ابل تكنولوجيا

شرح تطبيق “Wakie” للمحادثة الصوتية وفكرته الجديدة

مع التطور الكبير الذي نعيشه في عصرنا الحالي , حيث ارتبط هذا التطور باستخدام التكنولوجيا والتقنية الحديثة , والذي تطرق الى كل تفاصيل الحياة في العمل والمنزل واثناء التسوق وغيرها من الأمور الحياتية , وعليه تطورت التقنية بشكل كبير في مجال الاتصالات وخاصة في أجهزة الهاتف المحمول , وقام المطورين للبرامج والتطبيقات التي يتم استخدمها لأجهزة الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية بتطوير العديد من التطبيقات الخاصة بالمحادثة والدردشة وكذلك الاتصال الصوتي .

ويقبل الكثير من المستخدمين على تطبيقات الاتصال على أجهزة الجوال حيث ان هذه التطبيقات مجانية التحميل وأيضا مجانية الاستخدام , وتعددت التطبيقات وتنافس المطورين بما يلبي احتياجات وتطلعات المستخدمين , وفي هذا المقال نستعرض معكم تطبيق (Wakie) وهو تطبيق للمحادثة الصوتية ولكن بفكرة جديدة ومتطورة , حيث جاء التطبيق ليتم التواصل بين المستخدم مع ما يزيد عدد 2 مليون شخص حول العالم , ليتم التعاون فيما بينهم في كل الأمور التي يختارها المستخدم , من المناقشة في مختلف المواضيع التي يفكرون بها أو تبادل المعلومات .

فإن تطبيق Wakie يوفر للمستخدم الوصول الى شريك ليقوم بالمحادثة معه بأسرع وقت واسهل طريقة , وهذا الشريك يمكن للمستخدم التواصل معه في الوقت الذي يقوما بتحديده وأيضا يقوما الأثنين بالاتفاق على نوعية المواضيع التي يريدون التحدث عنها , حتى أن المستخدم يمكنه الاعتماد على صديقه في ايقاظه من النوم في الميعاد الذي يقوم بتحديده وغيرها من الأمور , أن تطبيق ويكي (Wakie) انتشر بين الكثير من المستخدمين حول العاWakieلم ووصل عدد مستخدميها الى ما يقدر بالملايين , فهو تطبيق اكثر من رائع , ويحمل الكثير من المزايا والخصائص .

إقرأ أيضاً:  التحليل الاساسي لبدء التداول في الفوركس

تطبيق ويكي Wakie :
تم تصميم وتطوير تطبيق Wakie ليأتي لنا بفكر جديدة وعبقرية , فهو تطبيق محاثة صوتية يتم من خلاله التطبيق القيام بالتواصل بين المستخدم وعدد 2 مليون مستخدم حول العالم , وبالتالي يعتمد المستخدم مع الاصدقاء في التعاون على كثير من الأمور التي تهمهما وتساعدهما في كثير من الأشياء مثل :
* يعتمد المستخدم على احد الأصدقاء في ايقاظه من النوم في ميعاد محدد عن طريق الاتصال .
* القيام بالمحادثة والدردشة في أي من المواضيع التي يتم الاتفاق عليها .

المحادثة وفتح حوار بين الاصدقاء
* يمكن للمستخدم التعاون مع احد اصدقاءه في تعلم لغة أخرى وطريقة نطقها الصحيحة .
* يمكن للمستخدم تبادل المعلومات والاجابة على الأسئلة مع الأصدقاء الاخرين , وتقديم نصائح حول امر معين كالسفر أو الهجرة وغيره .

المحادثة والتقديم النصائح
* من خلال التطبيق يقوم المستخدم في إقامة علاقات جديدة والتعرف على ثقافات جديدة حول العالم .

التعارفعلى ثقافات الاخرين وفتح مواضيع للمناقشة

خصائص التطبيق :
– أن تحميل واستخدام التطبيق يتم بشكل مجاني وبدون أي تكلفة مادية في الاتصال الصوتي أي من مميزات التطبيق .
– عند طلب المستخدم ايقاظه عن طريق الاتصال الصوتي من طرف الأصدقاء ,مجاني بالكامل , وفي حالة عدم اتصال احد الأصدقاء يقوم التطبيق بالاتصال وايقاظ المستخدم مع تقدم تمني بيوم جيد .
– يتعمد التطبيق على تقنية متطورة تعمل على زيادة الخصوصية والأمان ,وعدم معرفة رقم المستخدم لأي احد من مستخدمي التطبيق الاخرين .
– يستطيع المستخدم التعاون مع الخرين وتقديم خدمة ايقاظهم من خلال التطبيق , مما يزيد من روح التعاون والافة مع الطرف الاخر .

إقرأ أيضاً:  السر وراء 9:41 في صور منتجات آبل

– يستطيع المستخدم التمتع في استخدام التطبيق تحت أي شبكة كانت و وساء الوايف اي أو شبكة (4G) , (4G) .

كيف تعمل فكرة الاستيقاظ :
تم تصميم وتطوير تطبيق ويكي Wakie بطريقة عبقرية جديدة , حيث تعتبر فكرة تطبيق ويكي جديدة وغير تقليدية في تطبيقات المحادثة بين المستخدمين, حيث تعتمد فكرة التطبيق على التعاون بين المستخدم وبين المستخدمين الاخرين لنفس التطبيق والذي يصل عددهم الى ما يزيد عن 2 مليون مستخدم فمن مميزات التطبيق الكثير ان يقوم المستخدم بالاتفاق مع الطرف الأخر بالنقاش على موضوع معين , أو يقوم المستخدم بطرح أسئلة ومناقشات عن أي موضوع يتم الاتفاق عليهه , كذلك يقوم المستخدم بالاتفاق مع احد المستخدمين على تعليمه لغة جديدة وغيرها من طرق التعاون والارتباط بين الأصدقاء ليستفيد الجميع من الثقافات والتعارف بين الناس .
ولكن اسم التطبيق (Wakie) جاء من احد المميزات او الخصائص الهامة والجدية في عالم تطبيقات المحادثة وهي فكرة الايقاظ , فقط ما على المستخدم القيام بضبط منبه الاستيقاظ من داخل التطبيق , ومن ثم سيحول التطبيق الطلب الى احد المستخدمين الاخرين , ليتلقى المستخدم اتصال في الموحد المحدد , والشخص المتصل هو احد المستخدمين المتبرعين بذلك , وتكون مدة الاتصال محددة وهي 10 ثواني فقط .
هذا وفي حال عدم وجود متبرع في وقت المنبه المحدد , سيقوم لتطبيق بالاتصال بالمستخدم لإيقاظه و مع تقدي امنية بيوم سعيد للمستخدم , ومما يذكر أن هذا التطبيق مجاني بالكامل و وبالتالي أن طلب التنبيه والاتصال في الموعد سواء من طرف مستخدم متبرع , أو من داخل التطبيق هو أيضا مجاني بالكامل .
كما يجب الانتباه ان طلب الاستيقاظ والاتصال للإيقاظ لا يمكن تبديله بطلب غفوة و فهو اتصال واحد فقط في الموعد المحدد , ولكن يمكن تجاهله بالضغط على الغاء المكالمة و وهنا لن يتكرر الاتصال مرة ثانية لهذا الطلب .

إقرأ أيضاً:  برنامج البوصلة للنوكيا Compass v.1.02

منبه الاستيقاظ

ملاحظة :
تعتمد فكر تطبيق ويكي Wakie على التعاون بين المستخدم وبين عدد 2 مليومن مستخدم اخر لنفس التطبيق و ولذلك من شروط تحميل التطبيق الا يقل عمر المستخدم الذي يريد تحميل واستخدم تطبيق ويكي الا يقل عن سن 17 عاما .

معلومات التطبيق :
اسم التطبيق : Wakie .
الدعم : جميع أجهزة ايفون و والايباد .
الملائمة : ios 7.0 .
اخر نسخة : 1.1.9 في تاريخ 16-11-2015 .
اللغة : الإنجليزية .
السعر : مجاني بالكامل .
المطور : Wakie .
للتحميل : https://itunes.apple.com/eg/app/wakie-voice-conversation-app/id879488038?mt=8&ign-mpt=uo%3D4 .

أكتب تعليقك ورأيك