مواقع التواصل الاجتماعي واتساب

شرح مجموعة واتساب: طريقة إدارة المجموعة وإضافة وإزالة الأعضاء

شرح مجموعة واتساب
شرح مجموعة واتساب
إتبعنا على مواقع التواصل

شرح مجموعة واتساب – يمكن إعداد مجموعات WhatsApp واستخدامها لأي غرض على الإطلاق – العائلات التي تظل على اتصال ، أو زملاء العمل الذين يجرون مناقشات خاصة بعيدًا عن مسمع الرئيس ، أو من أجل الدردشة والتسلية في أوقات الفراغ. الاحتمالات لا حصر لها. إليك في هذه المقالة من مدونة عربي تك التقنية Arabitec.com كيفية إنشاء مجموعة WhatsApp في دقائق قليلة – وإدارتها بشكل فعال.

إجراء إعداد مجموعة WhatsApp مشابه جدًا بين أجهزة Android و iOS و WhatsApp على سطح المكتب. لذا من أجل البساطة، سأركز على iOS. من المحتمل أن تكون هناك اختلافات طفيفة في الصياغة هنا وهناك ، ولكن لا يوجد شيء كبير جدًا بحيث لا يمكنك فهمه.

شرح مجموعة واتساب

شرح مجموعة واتساب

شرح مجموعة واتساب

كيفية إنشاء مجموعة WhatsApp

انتقل إلى قسم الدردشات في WhatsApp ، وفي الجزء العلوي ، حدد مجموعة جديدة.

كيفية إنشاء مجموعة WhatsApp

كيفية إنشاء مجموعة WhatsApp

اختر الآن من تريد أن يكون في المجموعة. يسمح WhatsApp لما يصل إلى 256 مشاركًا كعدد أعضاء في كل مجموعة. في هذه المرحلة من العملية ، يمكنك فقط دعوة الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال بجهازك. سنشرح لاحقًا كيفية دعوة الأشخاص غير الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك.

بمجرد تحديد الجميع ، انقر فوق “التالي”

إضافة أعضاء الى مجموعة واتساب

إضافة أعضاء الى مجموعة واتساب

الآن قم بتسمية المجموعة. يمكنك أيضًا اختيار رمز ووصف للمجموعة. الآن انقر فوق إنشاء لإنشاء المجموعة.

شرح مجموعة واتساب - 2

شرح مجموعة واتساب – 2

كيفية إضافة شخص إلى مجموعة WhatsApp موجودة

بمجرد إنشاء المجموعة ، يمكنك إضافة المزيد من الأشخاص إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك عن طريق النقر فوق اسم المجموعة أعلى الشاشة. قم بالتمرير لأسفل لإضافة مشاركين واضغط على ذلك. سيتم نقلك بعد ذلك إلى قائمة جهات الاتصال الخاصة بك لاختيار من تريد إضافته.

إضافة المزيد من الاصدقاء الى المجموعة

إضافة المزيد من الاصدقاء الى المجموعة

كيفية إنشاء رابط مجموعة WhatsApp ودعوة شخص ما دون إضافته كجهة اتصال

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مجموعة واتس أب | كيفية معرفة من قرأ رسائلك في مجموعة واتس أب

كما سترى في لقطة الشاشة السابقة ، هناك خيار يسمى Invite to Group via Link.

هذا للأشخاص الذين ترغب في إضافتهم إلى مجموعتك غير المسجلين في قائمة جهات الاتصال بجهازك. شارك الرابط مع هؤلاء الأشخاص ، وسيكون عليهم فقط النقر فوقه ليتم نقلهم مباشرة إلى المجموعة.

ومع ذلك ، كن حذرًا للغاية بشأن من تعطي الرابط إليه. إذا قاموا بتمرير الرابط إلى أشخاص آخرين ، فيمكن أيضًا لهؤلاء الأشخاص الانضمام دون أي ضمانات لمنعهم من القيام بذلك.

رابط قروب whatsapp

رابط قروب whatsapp

كيفية إزالة شخص من مجموعة WhatsApp

تعد إزالة شخص ما من مجموعة WhatsApp أمرًا سهلاً للغاية إذا كنت مسؤول المجموعة.

اضغط على موضوع المجموعة في الجزء العلوي من الشاشة. سينقلك هذا إلى صفحة معلومات المجموعة. قم بالتمرير لأسفل حتى ترى أعضاء المجموعة. انقر على الشخص الذي تريد إزالته ، وسترى هذه القائمة. اضغط على إزالة من المجموعة.

إزالة عضو من القروب

إزالة عضو من القروب

كيفية مغادرة مجموعة WhatsApp وحذفها

أولاً ، يجب أن تتذكر أن شخصًا واحدًا على الأقل يجب أن يكون مسؤول المجموعة. لذلك إذا كنت تريد مغادرة مجموعتك الخاصة ، فأنت بحاجة إلى ترقية شخص آخر على الأقل إلى مسؤول المجموعة. ثم يمكنهم إزالتك من المجموعة.

ومع ذلك ، إذا قررت أنك تريد حذف مجموعة WhatsApp الخاصة بك تمامًا ، فعليك أولاً طرد كل عضو (والتي ستكون مهمة طويلة ومملة إذا كان لديك 256 عضوًا!). بمجرد أن يتم طرد الجميع ، وتبقى أنت فقط ، انقر على “خروج من المجموعة” ، كما هو موضح أدناه. ستحصل بعد ذلك على خيار حذف المجموعة.

الخروج من القروب

الخروج من القروب

إذا أنشأت المجموعة ، فسيؤدي ذلك تلقائيًا إلى جعلك مسؤول المجموعة. إذا كنت ترغب أيضًا في أن يكون عضو أو أكثر من أعضاء المجموعة مسؤولين ، فانتقل إلى صفحة معلومات المجموعة ، ثم قم بالتمرير لأسفل إلى قائمة الأعضاء ، وحدد الشخص ، واختر “تعيين مسؤول المجموعة”. كن حذرًا ، لأنك إذا كنت مدير مجموعة وقمت بترقية شخص آخر إلى نفس الدور ، فيمكنه طردك من مجموعتك الخاصة!

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  الخصوصية على الفيسبوك | تعرف على بعض الإعدادات لحماية بياناتك

هل لدى WhatsApp ميزة الاتصال بالفيديو للمجموعات؟

نعم إنها كذلك. للاتصال بجميع أعضاء المجموعة ، حدد إما رمز الهاتف أو أيقونة الفيديو في الزاوية العلوية اليمنى من الشاشة. أولئك الذين لا يرغبون في المشاركة في المكالمة يمكنهم رفض المكالمة الواردة.

إذا تمت إزالة شخص ما من مجموعة WhatsApp ، فهل يمكن منعه من الانضمام مرة أخرى في المستقبل؟

لا ، لا يمكنك منع شخص ما من الانضمام مرة أخرى في المستقبل إذا أزاله مشرف المجموعة. الشيء الوحيد الذي يمكن فعله هو إقناع مسؤول المجموعة – إذا لم تكن أنت – بعدم السماح لهم بالعودة. إذا انضموا في البداية عن طريق رابط انضمام فريد ، فاطلب من مسؤول المجموعة – إذا لم تكن أنت نفسك – إلغاء الرابط وإنشاء رابط آخر وعدم السماح لهذا الشخص بمعرفة الرابط الجديد.

هل يمكن إنشاء مجموعة حيث يمكن للمسؤولين فقط نشر رسائل ليقرأها الآخرون؟

نعم. في قسم معلومات المجموعة ، انتقل إلى إعدادات المجموعة. هناك ، يمكن لمسؤول المجموعة تعيين من يمكنه إرسال الرسائل ومن يمكنه تحرير المجموعة.

معلومة أخيرة: عندما ترسل رسالة في مجموعة ، ويبدأ الأشخاص في الرد ، فإن علامة القراءة لا يتحولا إلى اللون الأزرق. وذلك لأنه في مجموعة WhatsApp ، لا تتلقى الرسائل علامتي الاختيار الأزرقتين حتى يقرأ كل عضو في المجموعة الرسالة.

إقرأ أيضاً: نقل الواتساب إلى هاتف جديد – شرح طريقة النسخ الاحتياطي والاستعادة

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!