تطبيقات الهواتف الذكية

طريقة حظر رقم معين على فايبر viber

طريقة حظر رقم معين على فايبر viber

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

هناك تطبيقات كثيرة للتراسل الفوري عبر شبكة الانترنت كالواتس اب whatsapp وفايبر viber وسناب شات Snap chat وغيرها , ويعتبر تطبيق فايبر احد اشهر هذه التطبيقات واوسعها انتشار التي تستخدم في المراسلة والتواصل بين الأشخاص على أجهزة الايفون والاندرويد .

وهناك مشكلة تواجه الكثير من المستخدمين لهذه التطبيقات , الا وهي مشكلة المزعجون , وهم كثر على شبكة الانترنت , الذين يتطفلون ويضيفون المستخدم بدون استاذان بل يقومه بالاتصال دائما وفي أي وقت بلا أي مبرر , وهو ما يسبب الازعاج للمستخدم , واليوم ومن خلال مقالنا سنقوم بتقديم الحل الأمثل لمشكلة الازعاج من اشخاص على مخترع تطبيق فايبر viber باعتبار هذا التطبيق الاوسع انتشار والأكثر استخدام في عالمنا العربي , حيث سنقوم بشرح مبسط للقيام بعمل حظر لرقم معين في الفايبر على الايفون .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  شرح طريقة انشاء حساب سكايب Skype جديد

Blacklist the Viper

فكرة الحظر:
فكرة حظر الأرقام التي توفرها شركة فايبر تقوم على عمل قائمة سوداء Black list , حيث يمكن إضافة الأرقام التي تزعج المستخدم وحظرها نهائيا ولا يود استقبال أي اتصل منها .

خطوات حظر رقم معين في فايبر viber على ايفون iPhone :
– أولا نقوم بفتح تطبيق فايبر على الجوال .
– ثم نقوم بالضغط على المزيد (more) وهو عبارة عن رمز ذو ثلاثة شرط .
– بعد فنح المزيد نقوم باختيار الاعدادات (settings) .

– ومن الاعدادات نقوم بالضغط على خيار الخصوصية (Privacy) .
– وفي خيار الخصوصية سنجد الكثير من الخيارات وما نود اختياره هو قائمة الحظر (Black list) وتكون مكتوبة بالعربي على الفايبر (التامين ) نقوم بالضغط عليه .
– بعد ذلك ستفتح نافذة فارغة , نقوم بالضغط على زر بلس (علامة +) لاضافة الاسم الى قائمة الحظر وبعد ذلك نكتب رقم الرقم , أو نقوم باختياره من قائمة الأسماء على الفايبر .
– بعد الانتهاء من كتابة الرقم المراد حظره , نقوم بالضغط على موافق (done) .
– وهكذا سيتم حظر هذا الشخص أو هذا الرقم من الاتصال نهائيا على تطبيق فايبر سواء مكالمة صوتية أو عن طريق المراسلة الفورية .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  العاب كرة القدم على الاندرويد إليك مجموعة مميزة من أفضلها على الإطلاق

Ban certain number in viber

ملاحظة : في حالة رغبة المستخدم الغاء حظر الرقم على تطبيق فايبر , عليه اتباع الخطوات السابقة حتى الوصول الى الغاء التامين (unblock) ونقوم بالضغط علبه , حيث سنجد هذا الخيار بجانب الرقم المحظور .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!