التصنيفات
تكنولوجيا

صوت مروحة PS4 مرتفع؟ إليك كيفية إصلاحه

الرئيسية » تكنولوجيا » صوت مروحة PS4 مرتفع؟ إليك كيفية إصلاحه

لماذا يكون صوت مروحة PS4 مرتفع وما هي طريقة إصلاحه؟ – يعد PS4 واحدًا من أفضل وحدات التحكم في الألعاب التي تم إطلاقها على الإطلاق. تعد وحدة التحكم من شركة Sony Inc. واحدة من أكثر الأجهزة التي تم شراؤها واستخدامها على الإطلاق. منذ طرحها في عام 2013، حظيت وحدة التحكم بشعبية كبيرة بين اللاعبين حول العالم. حتى بعد إطلاق خليفته، PS5، لا تزال وحدة التحكم قوية وتجلب مبيعات لشركة Sony.

على الرغم من أن وحدة التحكم مذهلة للغاية، فقد تم الشكوى من أنها تسبب بعض المشاكل للمستخدمين. الشكاوى المتعلقة بمروحة PS4 بصوت عالٍ شائعة جدًا. أبلغ اللاعبون من جميع أنحاء العالم عن نفس الشيء مرارًا وتكرارًا. وستظهر هذه المشكلة على جهازك مرارًا وتكرارًا حتى تفعل شيئًا حيال ذلك.

ومع ذلك، هناك بعض الحلول السهلة التي يمكنك تجربتها ووضع حد لاستفسارك “لماذا يكون جهاز PS4 الخاص بي مرتفعًا جدًا؟” في الأسطر القادمة من هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض هذه الحلول لجعل جهاز PS4 هادئًا.

لذلك، دون مزيد من الإطالة، دعونا نفهم كل ما يمكنك القيام به لإصلاح هذه المشكلة بسهولة.

طريقة إصلاح صوت مروحة PS4 مرتفع

صوت مروحة PS4 مرتفع
صوت مروحة PS4 مرتفع

ستجد أدناه طرقاً متعددة يمكنك استخدامها لإصلاح مشكلة ارتفاع صوت مروحة PS4. لسهولة الأداء ولإصلاح المشكلة بسرعة، نقترح عليك اتباع الطرق تباعًا. جرب كل الحلول للتأكد من عدم ارتفاع حرارة جهاز PS4 الخاص بك. لذلك، دعونا نبدأ في المحاولة.

الإصلاح 1: استخدم الجهاز في وضع عمودي

أول شيء يجب أن تحاول إصلاح مشكلة ارتفاع صوت مروحة PS4 هو تغيير موضعه. غالبًا ما نضع نظام PlayStation 4 الخاص بنا في اتجاه أفقي. إذا قمت بتحريكه بحيث يكون عموديًا، فقد يؤدي ذلك إلى تقليل كمية الحرارة والضوضاء التي تنتجها وحدة التحكم الخاصة بك. لذلك، نقترح عليك تجربة الأمر لتحديد ما إذا كان جهاز PlayStation 4 الخاص بك يمكن أن يصبح أكثر هدوءًا وبرودة أم لا.

يتمتع جهاز PlayStation 4 الخاص بك بالقدرة على الوقوف منتصبًا أو الاستلقاء بشكل مسطح؛ ومع ذلك، فإن الوضع المستقيم مع الوقوف العمودي سيكون الخيار الأفضل. فهو يُحدث تحسنًا كبيرًا في تدفق الهواء، مما يؤدي إلى تحسين التبريد، ولديه القدرة على جعل اللعب أكثر هدوءًا. إن إبقاء وحدة التحكم في وضع أفقي قد يساعد في تقليل مستوى الضوضاء التي تنتجها، ولكن الاتجاه الرأسي يوفر تهوية أفضل. وبذلك تنتهي من قلقك بشأن “لماذا يكون صوت جهاز PS4 الخاص بي مرتفعًا جدًا؟”

الإصلاح 2: كنس الغبار

سبب شائع آخر وراء ارتفاع صوت مروحة PS4 هو تراكم الغبار. يعد الغبار أحد المساهمين الأساسيين في الضوضاء المشتتة التي ينتجها جهاز PlayStation 4. تكون الأجزاء الداخلية لجهاز PlayStation 4 عرضة لتجمع الغبار والحطام الآخر بمرور الوقت، مما قد يمنع تدفق الهواء ويجبر المروحة على العمل بجدية أكبر لإزالة الحرارة من النظام.

بدون مساعدة أحد المتخصصين المؤهلين، لن يكون من الممكن إزالة الغبار تمامًا من المنطقة. سيمسح الكثير من اللاعبين الجزء الخارجي من وحدة التحكم، لكن لن يكون لديهم أي فكرة عما يحدث بالداخل.

لا ينبغي أن يكون من الصعب جدًا تنظيف الفوضى. يعد تنظيف مجاري الهواء التي تزود المراوح بالهواء باستخدام المكنسة الكهربائية إجراءً عمليًا وفعالًا. ليس من الخطير تشغيل المكنسة الكهربائية فوق فتحات الهواء التي تعمل على توزيع الهواء البارد.

إذا كنت تريد دخول هواء نظيف إلى لوحة التحكم، فيجب عليك تنظيف فتحات التهوية جيدًا. من الممكن أن تكون وحدة التحكم مسدودة بالغبار، مما يمنعها من تبديد الحرارة بشكل فعال.

إذا كنت تتساءل “لماذا يكون جهاز PS4 الخاص بي مرتفعًا جدًا”؛ هذه هي أبسط وأسرع طريقة لمسح مساحة تخزين جهاز PS4 الخاص بك. يمكنك أيضًا استخدام علبة من الهواء المضغوط لتنظيف جميع المدخلات والفتحات في النظام. يمكنك اختبار هذا الإجراء مرة واحدة شهريًا لتنظيف جهاز PlayStation 4 الخاص بك والحفاظ على عمله بشكل صحيح.

تحذير: لا تستخدم مطلقًا مكنسة كهربائية ذات ضغط أو سرعة عالية لتنظيف جهاز PlayStation 4 الخاص بك، نظرًا لأن القيام بذلك سيؤدي بالتأكيد إلى الإضرار بالمكونات الفردية للنظام.

الإصلاح 3: تقليل جودة رسومات اللعبة.

الألعاب التي تحتاج إلى الكثير من المعالجة الرسومية تضع ضغطًا كبيرًا على وحدة المعالجة المركزية، مما يتطلب من المروحة تبديد الكثير من الحرارة. وكنتيجة مباشرة لهذا، تعمل المروحة بجهد أكبر من المعتاد لخفض درجة الحرارة، ونتيجة لذلك، فإنها تصدر الكثير من الضوضاء.

هل تتساءل “لماذا يكون صوت جهاز PS4 الخاص بي مرتفعًا جدًا؟” ها هي الإجابة.

الجماليات في بعض الألعاب مذهلة للغاية، وعالم الألعاب كبير إلى حد ما. تتمتع هذه الألعاب بالقدرة على وضع ضغط كبير على تقنية PS4 نظرًا لنماذج الشخصيات المعقدة والمناظر الطبيعية الواقعية والمحاكاة الفيزيائية.

من الممكن أن تزيد سرعة المروحة الموجودة على وحدة التحكم أثناء اللعب لمنع ارتفاع درجة حرارة النظام، مما سيؤدي إلى حدوث مشكلة بصوت عالٍ لمروحة PS4.

وبالتالي، إذا كنت تلعب أيضًا إحدى هذه الألعاب، فيمكنك محاولة تقليل خصائص الرسومات الخاصة بها. حاول لعب اللعبة برسومات منخفضة لاستبعاد ما إذا كانت هذه هي المشكلة. إذا استمرت المشكلة، اتبع الحل التالي.

الإصلاح 4: تأكد من أن مروحة التبريد تعمل

من المحتمل أن تتضرر مراوح التبريد الخاصة بجهاز PlayStation 4 أو تتوقف عن العمل، مما قد يؤدي إلى زيادة مستويات الضوضاء في الخلفية. وهذا بدوره يؤدي إلى مشكلة ارتفاع صوت مروحة PS4. قد يؤدي الدوران المستمر لهذه المراوح إلى مشاكل ميكانيكية مثل تآكل المحامل أو عدم محاذاةها، وكلاهما يساهم في زيادة ضوضاء التشغيل.

هناك احتمال أن تتعطل المراوح الموجودة على جهاز PS4 بسبب صعوبات كهربائية أو مشاكل في المكونات الداخلية. قد يؤدي هذا النوع من الأخطاء إلى دوران المروحة بشكل غير منتظم، أو دورانها بشكل غير متساو، أو اهتزازها بشكل أكبر، وكل ذلك يساهم في زيادة حجم ضوضاء المروحة.

لذا، إذا كنت تتساءل، “لماذا يكون صوت جهاز PS4 الخاص بي مرتفعًا جدًا؟”، فقد يكون هذا سببًا محتملاً.

بالإضافة إلى تنظيف وحدة التحكم وتنظيفها بالمكنسة الكهربائية بشكل منتظم، يعد استبدال مروحة التبريد هو الحل الأكثر فعالية لهذه المشكلة. على الرغم من أن استخدام مروحة ما بعد البيع يعد خيارًا قابلاً للتطبيق، إلا أننا لا نقترح القيام بذلك.

الإصلاح 5: التنظيف الشامل لوحدة تحكم PS4

الطريقة الأخيرة لإصلاح مشكلة ارتفاع صوت مروحة PS4 هي تنظيف وحدة التحكم جيدًا. في الحل السابق، ربما تكون قد قمت بتنظيف وحدة التحكم والمروحة الخاصة بها من الخارج. ومع ذلك، فإن الحل النهائي والوحيد لإصلاح المشكلة هو تنظيف وحدة التحكم PS4. لهذه المهمة، يمكنك فتح وحدة التحكم. ومع ذلك، نقترح عليك القيام بذلك فقط إذا لم يكن جهازك يتمتع بالضمان الآن.

لفتح وحدة التحكم، استخدم مفك براغي T8/T9 Torx. بمجرد وضع يديك على الأداة، استخدمها لفتح الصندوق والوصول إلى مروحة التبريد الخاصة به وتنظيفها باستخدام فرشاة وقطعة قماش ناعمة ومسدس هواء مضغوط و/أو مكنسة كهربائية إذا كانت متوفرة. بمجرد الانتهاء، يمكنك إعادة البراغي وتجميع الجهاز مرة أخرى إلى حالته الأصلية.

ألعاب البلايستيشن الكلاسيكية التي تحظى بشعبية كبيرة حتى اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *