التخطي إلى المحتوى

شركات الهواتف المحمولة الأكثر ربحا – شركات الهواتف المحمولة هي الشركات التي غزت العالم مع نهاية القرن العشرين من خلال إطلاقها لمجموعة من الهواتف المحمولة والتي شكلت ثورة تكنولوجية في العالم، ومنذ ذلك الحين وصناعة الهواتف المحمولة آخذة بالتطور السريع والتقدم.

وعلى مدار السنين الماضية ظهر عدد كبير من شركات الهواتف المحمولة، منها من بقي منافسا، ومنها من زال اسمه من المنافسة بسبب عدم قدرته على مواكبة التطور كشركة نوكيا.

ومن خلال سطور هذا المقال سوف نقوم باستعراض بالتعرف على شركات الهواتف المحمولة الأكثر ربحا في العالم.

شركات الهواتف المحمولة الأكثر ربحا في العالم :

شركة آبل ( Apple): تعد هذه الشركة أحد أهم وأبرز شركات الهواتف المحمولة في العالم، ولقد حصلت هذه الشركة على 60 % من أرباح السوق العالمية بالنسبة للهواتف الذكية، وتحصل هذه الشركة على ربح وقدره 150 دولار أمريكي عن كل هاتف يتم بيعه، وتزداد نسبة مبيعات الشركة في مواسم الأعياد والعطلات.

شركة سامسونج ( Samsung): تعد شركة سامسونج واحدة من الشركات العملاقة في مجال صناعة الهواتف الذكية وتطويرها، وتحتل هذه الشركة المرتبة الثانية على مستوى العالم، ولقد حصدت هذه الشركة ما نسبته 26% من الأرباح، وتتميز هذه الشركة بالتطور الكبير في هواتفها، وأسعارها المقبولة بالنسبة لشريحة كبيرة من الناس حول العالم.

شركات الهواتف المحمولة الأكثر ربحا في العالم
شركات الهواتف المحمولة الأكثر ربحا في العالم


شركة هواوي ( Huawei) :
تعد هذه الشركة ثالث شركات الهواتف النقالة مبيعا في العالم، وتعد أكثر الشركات تقدما في المبيعات، حيث نمت أرباحها في الفترة الأخيرة بمقدار 67 % ، ومن المتوقع أن تكون هذه الشركة منافسا حقيقيا لآبل وسامسونج، وتتميز هذه الشركة بأسعار أجهزتها المعقولة، كما أنها ربح الشركة يصل إلى خمسة عشر دولار أمريكي عن كل جهاز.

شركة Oppo: وهي شركة مميزة من شركات الهواتف النقالة، وتتركز مبيعات هذه الشركة في الصين، وتحصل على ربح وقدره أربعة عشر دولار أمريكي عن كل جهاز.

شركة Vivo : تعد هذه الشركة من الشركات المنتشرة في الصين، حيث تعد الصين المكان الأول لبيع هواتفها، وتحصد الشركة ربحا وقدره 13 دولار أمريكي عن كل هاتف.

شركة Xiaomi: شركة مميزة من شركات الهواتف النقالة، تتميز هذه الشركة بربحها المنخفض وأسعارها المميزة، وتبلغ نسبة ربحها من كل جهاز 2 دولار أمريكي فقط، وتقوم هذه الشركة بنشر إعلاناتها لتحظى بمكانة عالمية.

كانت هذه شركات الهواتف المحمولة الأكثر ربحا في العالم، قدمناها لكم لكي تتعرفوا على التطور الذي يشهده عالم الهواتف النقالة.

اقرأ أيضاً: مميزات أندرويد أوريو التي لا تعرفها إكتشف كل شيء عن اندرويد 8 اوريو

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *