تكنولوجيا

طرق بسيطة لتسريع الهاتف

تسريع الهاتف
تسريع الهاتف
تسريع الهاتف

تسريع الهاتف

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

إن بطء الهاتف مقارنة بأول إستعمال له بعد الشراء، يُعتبر أمراً طبيعياً، الى أن يصبح بطء الجهاز مزعجاً، ما يدفع المستخدمين الى شراء هاتف جديد في غالبية الحالات.

وهذا ما يفعله المستخدمون غير المُلمّين بطريقة عمل الهاتف، لأنّهم يجهلون أنّه يصبح بطيئاً عندما يمتلئ بالبيانات والتطبيقات والصور وكل ما نحتاجه ولا نحتاجه.

ولكن، يُمكنك ضمان سرعة عمل هاتفك من خلال بعض الخطوات البسيطة، أبرزها:

– مسح “الكاش” (cache) الخاص بالتطبيقات، فكلّ تطبيق مُثبث على جهازك يترك بعض المعلومات التي تُدعى “الكاش”.

هذه المعلومات لا تظهر بين الملفات، لكنها مخزّنة في جهازك وتستهلك جزءاً كبيراً من موارده، ما يؤدّي الى بطء في فتح التطبيقات. ويُمكن مسح “الكاش” من خلال إعدادات الهاتف. ولكن، أسهل طريقة لفعل ذلك، هي الإستعانة بالتطبيقات التي تمسح “الكاش” بزرّ واحد من دون مخاطر وأشهر هذه التطبيقات هي App Cache Cleaner.

إقرأ ايضاً:  شرح طريقة تسريع جهاز أندرويد والتخلص من مشاكل البطء والتعليق

– حذف التطبيقات غير المُستعملة. فكثيرون يُحبّون تجربة تطبيقات جديدة، منها ما يستخدمونها مراراً ومنها ما يُهملونها فتبقى داخل الجهاز. ولكن مع مرور الوقت، يُصبح الجهاز ممتلئاً بتطبيقات كثيرة غير مُستخدمة، ما يؤدّي إلى بطء في الجهاز وصعوبة في فتح التطبيقات والخروج منها.

– الإستغناء عن البيانات والتطبيقات في خلفيّة الهاتف. فالـGmail والفايسبوك وتويتر وواتس أب وتطبيقات أخرى تستقبل بيانات من الإنترنت بشكل مُنتظم وتؤدّي إلى بطء الجهاز. وهنا يمكنك تعطيل بيانات الخلفية لكل تطبيق على حدة، من خلال إعداداته، وعدم تحديث المنشورات أتوماتيكياً، وبذلك تُساهم في زيادة سرعة الجهاز. ولتعطيل بيانات الخلفية لكُلّ التطبيقات أدخل إلى Data usage، ثمّ إلى context menu، وعطِّل الـ Autosync data واضغط على Ok بعد خروج رسالة التحذير.

أكتب تعليقك ورأيك