التخطي إلى المحتوى

هل تتساءل كيف يمكنك أن تحمي نفسك من خرق البيانات بعد عدد خروقات البيانات الكبير التي تصل إلى الأخبار ؟  بالطبع أنت تتساءل بل و يجب عليك هذا إذ تعتبر الخروقات الأمنية أمراً خطيراً جداً و لا يجب الاستهانة بها أبداً خاصة أنه من المستحيل التنبؤ بها لذا عليك أن تفكر جدياً في طرق حماية نفسك و معلوماتك من السرقة و الاحتيال .

طرق حماية نفسك و معلوماتك
طرق حماية نفسك و معلوماتك

 

و لحسن الحظ ، هناك إجراءات يمكنك اتخاذها لحماية هويتك ، و ستطلع هنا على كيفية ذلك .

بعض طرق حماية نفسك و معلوماتك :

  1. حافظ على أمان كلمات المرور الخاصة بك

يجب عليك عدم استخدام كلمة المرور نفسها لحسابات متعددة كما يفعل معظمنا بهدف تسهيل عملية الدخول إلى الحسابات الكثيرة ، كما يتوجب عليك أن تقوم بتغيير كلمات المرور للحسابات المهمة في كل فترة .

هناك تطبيقات تعمل على إنشاء كلمات مرور و تخزينها لك ، ولكنها لا تعرض بياناتك للخطر ، لذلك ربما يمكن أن تساعدك بدلاً من القيام بذلك بنفسك .

  1. مراقبة بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك

حتى المعاملات  البسيطة يمكن أن تدل على مشكلة أمان رئيسية في حسابك . إذا لاحظت رسوماً غير معروفة بالنسبة إليك على بطاقتك ، فأخبر مُصدر بطاقتك في أقرب وقت ممكن حتى تتمكن من استرداد المبلغ المدفوع و إلغاء البطاقة و من ثم استبدالها .

  1. إعداد تنبيهات الحساب

إن البقاء على اطلاع دائم بنشاط حسابك يعني أنك ستعرف على الفور ما إذا تم تحصيل رسوم بدون معرفتك .

  1. مراجعة تقارير الائتمان الخاصة بك

يمكنك الحصول على تقرير ائتمان مجاني مرة واحدة في السنة من Equifax و Experian و TransUnion من خلال AnnualCreditReport.com . يمكن أن يساعدك مراجعة هذا التقرير للتأكد من دقته في الحفاظ على أمان معلوماتك .

5. قم بضبط إعداد تجميد الحساب

يمنع تجميد حسابك الائتماني من فتح حسابات جديدة باسمك . ما عليك سوى معرفة أنه سيتعين عليك الدفع لتجميد حسابك ، و إذا أردت إعادة استخدامه عليك أن تقوم بذلك بشكل يدوي عندما تقدم طلباً للحصول على رصيد بنفسك .

 

المصدر

اقرأ أيضاً : إنشاء حساب الجيميل

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *