التخطي إلى المحتوى
طريقة التسجيل في بوابة التعليم الوطنية “عين”

في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله , تعمل المملكة العربية السعودية على الوصول الى تحقيق افضل واعلى مستويات التنمية الاقتصادية , وذلك عبر تنمية المجتمع السعودي ليصبح مجتمع تنموي معرفي متكامل , وبالطبع ان تنمية المجتمعات وتطويرها يبدا من تنمية وتطوير المجال التعليمي والذي يعتبر العمود الأساسي للدول , وهو يعبر عن الواجهة الحضارية مما ينعكس على مدى التقدم الذي يعمل به أبناء هذا الوطن .

وتنفيذا وعمل بكل ما سبق فقد قامت شركة تطوير للخدمات التعليمية على تطوير بوابة التعليم الوطنية (عين) , والتي تشارك في تقديم خدمات متطورة وحلول مبتكرة في مجال التعلم الالكتروني عبر استهداف جميع الطلاب والطالبات وكذلك أولياء امورهم والمدرسين داخل المملكة السعودية . هذا وتقدم بوابة التعليم الوطنية عين العديد من الخدمات التعليمية الالكترونية عبر خطة تعليمية تربوية تقنية حديثة , وقد تم اطلاق بعض هذه الخدمات التعليمية في المرحلة الأولى و ومن ثم سيتم اطلاق العديد من هذه الخدمات التعليمية الجديدة مستقبلا .

iEN Nationl Eduction Portal

الخدمات التعليمية التي تقدم عبر بوابة التعليم الوطنية (عين) في إصدارها التجريبي :
1- يستطيع الطالب القيام بتحميل المادة المقررة كاملة من خلال ملف (PDF) , مما يمكنه من تصفح المادة المقررة عبر احد برامج قراءة ملفات (PDF Reader).
2- يستطيع الطالب تصفح المادة المقررة عليه عبر البوابة الوطنية للتعليم عين , وذلك كدروس الكترونية , وكل درس يجتوي على مجموعة من الاثراءات التي توضح وتشرح هذه الدروس للحصول على اعلى درجات الإفادة التعليمية .

بعض الخصائص التي تمنحها بوابة التعليم الوطنية (عين) :
– دروس مختارة :
يحتوي هذا القسم على مجموعة مختارة من الدروس المختارة , يمكن الاطلاع عليها ومعرفة طريقة تقديم الدروس وربطها مع البوابة الوطنية , وتتيح هذه المجموعة عدد 3 نموذج لمراحل دراسية مختلفة .
– اخبار البوابة :
عبر خاصية أو تبويب اخبار البوابة الوطنية للتعليم عين , يمكن للمستخدم معرفة اخر الاخبار التعليمة الالمتاحة التي تم تفعيلها و والخبار التعليمة والخدمات الجديدة المستقبلية .
– الكتب الدراسية :
يستطيع المستخدم الضغط على ايقونة الكتب الدراسية , ثم يختار احد الكتب الدراسية المقررة وبعدها يقوم بتحميلها والاستفادة منها .
– إثراءات تفاعلية :
من الحلول التعليمة والتربوية الحديثة تقدم البوابة الوطنية عين خاصية إثراءات تفاعلية متنوعة , حيث يستفيد المستخدم منها ومما يسهل له طريقة التعلم بأسلوب حديث ومبسط .
– تعلم فردي :
من خلال هذه الخاصية يستطيع المستخدم متابعة مجموعة من الفيديوهات التي تعمل على التعليم الثنائي , وهو ما يتيح له متابعة الشرح التفصيلي للمادة الدراسية .
– احضر درسا :
تعتبر هذه الخاصية احد افضل الخصائص التي يحصل عليها المستخدم و وهي خاصية التسجيل والحضور المباشر لدورس المادة التعليمية اون لاين (Online) .
– العب وتعلم :

خدمة العب وتعلم ننيح للمستخدم الاستفادة من مجموعة من الألعاب التعليمية المصممة بشكل منهجي حديث , والتي تطويرها وفق فكرة التعليم الترفيهي الذي يعمل على الاثارة والتشويق وزيادة حب التعليم .
– اقرأ قصة :
من خلال التعاون المشترك مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة , يحصل المستخدم على مجموعة من القصص التعليمية التربوية التي تهدف الى الرقي والمعرفة بمستوى الطالبة داخل المملكة .

طريقة التسجيل في بوابة التعليم الوطنية “عين” :
– أولا نقوم بالدخول على رباط الموقع الالكتروني للبوابة التالي : https://ien.edu.sa/#/ .
– من خلال الصفحة الرئيسية للموقع , نقوم بالبحث عن خيار (تسجيل الدخول) والضغط عليه .

اضغط لى خيارمستخدم جديد
– والان ستظهر صفحة نكتب البيانات التالية بها :
* رقم الهوية او رقم الإقامة المكون من عشر ارقام .
* نكتب البريد الالكتروني للمستخدم .
* إعادة كتابة البريد الالكتروني لتأكيد صحته .
* ثم نضع علامة بجانب خيار (أنا لست ربورت) .
* وأخيرا نضغط زر (تسجيل) الموجود اسفل الصفحة .

كتابة بيانات المستخدم
– بعد ذلك سيقوم النظام بالتحقق من احقية المستخدم من الدخول عبر نظام نور التعليمي .
– يجب الانتباه والتأكد من كتابة البريد الالكتروني في البيانات السابقة بطريقة صحيحة , لان انظام سيقوم بأرسال رسالة تحقق وتأكيد التسجيل الى البريد الذي تم إدخاله .
– هكذا نكون انهينا القيام بالتسجيل كمستخدم جديد في بوابة التعليم الوطنية (عين) ,

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *