تطبيقات أندرويد تطبيقات أيفون تكنولوجيا

طريقة تتبع الرحلات الجوية

طريقة تتبع الرحلات الجوية
طريقة تتبع الرحلات الجوية

طريقة تتبع الرحلات الجوية – يمكن أن يكون تتبع الرحلات مفيدًا لأي شخص بدءًا من المسافرين الدائمين وعائلاتهم والطيارين وطاقم الرحلة وحتى عشاق الطيران البسطاء. فقط بمساعدة رقم الرحلة أو شركة الطيران أو الوجهة ، يمكنك الحصول على الكثير من المعلومات حول وصول / مغادرة الرحلة أو التأخير.

هناك طرق مختلفة لتتبع الرحلات الجوية ، وفي هذا المنشور من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنقوم بإدراج بعض أفضل الطرق للقيام بذلك. وتشمل: الأدوات ومحرك البحث وأحد تطبيقات iOS المدمجة. دعونا نلقي نظرة عليها بالتفصيل.

طريقة تتبع الرحلات الجوية

طريقة تتبع الرحلات الجوية

طريقة تتبع الرحلات الجوية

Flightradar24

منصة توفر لك كل شيء عن الرحلات الجوية ، توفر Flightradar24 عرضًا مباشرًا لكل رحلة محتملة على خريطة العالم. يمكنك الحصول على إحصاءات ومعلومات عن رحلات الطيران وخرائط في الوقت الفعلي وتنبؤات بالطقس وما إلى ذلك.

يمكنك التسجيل للحصول على حساب على موقع Flightradar24 والحصول على تغريدات ومنشورات مدونة وأخبار حول موضوع الرحلات الجوية وشركات الطيران. بالإضافة إلى ذلك ، يتوفر تطبيق iOS و Android لهاتفك.

الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه من خلال هذه المنصة ، يمكنك شراء جهاز استقبال ADS يمكنه تتبع أي رحلة والوصول إلى قاعدة معرفية شاملة لبناء جهاز الاستقبال الخاص بك.

حسنات الموقع

منظر عام رائع لخريطة الطيران.
يدعم تطبيقات الجوال (android و ios).

سلبيات الموقع

تخصيص الخريطة ليس مجانيًا.

FlightStats

FlightStats هو متتبع رحلات مع العديد من الميزات المفيدة الأخرى. بصرف النظر عن القدرة على البحث عن أي معلومات عن رحلة الطيران عن طريق شركة الطيران أو خط السير أو رقم الرحلة ، يمكنك البحث عن رحلات لأكثر من ثلاثة أيام مضت من خلال حالة الرحلة التاريخية.

هناك أيضًا خيار لمشاهدة تقارير الأداء في الوقت المحدد والتحديثات والمقالات على أي شركة طيران. بالإضافة إلى ذلك ، هناك قاعدة معرفية ضخمة حول موضوع الطيران قد يجدها الناس مثيرة للاهتمام.

حسنات الموقع

موقع سهل الاستخدام.
طرق مختلفة للعثور على معلومات الرحلة.

سلبيات الموقع

تحتاج إلى دفع ثمن تنبيهات الرحلة.
ليست كل الميزات مجانية.
تطبيقات الجوال غير متوفرة.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  طريقة إظهار الترجمة العربية للأفلام على بلايستيشن 4

FlightAware

FlightAware عبارة عن أداة تعقب رحلات طيران شاملة عبر الإنترنت توفر العديد من طرق التتبع. يمكنك البحث عن الرحلات بناءً على مطاراتها الأصلية والوجهة بالإضافة إلى استخدام رقم الرحلة لتضييق نطاق البحث.

هذا مفيد إذا كنت لا تعرف رقم الرحلة أو تريد التحقق من جميع الرحلات القادمة أو المغادرة من مطار معين. يمكنك استخدام عدة عوامل ، بما في ذلك نوع الرحلة والحالة وشركات الطيران وأيام وأوقات المغادرة والوصول لتصفية نتائج البحث.

يمكن أن يعرض FlightAware لك أيضًا حالات التأخير والإلغاء.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك أيضًا متتبع مباشر للرحلات الجوية في الوقت الفعلي لجميع الطائرات في الجو في الوقت الحالي.

حسنات الموقع

طرق مختلفة للعثور على معلومات الرحلة.
واجهة سهلة الاستخدام.
تتوفر تنبيهات البريد الإلكتروني للطيران.
تتوفر معلومات التأخير والإلغاء.
يدعم تطبيق الجوال (Android و iOS).

سلبيات الموقع

بعض الميزات محفوظة للمستخدمين المدفوعة.

Flightview

Flightview هي أداة لتتبع الرحلات تسمح لك بتتبع أكبر عدد تريده من الرحلات الجوية. فقط أدخل اسم شركة الطيران أو رقم الرحلة وستحصل على جميع الرحلات المتاحة بين المواقع المختلفة.

تمنحك الأداة أيضًا معلومات إضافية ، مثل قائمة المطارات المغلقة (حول الولايات المتحدة فقط) ورسوم انتظار السيارات في المطار والطقس حول المطار ومتعقب تأخير المطار للمطارات حول العالم.

بصرف النظر عن الموقع ، يمكنك الحصول على Flightview على الهاتف المحمول ، وهو متاح لكل من Android و iOS. يرسل لك التطبيق إشعارات حول حالة رحلتك وما إذا كان هناك تأخير.

حسنات الموقع

تتوفر خريطة طيران حية.
تتوفر تنبيهات البريد الإلكتروني للطيران.

سلبيات الموقع

الموقع غارق في الإعلانات.
يتعذر الوصول إلى موقع الويب إذا تم تشغيل مانع الإعلانات.
يفتقر إلى تطبيقات الجوال.

FlightArrivals

تتبع معلومات الوصول والمغادرة لأي رحلة في الوقت الفعلي من خلال FlightArrivals. يمكنك البحث عن معلومات الرحلة عن طريق شركة الطيران أو رقم الرحلة أو المطار أو الوجهة.

تشمل الميزات الأخرى خرائط الرحلات ومعلومات الطائرات وخريطة المقاعد على طائرة معينة ومعلومات كاملة عن أي شركة طيران ، بالإضافة إلى إحصاءات شركات الطيران أو الطائرات أو المطارات.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Chrome Flags | الميزات المخفية في جوجل كروم التي ستغيّر نظرتك له بالكامل

حسنات الموقع

يوفر طرقًا مختلفة للعثور على معلومات الرحلة.

سلبيات الموقع

يحتوي الموقع على العديد من الإعلانات.
لا يوجد تطبيق جوال.
الموقع لا يدعم HTTPS.
لا يتم تحديث خريطة الرحلة تلقائيًا.

AirNav RadarBox

يمنحك AirNav RadarBox معلومات الرحلة في الوقت الفعلي. يمكنك الاطلاع على معلومات عن أي رحلة على الخريطة أو إدخال تفاصيل الرحلة والحصول على معلومات مفصلة.

يمكنك أيضًا شراء جهاز استقبال ADS-B بأشكال مختلفة والحصول على معلومات الإعداد الكاملة. بالإضافة إلى ذلك ، هناك واجهة برمجة تطبيقات للمطورين لإضافتها إلى أي تطبيق أو خدمة وتطبيقات iOS و Android للمستخدمين على الهاتف المحمول.

حسنات الموقع

واجهة سهلة الاستخدام.
صفحة مستقلة تحتوي على مزيد من المعلومات حول الرحلة المحددة.
لديه تطبيقات جوال.

سلبيات الموقع

يدعم فقط العثور على معلومات الرحلة من خلال رقم الرحلة.
بعض الميزات مقفلة ، فقط للمستخدمين المدفوعين.

Google Flight Tracker

من خلال أداة تعقب الرحلات من Google ، يمكنك البحث عن معلومات حول أي رحلة عن طريق إدخال رقم الرحلة أو وجهتها أو وقتها. يوفر معلومات مثل موعد وصول الرحلة ومعلومات عن مطار الوصول والمغادرة.

ومع ذلك ، يتم الحصول على المعلومات التي توفرها Google من أدوات تتبع الرحلات الأخرى ، والتي تم ذكر بعضها أعلاه.

حسنات الموقع

سهل الاستخدام وواجهة بسيطة.
إنه خالٍ من الإعلانات.

سلبيات الموقع

لا يأتي مع خريطة طيران.

التتبع باستخدام iPhone أو iOS

هناك خيار لتتبع معلومات الرحلة من خلال جهاز iPhone الخاص بك أيضًا. فقط أدخل رقم الرحلة في iMessages وأرسله إلى نفسك. ثم انقر فوق رقم الرحلة المرسلة ، وستتمكن من رؤية المعلومات المرتبطة بها.

يمكن أن تساعدك طريقة تتبع الرحلات الجوية من خلال iMessages في الحصول على الكثير من المعلومات حول رحلة معينة ، بما في ذلك أوقات الوصول والمغادرة ، ومدة الرحلة ، ومعلومات المطالبة بالأمتعة ، والتأخيرات.

حسنات الخدمة

لا حاجة للاعتماد على التطبيقات أو المواقع.
واجهة مستخدم بسيطة وسهلة الفهم.

سلبيات الخدمة

بحاجة لمعرفة رقم الرحلة مسبقا.
يعمل فقط لأجهزة Apple.

إقرأ أيضاً: أهم وأكبر شركات التكنولوجيا لعام 2023

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك