التخطي إلى المحتوى
شرح طريقة استرجاع تذكرة الخطوط السعودية

الخطوط الجوية السعودية هي الشركة الوطنية للطيران السعودي التي تم إنشاءها عام 1945, والذي يقع المقر الرئيسي لها في مطار الملك عبدالعزيز الدولي هذفي مدينة جدة , هذا بخلاف العديد من الفروع الأخرى المنتشرة في كافة انحاء المملكة السعودية , ويتم إقلاع طائرة تابعة للخطوط السعودية بمعدل كل ثلاث دقائق , حيث تقدم الخطوط السعودية خدمتها للطيران الجوي لكثر من 100 وجهة في آسيا واروبا وأمريكا والشرق الأوسط بخلاف الرحالات الداخلية داخل السعودية .

وتعمل الخطوط الجوية السعودية على توفير الكثير من خدمات حجز تذاكر السفر عبر مكاتبها وفروعها , وكذلك عبر الموقع الالكتروني على شبكة الانترنت , وقد قدمنا في موقعنا (العربي تك) مقال (شرح طريقة حجز تذكرة عن طريق الخطوط السعودية) , حيث قمنا بشرح خطوات حجز تذكرة سفر على متن الخطوط السعودية عبر الموقع الالكتروني عبر شبكة الانترنت , هذا وتتيح الخطوط الجوية السعودية إمكانية استرجاع واسترداد قيمة تذكرة السفر التي تم حجزها بكل سهولة عبر خطوات بسيطة وسهلة متاحة للجميع , هو ما سنقوم بشرحه في هذا المقال .

Saudi airlines

معلومات عن كيفية استرجاع تذكرة الخطوط السعودية :
– تتيح الخطوط السعودية استرجاع تذكرة السفر للعملاء الذين قاموا بالحجز عن طريق مكاتب المبيعات التابعة للخطوط السعودية وذلك بالتوجه الى أي من مكتب مبيعات , او الاتصال على الرقم الموحد (920030000) .
– – أما السادة المسجلين في عضوية فرسان والذين قاموا بحجز تذكرة على الخطوط السعودية يمكنهم استرجاع تذكر السفر على الخطوط السعودية بالاتصال على الرقم الموحد (920030000) , او عن طريق الدخول على سجلهم في موقع فرسان واتباع الاتي :
* تسجيل الدخول على حساب المستخدم على موقع الفرسان .
* الضغط على خيار (حجوزاتي) .
* بعد فتح صفحة حجوزاتي , ستظهر أمام المستخدم كافة الحجوزات التي قام بها , حيث يقم بالضغط على خيار (عرض) .
* الان ستظهر تفاصيل الحجز , حيث يمكن للمستخدم الضغط على زر (إلغاء الحجز) .
– في حال قام العميل بحجز تذكرة على الخطوط السعودية عن طريق الموقع الالكتروني والدفع بحد الطرق المتاحة على الموقع مثل الدفع بالبطاقة الائتمانية أو طريق خدمة سداد , يجب الدخول على الموقع الالكتروني للخطوط السعودية واتباع الخطوات والغاء الحجز , ومن ثم سيتم تحويل المبلغ قيمة التذكرة على نفس الحساب الذي قام بالتسديد عليه .

خطوات استرجاع تذاكر الخطوط السعودية الكترونيا :
– أولا نقوم بالدخول على الرابط المباشر لتقديم طلب الاسترجاع عبر الرابط التالي : https://refund.saudiairlines.com/CashRefund/NewClaimAr.aspx .
– بعد ذلك ستفتح صفحة به عنوان (طلب استرجاع جديد) نقوم بتعبئة لبيانات التالية :
* رقم التذكرة الإلكتروني – Ticket No ( رقم التذكرة الذي قمنا بحجزها عبر الموقع الالكتروني للخطوط السعودية) .
* اللقب بالإنجليزية – Last Name (اسم العائلة باللغة الإنجليزية حسب جواز السفر) .
* والان نقوم بالضغط على زر (تحقق – Verily) .

طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية
– سيقوم الان النظام بالتحقق من المعلومات التي تم تسجيلها , ثم سيقوم النظام بأرسال رسالة نصية (SMS) على رقم الجوال المسجل في البيانات أثناء حجز التذكرة على موقع الخطوط السعودية , حيث تحتوي الرسالة على كود التحقق .

رمز التحقق
– والان ستفتح صفحة نقوم بكتابة البيانات الاتية :
* كود التحقق (رقم كود التحقق الذي تم ارساله على الجوال) .
* حساب الآيبان (رقم حسابك الخاص في البنك) .
* ثم نضغط على زر (ارسال) .
– بعد ذلك سيرسل النظام رسالة نصية (SMS) على الجوال تفيد استلام طلب الاسترجاع , وتحتوي على رقم طلب الاسترجاع الذي تم ارساله .

استلام طلب استرجاع تذكرة الخطوط السعودية
– سيقوم النظام بالتحقق من بيانات العميل وتفاصيل التذكرة المراد استرجاعها وقيمتها , ثم سيقوم رسال رسالة نصية (SMS) على الجوال تحتوي على رقم التذكرة , وقيمة التذكرة الذي سيتم ارساله على حساب العميل .

استلام طلب ترجاع واسترداد قيم تذكرة الخطوط السعودية

ملاحظة :
– التذاكر التي يمكن استرجاعها من خلال الرابط هي المدفوع ثمنها فقط بإحدى الطرق التالية: (نقدي ، شيك، سداد ، الشبكة السعودية للمدفوعات – سبان ، فيزا ، ماستر كارد) .
– يتم ارسال قيم التذكرة ووضعه في حساب العميل بعد مرور 7 الى 14 يوم عمل مع خصم الرسوم حسب شروط واحكام سياسة الاسترجاع والاسترداد الخاصة بالخطوط السعودية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *