر:

في الماضي، عندما كان يواجه مستخدمو تويتر تغريدات كانوا يريدون حفظها، فإنهم  كانوا يقومون ب “تفضيلها” أو “الإعجاب بها”. ومع ذلك، يكون هذا النشاط عام: بمعنى أنه يمكن للأشخاص الآخرين الإطلاع على تلك المشاركات التي تم وضع علامة عليها، مما قد يعطيهم انطباعاً بأن المستخدم يتفق أو يوافق على محتوى التغريدة.

الآن هناك طريقة أفضل: الإشارات المرجعية ((Bookmarks. حفظك لتغريدة بهذه الطريقة يجعلها خاصة، لذلك فقط يمكن للمستخدم رؤية المشاركات التي قام بحفظها. هذا يتيح لك بناء أرشيف شخصي من التغريدات التي لا تريد أن تخسرها. هذه الطريقة للحفظ متاحة فقط من خلال التطبيق، وليس الموقع. ولكن بعد فترة ليست بالطويلة، يجب أن تظهر الميزة في كل مكان.

على تويتر بالنسبة للاندرويد، يمكنك وضع علامة على تغريدة ما عن طريق النقر على زر مشاركة (ثلاث نقاط متصلة) تحتها واختيار إضافة التغريدة  إلى الإشارات المرجعية. لإعادة زيارة هذه التغريدات المحفوظة ، انقر على الصورة الرمزية الخاصة بالتويتر في أعلى الزاوية اليسرى وحدد إشارات مرجعية. إذا رأيت تغريدة لم تعد تهتم بالإبقاء عليها، فانقر على رمز المشاركة مرة أخرى، ثم حدد إزالة التغريدة من الإشارات المرجعية لإخراجها من القائمة. أو التخلص من جميع الإشارات المرجعية الخاصة بك في وقت واحد عن طريق النقر على زر القائمة (ثلاث نقاط العمودية) في أعلى يمين واختيار مسح كافة الإشارات المرجعية.

هذه العملية مشابهة جدًا على نظام التشغيل iOS. انقر فوق الزر مشاركة (سهم لأعلى في مربع) أسفل أي تغريدة واختر إضافة التغريدة إلى الإشارات المرجعية. للتمرير عبر الإشارات المرجعية ، انقر على الصورة الرمزية الخاصة بالتويتر أعلى اليمين واختر الإشارات المرجعية. يمكنك إزالة التغريدات من خلال النقر على “مشاركة” مرة أخرى ، ولكن على عكس الاندرويد ، لا يمكنك حذفها جميعًا مرة واحدة.

طريقة حفظ المنشورات الرائعة في فيسبوك:

عبر فيسبوك ، يمكنك وضع علامة على أية منشورات تواجهك على News Feed. يتيح لك هذا حفظ كل شيء بشكلٍ فردي من الصور إلى الروابط الإعلانية ، ولن يتمكن أي شخص آخر من مشاهدة ما تختاره. كما هو الحال في تويتر، تبقى المشاركات المحفوظة مرتبطة بحسابك بدلاً من جهاز معين، حتى تتمكن من الوصول إلى نفس المجموعة من متصفح الويب وتطبيق الهاتف.

على موقع الشبكة الاجتماعية ، ما عليك سوى النقر على زر قائمة المشاركة (ثلاث نقاط في الزاوية اليمنى العليا) وحدد حفظ المنشور. لرؤية الأشياء التي وضعت إشارة مرجعية لها ، انقر فوق المحفوظات على يمين News Feed— إذا لم تعثر على هذا الرابط ، فقد تضطر إلى النقر أولاً لمعرفة المزيد … قبل ظهوره. على طول الجزء العلوي من الشاشة المحفوظة ، يمكنك تصفية قائمتك حسب النوع ، مثل الصور أو مقاطع الفيديو. لإزالة مشاركة محفوظة ، انقر على زر القائمة (ثلاث نقاط أفقية) واختر Unsave.

يمكنك أيضًا حفظ المشاركات في تطبيق الفيسبوك. إذا كنت تملك إصدار الاندرويد ، فانقر على زر قائمة المشاركة (ثلاث نقاط أفقية في أعلى الزاوية اليمنى) متبوعة بحفظ المشاركة. للعثور على جميع الإشارات المرجعية، انقر على زر القائمة الرئيسية للتطبيق (ثلاثة خطوط أفقية في الجزء العلوي الأيسر من الشاشة) وحدد حفظ. لإزالة مشاركة ، استمر في الضغط على إصبعك ثم اختر  .Unsave

في فيسبوك لنظام التشغيل iOS، تكون العملية متطابقة تقريباً: انقر على زر قائمة المشاركة (ثلاث نقاط أفقية في أعلى الزاوية اليسرى) واختر حفظ المشاركة. في وقت لاحق، يمكنك الاستفادة من زر القائمة الرئيسية (ثلاثة خطوط أفقية على الجزء السفلي الأيمن من الشاشة) تليها المحفوظة لرؤية مشاركاتك. في أي وقت تريد إزالة شيء من القائمة، اضغط على النقاط الثلاث على جانب المنشور واختر Unsave.

طريقة حفظ المنشورات الرائعة في انستغرام:

مثل التطبيقات الأخرى ، يقدم Instagram أيضًا خدمة مرجعية داخلية ، والتي تتيح لك حفظ مشاركات أصدقائك في قائمة طويلة أو تنظيمها في مجموعات. كما هو الحال مع Twitter و Facebook ، يعد هذا إجراءً خاصًا ، لذلك لا يمكن لأي شخص آخر معرفة ما تحتفظ به.

على موقع الويب ، يمكنك إضافة صورة أو مقطع فيديو إلى أرشيفك من خلال النقر على رمز الإشارة المرجعية على يسار هذه المشاركة. لعرض المشاركات المحفوظة ، انقر على اسم مستخدم Instagram في أعلى يمين الشاشة وحدد تم الحفظ. عند التحقق من المشاركات التي تم وضع إشارة عليها على موقع Instagram ، سترى قائمة طويلة بالترتيب الزمني العكسي. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا عبر الهاتف ، فستحصل على ميزة إضافية: حفظ هذه المشاركات في مجموعات معينة يمكنك تصفحها لاحقًا.

باستخدام Instagram لنظام اندرويد ، يمكنك النقر على أيقونة الإشارات المرجعية التي تظهر أسفلها إلى الجانب الأيمن. بالإضافة إلى وضع إشارة مرجعية على المشاركة ، يمكنك أيضًا تحديد حفظ إلى مجموعة لوضع المنشور في ألبوم معين. إما أن تختار واحدة من مجموعاتك الحالية أو أن تنشئ واحدة جديدة بالنقر على أيقونة Plus إلى اليمين. للتمرير عبر مشاركاتك المحفوظة ، اضغط على رمز الملف الشخصي في أسفل اليمين ، متبوعًا برمز الإشارة المرجعية في أعلى اليمين (فوق مجموعة الصور). يمكنك إما عرض كل شيء في القائمة بالنقر على علامات التبويب All أو الإطلاع على الألبومات المختلفة التي أنشأتها عن طريق فتح علامة التبويب “Collections“. 

يمكنك إتباع عملية مماثلة على Instagram لنظام التشغيل iOS. انقر فوق نفس رمز الإشارة المرجعية – أسفل الصورة أو الفيديو – واتبع ذلك بنقرة على Save to Collection (إذا كنت تريد وضع المنشور في ألبوم معين). وأخيرًا ، انقر على رمز الملف الشخصي في أسفل اليسار ، متبوعًا برمز الإشارة المرجعية على اليمين ، لمشاهدة مشاركاتك المحفوظة. كما هو الحال في اندرويد، يمكنك التبديل بين علامتي التبويب All و Collections.

على نظام التشغيل Android أو iOS ، يمكنك إزالة صورة أو مقطع فيديو ذي إشارة مرجعية بنفس الطريقة: افتح صفحة المشاركات المحفوظة ، وانقر على الصورة المصغرة للمقالة ، واضغط على رمز الإشارة المرجعية.

كانت هذه مقالتنا: طريقة حفظ المنشورات الرائعة التي تجدها على مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات مذهلة غير مشهورة على هواتف أندرويد – تعرف عليها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *