التخطي إلى المحتوى
طباعة تقويم بالباوربوينت تعلم الإستفادة من PowerPoint لطباعة تقويم خاص بك
طباعة تقويم بالباوربوينت

طباعة تقويم بالباوربوينت – تطبيقات اليوميات رائعة، لكنها لا تتغلب على التقويم الاعتيادي المعلق أمامك على الحائط أو على المكتب حيث يمكن أن تراه في أي وقت. ولجعل تقويمك الخاص أكثر أناقة وإحترافية يمكنك تصميمه من خلال برنامج Power Point المعروف.

طباعة تقويم بالباوربوينت تعلم الإستفادة من PowerPoint لطباعة تقويم خاص بك

برنامج PowerPoint هو برنامج مثالي للتقاويم بفضل واجهة السحب والإسقاط الخاصة به وإمكانية تحميل القوالب الجاهزة. وفي حال لم يكن لديك البرنامج أو لم تملك إشتراك مايكروسوفت أوفيس، فلا داعي للقلق يمكنك أن تقوم بإستخدام Power Point Online لإنشاء تقويم في متصفح الويب بشكل مجاني.

فقط قم بإختيار القالب الذي تريده، وأدخل الصور وأعياد الميلاد الأكثر أهمية بالنسبة لك والمناسبات السنوية والأحداث ويصبح القويم جاهز للطباعة.

طباعة تقويم بالباوربوينت
طباعة تقويم بالباوربوينت

1. اختر قالب

يمكنك زيارة معرض قوالب مايكروسوفت أوفيس واختيار “Calendars” لرؤية التصاميم. اختر تصاميم باور بوينت واختر إما تحميل أو التعديل على الإنترنت. في حال اخترت العمل على المتصفح، سيطلب منك تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت الخاص بك أو إنشاء حساب جديد. عندما تقوم بتسجيل الدخول، سيتم فتح القالب في باوربوينت على الإنترنت. أما في حال قمت بتحميل قالب تقويم فقم بنقرة مزدوجة عليه لفتح الملف في تطبيق سطح المكتب.

2. إدخال الصور الخاصة بك

لإضافة صورك الخاصة، قم بنقرة يمنى على إحدى الصور الموجودة مسبقاً، واختر “تغير الصورة”. سيتم حفظ حجم الصورة والنمط الموجودة به. وبما فيها التأثيرات. ويتيح لك Power Point Online رفع صور أصغر من 6MB. وفي حال كانت صورك أكبر من هذا، فيمكنك استخدام محرر الصور Fotor على الإنترنت لتصغير حجمها. وبينما تقوم بإسقاط الصور على القالب، ستظهر لك خطوط إرشادية لمساعدتك في محاذاة الصور مع باقي العناصر، للحفاظ على المظهر الأنيق.

3. إضافة أحداث جديدة

يوجد بعض المناسبات المهمة مدرجة بشكل مسبق في القالب، لكن يمكنك أن تقوم بإضافة أحداث أخرى من خلال الكتابة في مربع النص الخاص بيوم معين. أما بالنسبة إلى إضافة بعض أعياد الميلاد والمناسبات السنوية والمناسبات الدينية والعطل الأخرى، فهناك موقع CalendarDate.com يملك قائمة واسعة من المناسبات في كل بلد.

4. إطبع أو قم بتصدير التقويم الخاص بك

انقر على  File > Print وسيتم تحويل تقويم باوروينت الخاص بك إلى صيغة PDF بحيث يمكن أن يطبع مثل أي مستند أخر. وتأكد من معاينة الطباعة بعناية، حيث قد يكون القالب غير ملائم لأبعاد الورق الموجود لديك.

سيتم حفظ التقويم الخاص بك إلى OneDrive تلقائياً، وهو من أفضل خدمات التخزين السحابي ومقدم من مايكروسوفت، لكن يمكنك تصدير التقويم كملف PDF أو ODP إن كنت تود ذلك. ويمكنك ايضاً اختيار “تحميل نسخة” لحفظها بصيغة PPTX الأصلية من مايكروسوفت لتعديلها بوقت لاحق.

كانت هذه مقالتنا: طباعة تقويم بالباوربوينت تعلم الإستفادة من PowerPoint لطباعة تقويم خاص بك

المصدر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *