ترددات القنوات

طريقة حجب موقع على فايرفوكس Blocksite

طريقة حجب موقع على فايرفوكس Blocksite

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

كيف يمكن حجب المواقع في الفايرفوكس ؟ .. ان كان لديك اطفال صغار ربما ترغب بمنعهم من الدخول الي مواقع ويب  ذات محتوي لا يليق للعرض لهم. يوجد لحسن الحظ الكثير من الطرق التي يمكنك استخدامهم لمنع الدخول الي مواقع ويب محدده او جميع مواقع الويب بسهوله.

يعد بعض الافراد فلتر في نقط دخول علي الروتر او الشبكه لحجب بشكل كامل الاتصال الوارد والصادر الي مواقع بعينها. لكن ان كنت ترغب فقط بحجب الاتصال في متصفحك للويب وتستخدم Firefox ، يمكنك تحقيق ذلك باستخدام إضافة بسيط تسمي Blocksite  من Wips.com  مجاني تماما ولا يحتاج الي اي ضبط معقد ويستغرق عدة دقائق لانهاء المهمه. كيف؟ تابعنا.

2015-03-08_11-53-47

 يسمح لك Blocksite  في مستوي اساسي ان تحجب مواقع ويب في Firefox  من خلال عدة ضغطات. ما اكثر فائده ان بامكانه ايضا حجب اي روابط سريعه hyperlinks  في مواقع اخري توجه نحو احد المواقع المحجوبه. بعد تثبيت الاضافه، اذهب الي نافذة الاختيارات من خانة الاضافات Add-ons  في Firefox  حيث ستجد كل اعدادات الضبط المدعومه التي يوفرها. يمكنك من نافذة التفضيلات Preferences  ان تعطل خاصية الحجب دون الاضطرار لاغاء تثبيت الاضافه،لاي جلسات تصفح لا ترغب بحجبهم.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة تثبيت لعبة Angry Birds

يوجد عدة طرق مختلفه تعمل بها طريقة الحجب – يمكنك اما صنع قائمه سوداء وتضع كل روابط مواقع الويب التي ترغب بحجبهم بها او تصنع قائمه بيضاء للمواقع المسموح بهم مما سيحجب الاخرين جميعا. يمكنك ايضا تشغيل اختيار مصادقة كلمة السر لتمنح الدخول الي موقع محجوب باستخدام كلمة سر رغم انه من اختباري لم ينجح كما يعلن عنه. لتحجب موقع، اضغط فوق زر اضافه Add  وستظهر نافذه حيث يمكنك تحديد URL  الخاص بها في مجال الموقع Location  وشرح اختياري مقترن بها حسب رغبتك. اضغط فوق موافق Ok  وستضاف الي القائمه.

حجب-المواقع-في-فايرفوكس

 تحجب الطرق السابقه مواقع الويب من خلال URL  الخاص بهم فقط. لكن ان كنت ترغب بحجب مدي كبير من مواقع الويب تحتوي جمل محده يدعم الامتداد علامة * لذلك السبب. يمكن استخدام خاصية wildcard  * بطريقتين مختلفتين.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة منع الأصدقاء من النشر والتاغ لبروفايلك في فيس بوك

الطريقه الاولي :: 

هي حجب مدي كامل من مواقع الويب تتعلق باسم رئيسي باستخدام “اسم – الموقع , name-of-the-site ” يتبعها رمز * علي سبيل المثال “فيسبوك*” (دون علامات الاقتباس). الاختيار الثاني هو حجب كل الروابط التي تحتوي جمله او كلمه معينه علي سبيل المثال “..” او “افلام” الخ. للقيام بذلك ، ادخل الجمله بين رمزي * علي سبيل المثال *ggggg* او *movies*.

الطريقة الثانية ::

يوجد ايضا في Blocksite  اختيار خاص بحجب كل الروابط المباشره hyperlinks  لكن هذا الاختيار فشل ونجح اثناء الاختبار عمل في بعض المواقع ولم يعمل في اخري. عندما يحاول شخص ان يفتح موقع محجوب تعرض الاضافه رسالة تحذير بجوار خانة النظام تنبه ان موقع الويب محجوب ولا يمكن الدخول اليه. يمكنك تشغيل او ايقاف خاصية التنبيهات من نافذة التفضيلات Preferences.

رغم ان به بعض الخصائص المعطله مثل مصادقة كلمة السر وحجب الروابط المباشره يظل اختيار جيد لحجب والغاء حجب المواقع بسهوله في Mozilla Firefox. للحصول علي الأضافة لمتصفح الفايرفوكس [ Blocksite for Firefox ].

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!