تكنولوجيا

شراء لابتوب لطالب ما أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه لها ؟

شراء لابتوب لطالب ما أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه لها ؟ – الدخول إلى الجامعة بدون لابتوب لائق هو أمر أشبه برفض استخدام قلم الرصاص والورق. هذا سيحد من قدراتك على التعلم، وكم يمكنك المضي وكم من قدرات الحياة يمكنهم الحصول عليها. لكن بالطبع لن تقوم بشراء أول لابتوب يقع عليه نظرك، أنت بحاجة إلى اللابتوب المناسب لاحتياجاتك.

سواء كنت طالباً أو تشتري لطالب، هنا لدينا بعض النصائح لنأخذها في الحسبان عند شراء لابتوب مناسب لك كطالب جامعي ليسهل عليك التعلم حالياً وفي المستقبل. وها هي النصائح بالإضافة إلى كافة التفاصيل التي تحتاجها.

شراء لابتوب لطالب ما أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه لها ؟

1.قم بشراء لابتوب يتحمل برامج اليوم والغد

بالطبع لن تقوم بشراء لابتوب لسنة واحدة، وكونك طالب لا يعني أن المواصفات الأساسية غير مهمة، عليك أن تنتبه للمكونات الداخلية الرئيسية.

الشاشة: معظم اللابتوبات الرائجة وذات الأسعار المناسبة تملك شاشات 1366×768 منخفضة الدقة التي قد تواجه بعض الإزعاج عند استخدامها للكتابة حيث لا يمكنها أن تمتلئ بالكثير من النص على الشاشة. لذا فالحصول على شاشة ذات  دقة 1080×1920 (1080p) على الأقل يجب أن يكون أولوية.

CPU: أول ما يخطر بالبال في هذه الأيام عند شراء لابتوب هو المعالج، إن كنت تريد جهاز يوفر أداء جيد لليوم والغد، توجه نحو معالجات إنتل Core i5 او Core i7. وانتبه لأن يكون رقم طراز المعالج 7000 ، أي الجيل السابع من إنتل، إن كانت الأجهزة بمثل هذه المعالجات باهظة الثمن فيمكن أن تتوجه نحو معالجات Core i3أو  Pentium أو Celeron أو ومعالج Intel Core M .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  تحذير من خلل أمني في برنامج سيمانتك المضاد للفيروسات

RAM: وجود ذاكرة وصول عشوائي 4GB يعتبر الحد الأدنى التي ينبغي أن تكون في اللابتوب، و8GB هو المثالي والذي سوف يضمن ان لا تواجه أي مشاكل في تشغيل البرامج الأحدث.

قرص التخزين: المعالج له دور كبير في أداء اللابتوب لكن ايضاً وجود قرص SSD بدلاً من القرص الصلب الميكانيكي له تأثير مهم. قرص SSD ليس فيه أجزاء متحركة، ويعمل أسرع ثلاث إلى أربع مرات من الأقراص الصلبة 5400rpm أو 7200rpm العادية. وهذا يعني سرعة أكبر في تشغيل تطبيقات وتحويل مهام. لكن قرص SSD يكلف أكثر بكثير بذاكرة أقل، لذا إن كان لديك ملفات وسائط كثيرة، فربما قد تحتاج إلى تخزينها على ذاكرة سحابية أو قرص خارجي.

المآخذ: مآخذ USB Type-C هي الأفضل للمستقبل، ومآخذ USB Type-A هي المنتشرة حالياً. بحال وجدت خيار يملك كلاهما فهذا جيد.

2. نظام تشغيل يناسبك

شراء لابتوب لطالب ما أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه لها ؟

شراء لابتوب لطالب ما أهم الأشياء التي يجب أن تنتبه لها ؟

بالنسبة إلى نظام التشغيل وندوز 10 هو النظام الأكثر شعبية والأكثر تنوع؛ فمنصة وندوز تملك الملايين من التطبيقات ومتوفرة في كلاً من وضعي الجهاز اللوحي اللمسي والحاسب ذو لوحة المفاتيح ومع وجود المساعد الرقمي كورتانا.


آبل لديها نظام OS X المعروف حالياً بـmacOS. الميزات الجديدة في macOS تجعل منه أسهل في إرسال الأشياء بين Mac والأيفون، وتحوي ايضاً المساعد الرقمي سيري.
بينما أجهزة Chrombook يمكنها أن تكون خيارات جيدة للمتسوق الباحث عن جهاز رخيص ولا مشكلة لديه في القيام بالأشياء على الإنترنت، حيث دعم التطبيقات أضيق قليلاً من النظامين الآخرين.

3.يجب أن يكون سهل الحمل

الفكرة الأساس من شراء لابتوب مناسب للطالب هي أنه يمكنه حمل الجهاز إلى الحصص الدراسية والجامعة. ما لم تكن طالب هندسة يحتاج إلى منصة عمل CAD، افضل خيار أن يكون بوزن أقل من 2 كغ ويملك شاشة 11-14 انش. لابتوب ذو شاشة 11 انش خيار معقول ايضاً، لكن قد تواجه بعض الارتباك مع مساحة الكتابة وإمكانية رؤية الشاشة غالباً بهذا الحجم. 13 انش هو الأفضل ويوفر قابلية الحمل و الاستخدام أكثر راحة، على الرغم من أنك إن كنت طالب هندسة قد تهتم أكثر بشاشة أكبر.

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  أغرب السيارات في العالم

 

4.أن يبقى صامد

يجب عليك بالطبع أن تهتم بجهازك، لكن من الجيد أن يكون قوي ويتحمل بعض الصدمات. قم بشراء لابتوب مصنوع من الألمنيوم أو خليطة المغنزيوم أو ألياف الكربون، مثل هذه الهياكل تتمتع بمتانة يمكن الاعتماد عليها. بعض لابتوبات المخصصة للطلاب مثل Acer Chromebook 11 N7 مصنوعة  لتحمل السقوط من ارتفاع معين. وإن توفر لك خيار ذو لوحة المفاتيح تكون ذات مقاومة للسوائل سيكون هذا أفضل بكثير.

5. تريد لابتوب يبقى على قيد الحياة حتى 8 ساعات

لا تهم كل تلك المواصفات السابقة إن كانت البطارية ذات أداء ضعيف. ابحث عن لابتوب يوفر أداء بطارية جيد، أفضل خيار توافر بطارية تعيش لأكثر من 8 ساعات، بغض النظر عن السعر.

6. انتبه للوحة المفاتيح ولوحة اللمس

لوحة المفاتيح هي المكان الذي تتواصل من خلاله مع اللابتوب وهي أكثر جزء من اللابتوب تعمل معه، لذا يجب أن تكون مريحة. اهتم بكون التنقل مريح. والأمر ينطبق على لوحة اللمس، بحيث تكون ذات استجابة سلسلةوسريعة.

المصدر

إقرأ أيضاً: تطبيقات وأدوات لتنظيم مهامك وحياتك تعرف على أبرز 6 منها

إتبعنا على مواقع التواصل

أكتب تعليقك ورأيك