ابل تطبيقات أيفون

طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12 | خمس أفكار !

طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12 – مهما بلغت أحجام سعة التخزين في هاتفك الأيفون ، فإن تنامي حجم التطبيقات وتحديثاتها المستمرة إلى جانب ارتفاع الدقة المتوفرة للصور والتطبيقات يدفعنا للبحث باستمرار عن طرق التحكم الدائم بالسعة التخزينية للأيفون وتوفير المساحة فيه.

في هذه التدوينة الجديدة من مدونة عربي تك التقنية سوف نتعرف على طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12 . تابع القراءة معنا لتعرف المزيد.

طرق تحرير مساحة التخزين في نظام التشغيل iOS 12

الطريقة الاولى: إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي:

هذه الميزة التي ظهرت مع iOS 11 مفيدة جداً وتسمح لك بالحفاظ على المحتوى الخاص بهذه التطبيقات ولكنه في نفس الوقت يقوم بإزالتها وتحرير جهازك من كل الملفات المرتبطة بها (باستثناء البيانات طبعاً). وهي تعمل بشكل تلقائي عندما تتوقف عن استعمال أي تطبيق لمدة شهر كامل. لكن يمكنك التدخل في الحال وتفعيل هذه الخاصية بنفسك إذا لم تكن راغباً بانتظار كل هذه المدة.

الخطوة 1: افتح تطبيق الإعدادات. بعد ذلك ، انقر فوق عام ، ثم انقر فوق الخيار المسمى تخزين iPhone / iPad.

إلغاء تحميل التطبيقات يدوياً
إلغاء تحميل التطبيقات يدوياً

الخطوة 2: انتظر لحظة وجيزة حتى يقوم الجهاز باكتشاف جميع التطبيقات المثبتة وعرضها على الشاشة. انقر على أحد التطبيقات التي تريد إلغاء تحميلها.

 إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي 20
إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي 2


الخطوة 3: انقر فوق Offload App على الشاشة التالية ، ثم انقر فوق Offload App مرة أخرى عند المطالبة بالتأكيد.

 إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي 3
إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي 3


الخطوة 4: يجب أن يظل رمز التطبيق موجودًا على الشاشة الرئيسية. وعندما تحتاج في المستقبل إلى إعادة تنزيله ، ما عليك سوى النقر على الرمز وسيبدأ التنزيل تلقائيًا. رائع جدا ، أليس كذلك؟

 إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي 4
إلغاء تحميل التطبيقات بشكل يدوي 4

الطريقة الثانية: إستخدم تطبيق لضغط الصور وتقليل أحجامها :

تطبيق Cut Media Storage in ½ المتوفر للتحميل على متجر ايتيونز سوف يوفر لك إمكانية ضغط الصور الموجودة في جهازك وتقليل مساحتها بحدود تصل الى خمسين في المئة اي الى النصف تقريبا وهو أمر مدهش حقاً !

كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق ومنحه الأذونات التي يطلبها ثم تشغيله. قد تتأثر جودة الصور بعض الشيء لكن أمام الدهشة من المساحة التي سيوفرها لك سترى أن هذا أمر مقبول !

الطريقة الثالثة: إستخدم تطبيق صور جوجل :

إستخدم تطبيق Google Photos الذي يمنحك امكانية تخزين صورك وفيديوهاتك على السيرفرات السحابية الخاصة به وبالتالي توفير هذه المساحة من جهازك. رغم بعض القيود التي يفرضها على المساحة والجودة ليقوم بتخزين الملفات إلا أنه يبقى بديلاً مجانياً مفيداً عن خدمة آي كلاود المدفوعة.

أفضل ما في صور Google هو أنه يمكنك إزالة الصور التي تم نسخها احتياطيًا على الفور من جهاز iOS الخاص بك.

بعد تنزيل Google Photos وتثبيته من App Store ، افتحه ، ثم سجل الدخول باستخدام حساب Google. يجب أن يبدأ صورك بالنسخ الاحتياطي تلقائيًا.

أثناء إجراء النسخ الاحتياطي ، ما عليك سوى النقر فوق خيار Free Up Space المعروض أعلى الشاشة بشكل دوري.

طرق تحرير مساحة التخزين
طرق تحرير مساحة التخزين

يجب أن يدفع هذا التطبيق إلى العثور على الصور المخزنة محليًا والتي تم نسخها احتياطيًا وحذفها.

يمكنك دائمًا الوصول إلى الصور التي تم نسخها احتياطيًا عبر صور Google في أي وقت ، بشرط أن تكون متصلاً بالإنترنت.

الطريقة الرابعة: إزالة التطبيقات الافتراضية التي لا تحتاجها :

إقرأ ايضاً:  أفضل 10 ألعاب مجانية متعددة اللاعبين على الأندرويد للعب مع الأصدقاء

نعم، يمكنك مع نظام التشغيل iOS 12 إزالة أي تطبيق افتراضي موجودج في جهازك ولا تحتاجه .

ما عليك سوى إجراء ضغطة مطولة على أيقونة التطبيق الذي تريد إزالته داخل الشاشة الرئيسية لتهتز جميع رموز التطبيقات. إذا رأيت رمز “x” على الأيقونة الخاصة بالتطبيق فقط إضغط عليه وسيتم حذفه تماما، بهذا ستتمكن من الحصول على بعض المساحة المطلوبة بشدة.
ملاحظة: لإعادة تثبيت أي تطبيق إفتراضي قمت بإزالته، ما عليك سوى البحث عنه في App Store. ولا تقلق ، لا يمكن إزالة متجر التطبيقات.
فقط حتى تكون على علم ، هناك مشكلة في نظام التشغيل iOS 12 حيث يمكن أن يؤدي حذف بعض تالتطبيقات الافتراضية مثل (FaceTime و Voice Memos وعدد قليل من التطبيقات الأخرى) إلى حدوث تجمّد وتعطل في تطبيق الإعدادات. فإذا حدث ذلك ، قد ينتهي بك الأمر إلى إعادة تثبيته.

الطريقة الخامسة: إعتمد تنسيق .HEIC للصور ومقاطع الفيديو

تنسيق .HEIC هو المعتمدة بشكل افتراضي عند التقاط الصور أو تصوير الفيديو بدءاً من إصدارات أيفون 7 وما تلاها ناهيك عن اعتماده كذلك في أيباد من الجيل السادس وما فوق. وبالتالي لن تحتاج إلى إدخال أي تعديلات على الاعدادات إلم تكن قد عبثت بها مسبقاً.

هذا التنسيق يقدم جودة عالية بمساحة تخزينية أقل من التنسيقات الأخرى الأقدم منه . وبالتالي فإن الإضرار على اعتماده سيوفر لك الكثير من المساحة.

لتتأكد من أن جهازك يستخدم هذا التنسيق قم بالنقر على “الكاميرا” ضمن تطبيق “الإعدادات”. بعد ذلك ، انقر فوق الخيار المسمى “تنسيقات”. إذا تم تعيين الخيار على “المتوافق الأكثر – Most Compatible” ، فانقر فوق “كفاءة عالية – High Efficiency instead” بدلاً من ذلك.

المصدر

إقرأ أيضاً: مشاكل كاميرا الآيفون | بعض الأسباب و الحلول لهذه المشكلة

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.