تكنولوجيا

شرح طريقة إطالة عمر بطارية اللاب توب والمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة

شرح طريقة إطالة عمر بطارية اللاب توب والمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أصبح اللاب توب او الكمبيوتر المحمول و الأجهزة اللوحية الآن لا يخلو منها منزل تقريبًا فنجده مع فرد واحد على الأقل من أفراد الأسرة نظرًا لسهولة حمله سواء اللاب توب او الاجهزة اللوحية , كما أنها تتمتع بكافة مميزات و إمكانيات الحواسب العادية الي جانب مميزات إضافية كالويرليس , البلوتوث , الكاميرا التي توجد ضمن مكونات الجهاز , لكن أهم عيب يمكن أن يواجهنا في تلك الاجهزة البطارية فقد تعاني سريعًا من قصر عمرها , لذا يجب ان نتعلم كيف نعمل على إطالة عمر البطارية .

كيف تطيل عمر بطارية اللاب توب ؟

http://arabitec.com/wp-content/uploads/2016/01/Laptop-Battery-Optimized-600x198.jpg

1- العمل على إزالة الملحقات الغير مستعملة .

عند إستخدام اللاب توب بعضنا يقوم بإيصال بعض الملحقات بالجهاز كالفأرة او لوحة المفاتيح او البلوتوث او الواي فاي كلها عوامل تؤثر على عمر البطارية او تستنزف طاقة البطارية , لذا فعند عدم الحاجة الى إستخدام اي ملحق من الملحقات قم بفصله او إطفاؤه مما يقلل من إستهلاك او إستنزاف البطارية .

2- ايقاف العمليات و التطبيقات الغير ضرورية .

كلما كانت هناك برامج او تطبيقات او عمليات تعمل على اللاب توب كلما زاد استهلاك البطارية , لذا قم بإطفاء اي عمليات او تطبيقا لا تقوم بالعمل عليها و راعي أن بعض التطبيقات تعمل بشكل تلقائي بمجرد تشغيل الويندوز و تظل مصغرة في الخلفية و لإيقاف تلك التطبيقا , قم بالنقر على Ctrl+Alt+Del و هنا تظهر قائمة مدير المهام و منها تقوم بإغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  Clean Master تطبيق مجاني لتنظيف وتسريع وحماية جهازك

3- قم بتشغيل وضع التوفير .

تشغيل وضع التوفير من الطرق التي تساعدك على إطالة عمر البطارية و تقليل إستهلاكها , حيث يقوم الوضع بتنظيم و ضبط هوامش إستهلاك الطاقة للبرامج و تشغيلها بإستخدام اقل قدر ممكن من الطاقة مما يزيد من عمرالبطارية .

4- ضبط إعدادات اللاب توب

تستطيع القيام بضبط إعدادت جهازك فعندما تقوم باستخدام الفأرة و لوحة المفاتيح فإن الضوء الخلفي للوحة يعمل على إستهلاك البطارية , لذا يجب ان تقوم بإطفاء الضوء الخلفي لها و بخاصة اذا كنت تعمل في مكان مضئ و يمكنك ايضًا القيام بخفض إضاءة الشاشة في فترات النهار مما يساعد في خفض إستهلاك البطارية .

5- تقليل عدد المهام التي يتم تأديتها في وقت واحد .

تحتاج الى تلك الخطوة في حال كانت البطارية ضعيفة و تود المحافظة عليها لوقت كافي , هى أن لا تقوم بتشغيل أكثر من برنامج في وقت واحد حيث لا يستهلك المعالج الكثير من الطاقة لإتمام المهمات , فمثلًا اذا قمت بفتح أكثر من آداة لتعديل الصور فلا تنسى أن تقوم بإغلاقها بمجرد الإنتهاء من العمل و لا تتركها دون فائدة مما يستهلك البطارية بسرعة أكبر .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  بالفيديو: الفرق بين بطارية الهواتف الأصلية و المقلدة (تحذير)

6- إستخدام وضع السبات بدلًا من وضع الإستعداد .

هناك من يقوم بوضع أجهزتهم في وضع الإستعداد في حال إنشغالهم عن الجهاز يعمل هذا الوضع على توفير الطاقة و لكنه يستهلك بعضًا منها , إنما وضع السبات يحفظ وضع النظام و يوقف إستهلاك الطاقة تمامًا .

7- زيادة مساحة الذاكرة العشوائية .

الذاكرة العشوائية من الاشياء التي تؤثر في إستهلاك الطاقة ففي حال عدم وجود ذاكرة عشوائية ذات مساحة كافية فإن البرامج ستقوم بإستخدام الذاكرة الظاهرة و بالتالي العمل على تشغيل القرص الصلب مما يزيد من إستهلاك الطاقة , لذا فكلما كانت الذاكرة العشوائية كبيرة و تستوعب البرامج الخاصة بالعمليات يقل إستهلاك الطاقة .

8- حافظ على نظافة أقطاب البطارية .

قم بالعمل على تنظيف أقطاب البطارية كل من شهرين لثلاثة أشهر فالأقطاب النظيفة تساعد على تسريع عملية الشحن , تعمل على نقل الطاقة بشكل جيد و بدون فاقد او ضياع للطاقة , و هنا تستطيع إستخدام الكحول الأبيض للقيام بعملية التنظيف .

9- لا تعرض بطاريتك للشحن الزائد .

من العوامل التي تساعد على إطالة عمر البطارية هى عدم شحنها بشكل زائد عن الحاجة حيث يضر الشحن الزائد بالبطارية و بمكونات اللاب توب لذا تجنب تلك العملية .

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!