التخطي إلى المحتوى
ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها تعلم الطريقة الصحيحة

ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها تعلم الطريقة الصحيحة

في كثير من الأحيان قد نلجأ إلى ضغط الصور بغية تقليل حجمها، ولكننا نلاحظ أنَّ عملية الضغط قد تمت ولكن على حساب جودة الصور، لذلكَ إليكَ أفضل البرامج والمواقع التي يُمكنكَ من خلالها ضغط مختلف أنواع الصور مع الحفاظ على جوتها بشكل كامل.

ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها تعلم الطريقة الصحيحة
ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها تعلم الطريقة الصحيحة

TinyPNG:

وهو عبارة عن موقع الكتروني متخصص في تقليل حجم الصور من نوعPNG وJPEG باعتماده على أسلوب تخفيف الألوان بالصورة بشكل تلقائي وبشكل لا يؤثر أبداً على جودتها، ويُعتبر موقع TinyPNG من أفضل وأسرع المواقع في هذا المجال حيثُ أنّهُ يقوم بتقليل حجم الصورة بنسبة تصل إلى 85%، وهذا ما يُشكلُ فرقاً كبيراً.

كل ما عليكَ هو الدخول إلى الموقع وسحب وإفلات الصورة في المربع الخاص بها، وسوفَ يقوم الموقع بشكل تلقائي برفع الصورة وضغطها ومن ثمَّ قُم بالضغط على Download لتحميل الصورة المضغوطة.

IloveIMG:

وهو موقع عربي أثبتَ جدارته بالفعل في ضغط وتحسين الصور من نوع JPG ,PNG, GIF مع الحفاظ على جودتها، ويتميز الموقع بسهولة الاستخدام بالإضافة إلى أنهُ يسمح لك بضغط أكثر من صورة مختلفة في نفس الوقت، ومن خلال تجربتي معه فإنَّ هذا الموقع قد تفوقَ على الموقع السابق في نسبة ضغط الصورة.

كل ما عليكَ فعله هو سحب الصورة (أو مجموعة من الصور) وإفلاتها في صفحة الموقع، ومن ثمَّ الضغط على “ضغط الصور”، وبعدَ انتهاء عملية الضغط يُمكنكَ تحميل الصورة المضغوطة. والجدير بالذكر أنَّ هذا الموقع يتوفر على مجموعة من الأدوات الأخرى مثل (تغيير أبعاد الصورة، وقص الصورة، والتحويل من وإلى JPG).

Light Image Resizer 5:

وهو أحد أفضل البرامج لضغط الصور، حيثُ أنهُ يحوي على خوارزميات ذكية تُساعده على التعرف على الصور وتقليل عدد ألوانها بشكل انتقائي، كما يُمكنكَ من خلال هذا البرنامج تحويل صيغة الصورة إلى أي صيغة تُريدها، بالإضافة إلى أنهُ يسمح لكَ بالتعديل على الصور وإضافة حقوقكَ إليها بكلِّ بساطة وسهولة، كما يُمكنكَ أيضاً التحكم في نسبة ضغط الصورة وحجمها بعد الضغط.

ولضغط الصور من خلال هذا البرنامج، عليكَ أن تقوم بما يلي:

  • بعدَ فتح البرنامج سوفَ تظهر لكَ النافذة الرئيسية، قم بسحب الصورة وإفلاتها في المربع المخصص لها.

  • ومن ثمَّ نضغط على “Next”

  • بعدَ ذلكَ نقوم باختيار نسبة الضغط المرادة للصورة، ويُفضل دائماً ألا تتخطى نسبة الضغط 80% للحفاظ على جودة الصورة، وفي حال أردت اختيار الحجم بعدَ الضغط فيمكنكَ ذلكَ من خلال اختيار “Size”

  • ومن ثمَّ نضغط على “Process”

كانت هذه مقالتنا: ضغط الصور مع الحفاظ على جودتها تعلم الطريقة الصحيحة

قدمناها لكم من مدونة عربي تك التقنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *