أندرويد

طريقة تشغيل خاصية OTG للاندرويد

كما نعلم بالطبع وجود اجهزة الحاسوب او ما تعرف باجهزة الكمبيوتر اهمية كبيرة في حياتنا لما تتمتع به من امكانيات كبيرة تمكنا من عمل اشياء هامة و ضرورية مثل انجاز بعض الاعمال و التواصل مع الاصدقاء و التعرف على اشخاص جدد عن طريق برامج الشات و مواقع التواصل الاجتماعي  ، و ايضا تحميل و تنزيل الالعاب المثيرة و المشاركة في تلك الالعاب مع الاصدقاء .

– و لكن بعد ذلك ظهرت الهواتف المحولة و بعد ذلك تطورت الى ان اصبحت تسمى الهواتف الذكية و يوجد منها ما يعمل بنظام يسمى نظام الاندرويد و منها ما يعمل بنظام اخر يسمى اي او اس و هو خاص بهواتف الايفون التابعة لشركة ابل .

– و اذا اردنا ان نقوم بعمل مقارنة بسيطة بين اجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية التي تعمل بنظام الاندرويد سنجد ان كل منها مازال يحتفظ بدوره و لكن مع تعظيم بسيط في دور الهواتف الذكية اكثر من اجهزة الكمبيوتر بمعنى اخر انه مع مور الوقت تتزايد اهمية و متعة الهواتف الذكية و مع الوقت سوف تاخذ مكان اجهزة الكمبيوتر .

إقرأ أيضاً:  طريقة منع الاخرين من عمل Tag على صور تويتر

– من اهم الاشياء المشتركة بين اجهزة الكمبيوتر و الهواتف الذكية هو تشغيل الالعاب الممتعة على الجهازين فاجهزة الكمبيوتر تتمتع بمميزات للتشغيل و ايضا اجهزة الهواتف الذكية تتمتع باشياء اخرى ، ولكن في اجهزة الكمبيوتر قد نجد ميزة اكبر حيث يمكنك توصيل joystick  التي تقوم من خلالها من التحكم في اللعبة بشكل اكبر من الكيبورد و هي ميزة لم تكن موجودة من قبل في الهواتف الذكية و تميز اجهزة الكمبيوتر .

– و موضوعنا اليوم يتعلق بهذه النقطة وهي خاصية OGT  و هي خاصية مميزة جدا يمكن تعريفها بانها تعمل كويسط لجعل الهانف الذي يعمل بالاندرويد يستقبل ال usb بانواعه المختلفه ، بمعنى اخر هذه الخاصية سوف تسمح لك بتوصيل وصلة ال usb في الهاتف مباشرة ! نعم هي خاصية جديدة و لكن يجب التنبيه ان هذه الخاصية يوجد بعض انواع الهواتف تدعمها و بعضها لا  ويمكنك التحقق من ذلك من خلال البحث عن نوع هاتفك على موقع قوقل و معرفة ما اذا كان هاتفك يدعم هذه الخدمة ام لا .

إقرأ أيضاً:  شرح طريقة تجديد اشتراك الغرفة التجارية الكترونيا

– يجب ايضا معرفة ان هذه الخدمة لكي تعمل على هاتفك لابد وان يكون هاتفك به رووت و هذا هو اهم شرط .

كيفية تشغيل هذه الخدمة ؟

1 – تحميل برنامج busy box  من خلال الرابط التالي : https://userscloud.com/keam2150rrkj كما يظهر في الصورة التالية :تحميل برنامج بيزي بوكس

2 – تحميل برنامج Helper من خلال الرابط التالي : http://www.mediafire.com/download/a3xvays6o0ap5wd/USB.OTG.Helper.Donate+Apkroids.apk كما يظهر في الصورة التالية :تحميل برنامج او تي جي

بعد ذلك نقوم بفتح برنامج busy box  و تثبيته على جهازك بخطوات بسيطة ، ونقوم بعد ذلك بقتح برنامج OTG Helper و تثبيته و سوف يدعم تشغيل الخدمة على هاتفك

 

أكتب تعليقك ورأيك