التخطي إلى المحتوى
طريقة استخدام برنامج شات اون chat on

كتب بواسطة: مصطفى

|

08/05/2016

|

كتب في:

اصبحت هواتف الاندرويد جزءا هاما في حياتنا اليومية لما تمتلكه من امكانيات و تطبيقات ( برامج ، العاب ) مميزه و التي تكون بمثابه مصدر للبهجه و الرفاهيه … من اهم تطبيقات هواتف الاندرويد هي برامج التحدث ( الشات ) مثل ” الواتس اب ، الماسنجر , كاكاوتوك .. و غيرها ” و برنامج هام ايضا وهو ” شات اون “و هو برنامج مهم جدا و منتشر بشكل كبير جدا و متطور جدا و يتميز بالسهولة في الاستخدام لجميع مستخدميه ، و من خلال موقع العربي تك المتميز سوف نقوم بتناول كل ما يخص برنامج ( شات اون ) ..

نبذه مختصرة عن برنامج شات اون
هو برنامج شات بسيط ذات شهرة عالمية ، و قد نرى ان اسم البرنامج ارتبط كثيرا بالهواتف السامسونج و لكن كثير من مستخدمي الهواتف الذكيه لا يعلمون انه يمكن استخدام هذا البرنامج في كثير من الهواتف ايضا مثل ( هاتف الايفون ، هاتف البلاك بيري ، هاتف الاتش تي سي و غيرها كثير )

يوجد هنا سؤال ؟ كيف يمكنني الحصول على هذا البرنامج ؟
الاجابه هي ” معظم الهواتف الذكية الان يكون متواجد بها التطبيق من الاساس و خصوصا هواتف السامسونج . لكن ماذا لو لم يكن موجودا على الهاتف ؟ سوف نتبع بعض الخطوات البسيطة و هي …
قم بالدخول على المتجر الخاص ( قوقل بلاي ) واكتب في خانه البحث كلمه ” chat on ” ، سوف يظهر لك البرنامج و سوف تلاحظ عدد المشتركين الذين قاموا بتنزيله و ذلك يظهر مدى شهرة و انتشار هذا البرنامج المميز ، اما اذا كان من مستخدمي هواتف ( الايفون ) يمكنك تنزيله من خلال tune .search chat on
خطوات تحميل برنامج chat on
الخطوة الاولى .. مثلما شرحنا طريقة تنزيل التطبيق من المتجر بمجرد نزوله و فتح التطبيق سوف يظهر لك شاشة تطلب منك بعض اجراءات التسجيل و هي بسيطة : سوف يطلب منك اما ادخل رقم هاتفك الشخصي او حسابك على سامسونج ، و لكن الطريقة الاسهل هي ادخال رقم الهاتف الخاص بك ، الان قم بادخل رقم هاتفك في الخانة الخاصة للرقم كما هو موضح في الشكل القادم :Sign Up
الخطوه الثانية .. عند ادخال الرقم سوف تنتقل الى شاشه تطلب منك الرقم التاكيدي لاتمام عملية التسجيل بشكل نهائي و سوف يعرض عليك البرنامج احد الاختياريين اما ارسال الرقم التاكيدي لك عن طريق رسالة صوتية ، او عن طريق رسالة قصيرة على هاتفك ، اختار احداهما على حسب رغبتك و ان كان الاسهل هو ارسال رسالة قصيرة اليك .
الخطوة الثالثة .. بعد ان تستقبل الرقم التاكيدي قم بادخاله في الخانة المخصصه له كما هو في الصورة لاتمام التسجيل .
الخطوة الرابعة .. بعد اتمام عملية التسجيل سوف تظهر لك شاشة تطلب منك ادخال الاسم الذي تريد تسجيله ( يفضل ان يكون الاسم الحقيقي لكي يتكمن اصدقائك من التواصل معك ) :
بعض من المميزات الخاصة بهذا التطبيق :
مبدئيا هذا البرنامج هو برنامج شات عالمي . ماذا يعنى ذلك ، يعني انه برنامج شات يمكن من خلاله التحدث و التواصل مع جميع اصدقائك حول العالم و ليس في بلدك فقط و هي بالطبع ميزه كبيره جدا . سوف نتناول الان مميزات اخرى وهي ..
1 : يمكنك برنامج شات اون من ارسال و استقبال الملفات بكل سهوله و بضغطه واحده مثل ( الصور ، الاغاني ، الفيوهات المتنوعة او اي ملفات اخري تريدها ) .
2 : يوجد خاصية في برنامج شات اون قد تتفاوت اهميتها من شخص لاخر فقد تبدو هامة لاحد الاشخاص او غير هامة لاشخاص اخري و لكن تبقى ميزه هامة قد لا نراها في اي برنامج شات اخر و هي تفاعل اصدقائك : اي مدى مشاركتهم في التحدث عبر البرنامج فالشات اون يقوم بتحديد اكثر ثلاث اشخاص متفاعلين معك من اصدقاء في الاسبوع الذي تحدده .
3 : غرف المحادثه او ( جروب شات ) و الذي يمكنك من التحدث مع اكثر من صديق في نفس الوقت داخل مجموعة واحدة قد نرى هذه الميزة في اكثر من برنامج شات اخر و لكن تبقى ايضا ميزه لهذا البرنامج ، و يمكن لك ايضا الدخول الى صندوق المحادثه الذي توفره خدمه Trunk التي تمكنك من مشاهده الصور و الفديوهات التي قام بنشرها اصدقائك ، ايضا يمكنك مشاهدة تعليقات و اراء اصدقائك على حسابك الشخصي .
4 : يمكنك ايضا عمل بعض الرسائل المتحركة و هي خاصية لا توجد الا في الشات اون و يمكنك ارسالها الى اصدقائك بكل سهولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *