تكنولوجيا

طائرات المستقبل.. شفافة !

طائرات المستقبل
طائرات المستقبل
طائرات المستقبل

طائرات المستقبل

طائرة المستقبل شفافة…حلم قد يتحقق,,, وفق ما أعلنته شركة ايرباص،فهى طائرة كل ما فيها ذكي.فجدرانها عبارة عن شاشة كمبيوتر كبيرة تفاعليّة تُتيح التحكُّم بدرجة الحرارة أو التحوُّل إلى جُدران زجاجية شفافة.

كما تتغير ألوانها تبعا للضوء في الفضاء الخارجي.

ووفقا لما جاء في موقع “العربية”، الطائرة المستقبلية كما تراها إيرباص سيكون هيكلها مشابه لجسم الطائر وستعمل بالطريقة التي تعمل بها عظامه وهي تحلق في السماء لتوليد الطاقة اللازمة للطيران.

طائرة صديقة للبيئة وستصنع من مواد تتم إعادة تدويرها ومواد أخرى من أنسجة النباتات لتكون أخف وزنا وأكثر انسيابية عند الاحتكاك مع الهواء.

كما يتم استبدال درجات الركاب المعتادة بثلاث مناطق، المنطقة الحيوية وتتميز بالراحة وجلسات العلاج الجسدية، والمنطقة الترفيهية التفاعلية التي تمكن المسافر من ممارسة رياضته المفضلة أثناء الرحلة عبر ما يعرف بالتصوير التجسيمي عبر الشاشات ثلاثية الأبعاد كملاعب افتراضية.

إقرأ أيضاً:  RCS خليّفة رسائل SMS ! تعرف على هذا النظام الجديد القادم

ومنطقة تكنولوجيّة ذكية تُمكن الراكب من البقاء على اتصال مُستمر بالإنترنت، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات،حيث الكراسي الذكيّة مصنوعة منْ خامات تستطيع تنظيف نفسها بنفسها وتغيير شكلها بحسب الجالس عليها ليكون أكثر استرخاء، حيثُ يوجد أمامه شاشات هولوجرام ثلاثية الأبعاد. ولتقليل الضجيج الذي تسبب الطائرة عادة للركاب.

تم وضع أجنحة طائرة المستقبل في الجزء الخلفي منها، الجدران الشفافة سر تبقيه شركة ايرباص لنفسها، لتشكل الطائرة مشكلة لمن يخشون الطيران والهبوط والإقلاع على وجه التحديد.

أكتب تعليقك ورأيك