موسوعة المعرفة

طريقة حفظ الرمان

الرمان واحد من الفواكه الخريفية و هو ذو طعم لذيذ سواء تم تناوله كحبات او تناوله كعصير كما اثبتت العديد من الابحاث كم الفوائد المتعددة التي يتحتوي عليها الرومان سواء حبات الرمان او حتى القشر و نجده في اشجار ذات أزهار بيضاء و حمارء تسمى جلنار و هى تتحول الى ثمار الرمان .

فوائد الرمان .
1- مصدر غني بالفيتامينات و المعادن فنجده يحتوي على فيتامين ( A , E , C , B5 ) و المعادن كالكلسيوم , البوتاسيوم , الحديد ,الى جانب إحتواه على نسبة عالية من الألياف .
2- مضاد للسرطان حيث يحتوي على مواد طبيعية تقوم بمهاجمة الخلايا التي تتسبب في السرطان .
3- مفيد لامراض القلب و الاوعية الدموية حيث يعمل على مقاومة الامراض التي تتعلق بهم كارتفاع ضغط الدم و العمل على تقليل نسبة الكوليسترول .
4- مفيد لمرضى السكري نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الالياف .
5- مفيد للتخسيس حيث يساعد في إنقاص الوزن كما يقوي الدورة الدموية و يساعد الجسم في التخلص من السموم و يقلل نسبة الكوليسترول كل ذلك يساعد على إنقاص الوزن .
6- الحامل يمثل الرمان فائدة كبيرة لجنينها حيث أنه غني بمضادات الأكسدة مما يعمل على توفير المواد الغذائية الضرورية للام اثناء الحمل , مع مراعاة عدم الافراط في تناول عصير الرمان و الابتعاد عن تناول قشر الرمان .

طريقة تجفيف ثمار الرمان .
1- هات ثمار الرمان سواء عن طريق قطفها من البستان او شرائها و قوموا بغسلها جيدًا للتخلص من الاوساخ العالقة القشرة .
2- هات صنية من البلاستيك او الخشب او الالومينيوم و قوموا بوضع الثمار المغسولة بها .

3- ضعوا الصنية في الشمس مع متابعت التقليب للحبات من وقت لآخر و تغطيتها في فترات الليل بقطعة من القماش الشفاف او الشاش للعمل على حمايتها من الحشرات و الندى .
4- تحتاج ثمار الرمان اى البقاء في الشمس مدة لا تقل عن أسبوع واو حتى تجف القشرة الخارجية تمامًا .
5- فصل قشر الرمان المجفف عن حبات الرمان و حفظ القشر في مكان جاف جيد التهوية .
6- هات إناء نظيف و ضعوا به حبات الرمان او البذور و إبدأوا في إضافة السكر لها بمعدل نصف كوب من السكر لكل كيلو من الرمان .
7- قوموا بعصر الليمون على حبات الرومان مع التقليب جيدًا ليصل الى كل الحبات او البذور .
8- هات حبات الرمان الملغلفة مع السكر و الليمون و قوموا بوضعها في أكياس شفافة او أمياس التفريز و تفريغها جيدًا من الهواء و إلاقها و وضعها في الفريزر .

إقرأ ايضاً:  طريقة قياس سرعة الانترنت Internet Speed Test

يمكن ان تتم العملية دون الحاجة الى وضع الثمار كاملة في الشمس فقط يتم غسل ثمار الرمان بشكل جيد ثم نقوم بتقسيمها و تفريق الحبات منها و وضعها في مصفاة لفترة قليلة ثم نقوم بغضافة السكر لحبات او بذور الرمان مع القليل من عصير الليمون و التقليب حتى تتغلف الحبات بهما جيدًا ثم يتم وضع الحبات في اكياس مناسبة للتفريز و تفريغها من الهواء و إغلاقها و وضعها في الفريزر و إستخدامها عند الحاجة .

اما القشر الناتج عن العملية فنستطيع تجفيفه و الاحتفاظ به و استخدامه حسب الحاجة اليه http://www.almrsal.com/post/273661 .

لإستخدام الرمان نحتاج فقط الى إخراجه من الفريزي قبل الاستخدام بوقت قليل فقط ليتفكك الثلج و تستطيع بعدها استخدام الحبات في عمل العصير او سلطة الفواكه او تزيين الماكولات و الحلويات كيفما نشاء .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇