التخطي إلى المحتوى

كتابة المقالات على الانترنت تحتاج إلى جانب المهارة اللغوية والموهبة العلمية إلى توفر مجموعة من القواعد والشروط الخاصة بالسيو وشروط الأرشفة في محركات البحث وذلك لتكون مقالتك ناجحة وتجذب إليها الزوار. وبكلمة أخرى إن تجاهل هذه الشروط وعدم تطبيقها سيؤدي إلى مقالات لا تحصل على أي زوار لأن جوجل وغيرها لن تعطيها أي أهمية.

من اجل ظهور مقالك بالشكل المناسب عبر مدونة عربي تك التقنية يجب عليك مراعاة بعض الشروط الهامة عند المباشرة بكتابة  مقال جديد .

فيما يلي نستعرض بعض الضوابط والشروط التي نتحدث عنها والتي يشترط عليك مراعاتها:

1 – يمكنك البدء في انشاء مقالة جديدة من خلال الضغط على كلمة جديد .

انشاء مقالة
انشاء مقالة

2 – المقال الذي تكتبه يجب أن يكون جديداً ومكتوباً بعبارات من بنات أفكارك وبالتالي إحذر من نقله أو نسخه أو نسخ عبارات مسروقة من مواضيع أخرى على الانترنت لأن هذا سيؤدي إلى مقال فاشل وغير مربح لك إطلاقاً وبالتالي ستتعب “على الفاضي” ! كما قد يؤدي إلى وقف التعاون معك وحظر عضويتك نهائياً في الموقع.

3 – يجب ألا يقل عدد الكلمات في أي مقال مهما كان محتواه عن 300 كلمة ، باللغة العربية الفصحى، بدون أي أخطاء إملائية أو طباعية. يقسم المقال إلى مقدمة وفقرات ويعنون بشكل واضح ، يتم اختيار كلمة مفتاحية له، ويتم العمل على اساسها في اضافة “ووردبرس يوست سيو” الشهيرة لمعرفة المزيد عن هذه الإضافة وطريقة كتابة المقال بشكل حيح تابع هذه الفيديوهات على يوتيوب:

4 – يجب أن يحتوي المقال على صورة واحدة على الأقل بحجم وأبعاد كبيرة. وتراعى في إعدادات العرض الشروط التالية

شروط الصور
شروط الصور

5 – بعد ان تكون انتهيت من كتابة المقال يتوجب عليك اختيار التصنيف المناسب لها ويمكنك اختيار أكثر من تصنيف سواء كان رئيسي أو فرعي، من خلال هذه التصنيفات يمكنك اختيار احداها بشرط ان تتوافق مع المقاله المكتوبه .

اختيار التصنيف للمقالة
اختيار التصنيف للمقالة

6 – كتابة الكلمات المفتاحية أو الوسوم وهي من الامور المهمة جداً لنجاح الأرشفة ومنافستها في الارشفة وتكون الوسوم عبارة عن تعريفات وكلمات مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بالمقالة، فإاذ كنت قد كتبت مقالاً عن أحد تطبيقات أندرويد فتكون الوسوم كمثال عبارة عن: تطبيق، تطبيقات، تطبيقات اندرويد، اندرويد.. وعلى هذا المنوال تذكر كل ما يرد في ذهنك من مفردات تعريفية ترتبط بفحوى ومضمون المقال دون أ، تتطرق إلى اي مفردات بعيدة عن هذا المحتوى أو غير مرتبطة به فهذا سيضر بمقالك.

كتابة الكلمات المفتاحية أو الوسوم
كتابة الكلمات المفتاحية أو الوسوم

7 – يجب الانتباه بأن تكون “دوائر” إضافة Yoast SEO التي تحدثنا عن ضرورة الالتزام بها في النقطة الثالثة أعلاه ملونة اما باللون الاخضر او البرتقالي، فالنقاط الخضراء تعني ان مقالتك متوافقة 100% مع متطلبات الـ SEO أما اللون البرتقالي فيدل على أنها متوافقة بنسبة 75% لذلك يجب الانتباه والحذر من نشر المقال إذا لم تشاهد أحد هذين اللونين , كذلك يجب أن تكون الكلمات الدلالية المختاره من محتوى المقال . أي مقال يحمل ألوان حمراء يعني أنه مقال فاشل بامتياز ولا يستوفي الشروط المحددة هنا وهو لن ينجح في المنافسة ولن يجلب الزوار وبالتالي ستقوم إدارة موقع عربي تك بحذفه دون الرجوع لأصحابه.

ألوان خضراء يعني أرشفة جيدة
ألوان خضراء يعني أرشفة جيدة

8 – بعد التأكد من الالتزام بكافة الشروط أعلاه ، يمكنك الضغط على زر حفظ مسودة وليش نشر. سنراجع مقالك ونقوم بنشره بعد التأكد من سلامة جودته وتوافقه مع الشروط. كافة المقاللات سوف تنشر باسمك ودون المساس بأي حقوق فيما يتعلق بأرباحك. هي خطوة مراجعة إدارية فقط للتحقق من جودة كل المقالات قبل نشرها على صفحات الموقع ولضمان أعلى مستوى من الجودة وأكبر قدر من الربح والنجاح.

طريقة العمل في عربي تك
طريقة العمل في عربي تك

في حال وجود أي استفسار لا تترد بمراسلتنا على الصفحة الرسمية في موقع فيسبوك.