التجارة الالكترونية السعودية متاجر الكترونية

شرح طريقة التسجيل في موقع علي اكسبريس aliexpress

Loan

الموقع الإلكتروني علي اكسبريس هو موقع متخصص في التجارة الالكترونية عبر الانترنت وهذا الموقع خاص بشركة علي اكسبريس aliexpress الذي يتبع مجموعة على بابا الصينية المتخصصة في بيع السلع والمنتجات للتجار بأسعار الجملة , والبيع للأفراد بأسعار التجزئة , والذي يعتبر من اشهر واقدام مواع التسوق عبر الانترنت في العالم .
وكان رجل الصيني السيد (جاك ما) قد إنشاء الموقع في عام 2010 وهو الرجل المؤسس ومالك مجموع على بابا القابضة , وقد تم إنشاء الموقع بناء على فكرة ربط المنتجين والتجار الصينيين والافراد في جميع انحاء العالم دون الحاجة الى اللجوء الى الوسطاء .

لماذا على اكسبريس هو الأفضل في التسوق عبر الانترنت :
1- متعة التسوق والشراء على الانترنت :
يمنح موقع على اكسبريس للعميل حرية التجول في أنحاء الموقع ليجد الكثير من المنتجات والسلع المميزة ليجد كل ما يبحث عنه ويفكر فيه , حيث سيجد كل المنتجات والسلع سواء الالكترونية أو الملابس او الإكسسورات وغيرها بأسعار منافسة و مما يعطيه متعة التسوق والشراء بكل حرية وبكامل المتسع للاختيار من بين كل البضائع والسعر الذي يناسبه .
2- حرية الاختيار وانتقاء المشتريات :
يستطيع العميل الذي يقوم بالشراء من موقع على اكسبريس متمتعا بكل الحرية في انتقاء واختيار الألوان والقاسات والانواع حسب الأسعار المعلنة و وكذلك طريقة الشحن المناسبة حساب التكلفة المادية سواء لقيمة المنتج او تكلفة الشحن .
3- سرعة الشحن وتوصيل المنتج :
يعمل القائمون في موقع علي اكسبريس على توفير فريق متخصص لإنهاء وسرعة تخليص وشحن السلع او المنتجات لتصل للعميل في اسرع وقت , مع إتاحة إمكانية الاستفسار ومتابعة السير الشحنة وكل ما يدور فيفكر العميل من خلال فريق دعم العملاء .

خطوات التسجيل في موقع علي اكسبريس aliexpress :
– أولا نقوم بالدخول على موقع علي اكسبريس من خلال الرابط التالي :
http://www.aliexpress.com/ .
– بعد الدخول على رابط الموقع الالكتروني , سنبدأ بتغير اللغة الى العربية , وذلك بالضغط على ايقونة اللغة (Language) والموجود اعلى يمين الصفحة .
– بعد أن نضغط على ايقونة اللغة و نبحث عن اللغة العربية ونضغط عليه بسهم الماوس .

إقرأ ايضاً:  عدد سكان المملكة العربية السعودية.. كم ؟


– والان سنقوم باختيار الدولة التي نريد الشحن لها , وذلك عبر الضغط على ايقونة اشحن الى (Ship to) , ستنسدل النا نافذة بها كل الدول المتاح لها الشراء والشحن من خلال موقع علي اكسبريس .
– سنختار الدول التي نريد الشحن لها , ولتكن المملكة السعودية (Saudi Arabia) , بعد ذلك نقوم بالضغط على زر حفظ (Save) الموجود اسفل نافذة الدول .


– نبدأ الان في الخطوات الفعلية للتسجيل في موقع على اكسبريس , ونقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول (log in) على يمين الصفحة , ستفتح نافذة نقوم بالضغط على زر انضم مجانا (join free) .


– ستفتح صفحة تطلب منا تسجيل البريد الالكتروني الخاص بالمستخدم لإجراء عملية التحقق من البريد الالكتروني .
– نقوم بكتابة البريد الالكتروني , ثم نضع علامة صح في خانة الموافقة على الشروط والاحكام , ثم نقوم بالضغط على زر التالي (Next) الموجود اسفل الصفحة .


– ستظهر رسالة من موقع علي اكسبريس تفيد أنه تم قبل التسجيل وعلى المستخدم الذهاب الى بريده الالكتروني (Cheek email now) لتفعيل عملية التسجيل .


– وفي البريد الالكتروني سنجد رسالة الترحيب ونقوم بالضغط على زر (Continue) .


– والان ستفح صفحة جديدة لتعبئة بيانات المستخدم وهي :
* كتابة كلمة المرور (Please enter your password) .
* تأكيد كلمة المرور (Please retype your password) .
* الاسم الأول (First name) .
* الاسم الأخير (Last name) .
– بعد كتابة البيانات السابقة نقوم بالضغط على زر استمر (Confirm) .


– والان ستصلك رسالة على البريد الالكتروني تفيد اكتمال التسجيل في الموقع , وهكذا نكون قد قمنا بإنشاء الحساب على موقع علي اكسبريس aliexpress , ومن ثم نستطيع التسوق على الموقع كما نريد .

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك