تطبيقات أندرويد تطبيقات الهواتف الذكية

إغلاق التطبيقات لمدة معينة تحكم في وقت استخدامك للتطبيقات بطريقتين مختلفتين

إغلاق التطبيقات لمدة معينة
إغلاق التطبيقات لمدة معينة

إغلاق التطبيقات لمدة معينة – تحرص مواقع التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وغيرها على قضاء مستخدميها أطول وقت ممكن داخل تطبيقاتها، ونرى ذلك خصوصًا في الفيسبوك، فإذا قمت بتجميع آخر التحديثات المضافة إلى التطبيق فستجد أن مطورو الفيسبوك أضافوا خانتين جديدتين بجوار خانة الإشعارات وهما خانة أشهر مقاطع الفيديو لمنافسة اليوتيوب واستقطاب مستخدمينه، بالإضافة إلى خانة السوق لمنافسة مواقع الشراء الشهيرة مثل أمازون وعلي بابا، كما أن الفيسبوك يحرص على توفير كل ما يمكنك أن تدخل على الإنترنت من أجله، الأخبار، المقالات، طلبات التوظيف، الترفيه والتسلية وألعاب.

إغلاق التطبيقات لمدة معينة

إغلاق التطبيقات لمدة معينة

شرح طريقة إغلاق التطبيقات لمدة معينة :

فهل نجح مارك زوكربيرج فعلًا في خطته وأصبحنا نعاني فعلاً من استخدام إدماني للفيسبوك ولمواقع التواصل الإجتماعي؟! نعم فإذا نظرت حولك ستجد الناس يتطلعون إلى الهاتف في كل وقت حتى في حالة عدم اتصالهم بشبكة الإنترنت يمكنهم الإطلاع على بعض المنشورات المخزنة مسبقًا وهو الأمر الذي جعل متوسط استخدام الفرد العربي لهذا التطبيق 4 ساعات في اليوم أو الواحد وفي بعض الأحيان يتخطى الـ 6 ساعات أي ما يعادل ربع اليوم، لذا سنحاول في هذا التطبيق أن نساعدكم في التحكم في مدة استخدام تلك التطبيقات وتقليلها لأقل فترة استخدام ممكنة.

أداة Time on Facebook

في البداية يكمن الحل في تطبيق الفيسبوك ذاته، حيث يوفر لك أداة إدارة استخدامك للتطبيق Time on Facebook حيث يمكنك أن تطلع على فترة الاستخدام اليومي لمدة أسبوع سابق، كما توفر لك الخاصية بيان بمدة الاستخدام المتوسط خلال اليوم والذي يعبر عن مجموع دقائق الإستخدام مقسومة على عدد الأيام، فبالتالي يمكنك تقليل الاستخدام ومراقبة الزمن المتوسط ومحاولة خفض هذا الرقم.

أداة Time on Facebook

أداة Time on Facebook

كما يتوافر داخل تلك الأداة خاصية ضبط تذكير يومي للاستخدام Daily Reminder، فيمكنك تحديد المدة القصوى للاستخدام وفي حالة تخطيها يعطيك التطبيق تنبيهًا بذلك، فتقوم بإغلاق التطبيق لباقي اليوم، وبهذا الشكل تكون قد تحكمت في الاستخدام بشكل كبير.

إقرأ ايضاً:  استرجاع الصور المحذوفة من ايفون حتى بدون وجود نسخة احتياطية

تتوافر تلك الأداة داخل معظم التطبيقات التي تمتص الوقت بصورة مبالغ فيها مثل إنستغرام ويوتيوب، ويكون بإمكانك كذلك الإطلاع على متوسط الاستخدام اليومي وتحديد تنبيه لأقصى استخدام.

شرح أداة Time on Facebook

شرح أداة Time on Facebook

لكن تكمن مشكلة بخصوص هذه الأداة وهي أنها تنبهك وتطلعك على أرقامك فقط دون إجبارك على إيقاف التطبيق، فإذا كنت من أصحاب العزيمة وتمكنت من نفسك فهنيئًا لك، أمّا إذا ظللت تعاني من ذات المشكلة فالحل يكمن في تطبيق AppBlock، الأفضل في التحكم في مدة استخدام التطبيقات.

تطبيق AppBlock – Stay Focused:

إغلاق التطبيقات لمدة معينة

إغلاق التطبيقات لمدة معينة

يساعدك هذا التطبيق في التحكم وقفل كافة التطبيقات على جهازك سواء احتوت على أداة Daily Reminder أم لا، فهو تطبيق ذو واجهة استخدام بسيطة وسهلة تمكنك من تحديد مدة زمنية لأي تطبيق بالإضافة إلى إغلاقه بعد انتهاء مدة الاستخدام المحددة، ليس هذا فحسب بل حتى يمكنك من تفعيل خاصية Strict Mode لمنعك من تغيير الإعدادات عند انتهاء مدة الاستخدام.. مما يعطي أقصى تحكم ممكن لتصل إلى مدى الاستخدام المناسبة.

يعمل التطبيق على حمايتك من استخدام تلك التطبيقات في أوقات العمل والدراسة أيضًا، فعلى سبيل المثال أقصى مدة استخدام متاحة داخلة البرنامج لاستخدام الفيسبوك خلال أوقات العمل هي 20 دقيقة فحسب؛ حتى لا تصاب بالتشتت وقلة الإنتاجية، إضافة على ذلك يحميك التطبيق من إزعاج الإشعارات المستمر، حيث أنها هي أحد أكبر الأسباب لتجعلك تترك ما في يدك وتتجه لاستخدام التطبيقات، لذا يمكنك إغلاقها تمامًا وهنا يوفر لك التطبيف ميزة رائعة وهي توفير قائمة بالإشعارات المكتومة للإطلاع عليها عند انتهائك من العمل حتى لا يفوتك أمر ما أو حدث مهم.

لتحميل التطبيق لهواتف الأندرويد من هنا.

إقرأ أيضاً: المساعد الرقمي | تعرف على خدمة المساعد الرقمي وعلى أهم استخداماته

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇