التخطي إلى المحتوى
شركة تطلب سكاناً للمريخ !
شركة مارس وان الهولندية
شركة مارس وان الهولندية
شركة مارس وان الهولندية

أعلنت شركة “مارس وان” الهولندية أنها تبحث عن متطوعين للذهاب الى كوكب المريخ والبقاء هناك، شرط أن يراوح عمر المشارك بين الـ 18 والـ 40 وأن تكون حالته البدنية جيدة ويدفع 38 دولاراً رسوماً للطلب، وأخيراً أن يكون مستعداً للذهاب في هذه الرحلة، بلا عودة!وفي مؤتمر صحافي عقد في مدينة نيويورك الأميركية، قال المتحدث باسم الشركة إن الباب مفتوح أمام الجميع للتسجيل، على أن يتم إرسال الدفعة الأولى من المتطوعين في سنة 2023 لتتبعها دفعة أخرى كل عامين.
وستدرب الشركة المتطوعين 7 سنوات قبل إرسالهم في رحلة تستغرق 7 أشهر للوصول إلى الكوكب الأحمر ولكن “بلا رجعة”، بسبب عدم توافر التكنولوجيا الكافية لتأمين العودة إلى الأرض، كما أعلنوا.
وتتوقع المنظمة أن يتابع 4 مليارات شخص حول العالم جميع مراحل المشروع الذي سيكلف 6 مليارات دولار بعد بثه على شبكة الإنترنت.
وكل رحلة ستضم رجلين وامرأتين، وتفيد الشركة أن مسألة إنجاب الأطفال فوق المريخ قرارٌ يعود للمتطوعين كما وأن عائلاتهم ستحصل على دعمٍ مادي من الشركة التي ستوفر خدمة الإنترنت من هناك كي يتمكن المتطوعون من البقاء على إتصال مع عائلاتهم وأصدقائهم على الأرض.
وتلفت الشركة الى أنها تلقّت حتى الآن نحو 10 آلاف طلب من متطوعين محتملين من أكثر من 100 دولة. لكن لا يزال الطريق طويلاً لجمع المبلغ المطلوب لإقلاع أول رحلة إلى المريخ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *