You dont have javascript enabled! Please enable it!

موسوعة المعرفة

صور سيلفي لا يجب أن تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

صور سيلفي
صور سيلفي

انتشرت موضة التقاط صور سيلفي خلال العقد الماضي. سواء كنا في المقصورة نعمل أو نركب السيارة ، لا يمكننا مقاومة التقاط صور سيلفي. بينما تعد هذه اللقطات طريقة رائعة للحفاظ على الذكريات التي يمكنك الاعتزاز بها لاحقًا ، إلا أنها ليست كلها تستحق المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

صور سيلفي لا يجب أن تنشرها على مواقع التواصل الاجتماعي

صور سيلفي

صور سيلفي

في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com ، سنغطي قائمة بالصور الذاتية التي لا يجب عليك مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي لتجنب الشعور بالحرج أو مواجهة العواقب القانونية.

1. صورة شخصية مع خلفية محرجة

إلى جانب ما تفعله في صورة السيلفي ، يلاحظ الأشخاص الخلفية – والإغفال البسيط في التقاط شيء محرج في الخلفية من شأنه أن يجعل الآخرين يضحكون. حتى لو لم تختبرها من قبل ، فإن نشر مثل هذه الصورة الذاتية على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يسبب إحراجًا كبيرًا.

في منشور على Reddit ، حاول رجل خداع المتابعين بنشر صورة يدعي فيها أنه يحول منع صديقته من التقاط صورة له وهو مستلق في فراشه، لكن المرآة في الحلفية فضحت الحقيقة وأظهرت أنه يلتقط الصورة بقدميه وأن حبيبته التي يدعي أنها تقوم بتصويره مجرد أكذوبة . الدرس الذي يجب أن نستخلصه من هذه الواقعة هو أن المرآة في الخلفية يمكن أن تكشف أسرارنا أيضًا وتحرجنا.

لذلك ، قبل نشر صورتك الذاتية على وسائل التواصل الاجتماعي ، من الضروري التأكد من عدم وجود أي شيء في الخلفية يمكن أن يدعو الناس إلى الضحك أو التعليق عليها ، مما يجعلك تشعر بالحرج.

2. صورة شخصية مع المال

إن امتلاك قدر كبير من المال في متناول اليد يجبرنا بطبيعة الحال على التقاط اللحظة. على الرغم من أن التقاط مثل هذه الصورة الشخصية أمر مقبول تمامًا ، إلا أن نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي لا معنى له. من خلال نشرها على الإنترنت ، فإنك تعطي اللصوص سببًا لاقتحام منزلك.

في حادثة موثقة ، ظهر سارق في منزل شاب يبلغ من العمر 18 عامًا بعد أن نشر قصة على Snapchat وهو يتباهي بمبلغ مالي بحوزته. ذكر موقع Entertainment.ie أن السارق هرب بفعلته وقد سرق مبلغاً مالياً قيمته 280 دولارًا ومعها ساعة ثمينة.

لذلك ، إذا كنت لا تريد أن يزعجك ضيوف غير مرغوب فيهم ، فمن الأفضل عدم السماح للعالم بمعرفة مقدار النقود التي حصلت عليها.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  زراعة و عناية الخرشوف في الاراضي الجديدة

3. صورة شخصية مع سلاح غير شرعي

تعد حيازة سلاح غير قانوني جريمة خطيرة ونشر صورة ذاتية أثناء حملها أو إظهارها في الخلفية يمكن أن يضعك في الكثير من المتاعب. إذا كنت تعيش في ولاية يكون فيها امتلاك سلاح معين تخفيه أمرًا غير قانوني ، فتجنب نشر صورة ذاتية أثناء حملها.

وفقًا لـ Business Insider ، حُكم على رجل يبلغ من العمر 42 عامًا بالسجن لأكثر من 15 عامًا لنشره صورة شخصية لنفسه وهو يحمل سلاحاً نارياً من عيار 0.45 ويوجهه نحو رأسه. لذا ، إذا كنت لا تريد أن ينتهي بك الأمر خلف القضبان لالتقاط صورة ذاتية واحدة ، فلا تنشر مثل هذه الصور الذاتية على وسائل التواصل الاجتماعي.

4. صورة شخصية في حجرات التصويت للانتخابات

مكان آخر حيث لا يجب أن تحمل هاتفك الخلوي مطلقًا هو كشك التصويت. أيضًا ، إذا كان استخدام هاتفك داخل صندوق الاقتراع غير قانوني ، وحدثت أنك تلتقط صورة لنفسك وأنت تدلي بصوتك ، فتجنب مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي. لا تفعل هذا ، حتى بهدف تشجيع الآخرين على المشاركة في الاقتراع.

وفقًا لما أوردته The News Minute ، تم القبض على رجل لالتقاط صورة ذاتية في كشك تصويت أثناء الإدلاء بصوته. لذلك ، على الرغم من الرغبة في إظهار دعمك لحزب تؤيده علنًا ، امتنع عن التقاط صور سيلفي داخل كابينة الاقتراع.

5. صورة شخصية وأنت مخمور (سكران)

من السيء جداً والمخالف شرعاً معاقرة الخمور ، فما بالك بتصوير نفسك وأنت ترتكب تلك الخطيئة وتتباهي بهذه الصور أمام الناس. إن نشر صور سيلفي بشكل متكرر مع علبة من النبيذ في متناول اليد على وسائل التواصل الاجتماعي يمكن أن يكون ضارًا لك.

على الرغم من أنك قد تدمر سمعتك من خلال القيام بذلك ، إلا أنه قد يمنعك أيضًا من الحصول على وظيفة أحلامك. قد ينظر أصحاب العمل إلى تواجدك على وسائل التواصل الاجتماعي ، ورؤيتك وأنت في حالة سكر لن يساعد في البحث عن وظيفة.

لذا ، إذا كنت لا تريد أن يحدث شيء من هذا القبيل يومًا ما ، فيجب عليك الاحتفاظ بصور شخصية من هذا النوع لنفسك وتجنب مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي.

6. صورة شخصية مع المستندات الشخصية

قد تؤدي مشاركة المستندات الشخصية على وسائل التواصل الاجتماعي ، مثل شهادات الميلاد وبطاقات الصعود إلى الطائرة ، إلى وقوعك في مشكلة. إذا وقعت هذه المعلومات في الأيدي الخطأ ، فيمكنهم التلاعب بها بسهولة لإلحاق ضرر مالي وقانوني واجتماعي لك.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  عمل بلوك في الفيسبوك - كيفية حظر الحسابات في الفيس بوك على الحاسوب و الموبايل

قبل النقر فوق الزر تحميل الصورة ، تأكد من أنها لا تكشف أيًا من بياناتك الشخصية الحساسة. إذا كنت تميل إلى مشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي ، قم بإخفاء أو طمس المعلومات الهامة مسبقًا.

7. صورة شخصية أثناء القيام بنشاط غير قانوني

يعد الانخراط في نشاط غير قانوني جريمة ، لكن مشاركته على وسائل التواصل الاجتماعي سيكون جريمة أكبر. يجب ألا تلتقط صورة ذاتية مطلقًا إذا كنت تقوم بعمل غير قانوني ، كأن تقوم بتسريع عداد السرعة الخاص بك فوق الحد الأقصى للسرعة ، أو تمارس أنشطة مماثلة. حتى لو قمت بذلك ، تجنب نشره على وسائل التواصل الاجتماعي.

ساعدت صورة شخصية مماثلة مكتب التحقيقات الفيدرالي في القبض على لص يتطابق شكله مع البيانات الواردة من كاميرا أمنية ، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك بوست. سواء انتهكت القانون بهامش ما أو ارتكبت جريمة خطيرة ، فمن الأفضل عدم مشاركة صورة لذلك على وسائل التواصل الاجتماعي لتجنب الوقوع في المشاكل.

8. صورة شخصية في العمل أو الأماكن غير المصرح بها

يمكن أن تؤدي صورة سيلفي في العمل أو في أماكن أخرى حيث لا يُسمح لك بإخراج هاتفك المحمول من جيبك ، مثل قاعة المحكمة أو مركز الشرطة ، إلى طردك أو تعرضك لغرامات باهظة.

تحقق من سياسات الشركة والقواعد الخاصة بالأماكن التي تزورها قبل حتى التقاط الصورة. حتى إذا قمت بذلك عن طريق الخطأ، فلا تنشره على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يسهل على السلطات القبض عليك.

ذكرت صحيفة ديلي ميل أنه تم تغريم رجل بمبلغ 400 جنيه إسترليني لأخذ صورة سيلفي في المحكمة ونشرها على Facebook. يمكنك تجنب وقوع حادثة مماثلة لك من خلال التخلي عن الرغبة في مشاركة المتعة التي تحظى بها على وسائل التواصل الاجتماعي.

الخلاصة:

الآن بعد أن عرفت أي صور سيلفي يجب تجنبها ، فكر دائمًا مرتين قبل نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي لتجنب منح الآخرين فرصة للسخرية منك أو الوقوع في مشكلة قانونية.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب تجنب التقاط صور سيلفي تشكل خطرًا على حياتك أو حياة الآخرين. بعض الصور الشخصية المحفوفة بالمخاطر التي لا يجب عليك التقاطها أبدًا هي في موقع مرتفع به حيوان خطير أثناء القيادة وفي مواقع البناء.

إقرأ أيضاً: بالفيديو.. أول عصا سيلفى اوتوماتيكية.. إمكانيات جامدة!!

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!