صيانة الهواتف

شحن الهاتف لوقت طويل | شحن الهاتف لوقت طويل هل يضر البطارية أم ينفعها ؟

شحن الهاتف لوقت طويل
شحن الهاتف لوقت طويل
إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

شحن الهاتف لوقت طويل – يتساءل الكثير من أصحاب الهواتف المحمولة عن الطريقة الامثل لاستخدام بطارية الهاتف والحفاظ عليها لأطول وقت ممكن ، حيث يترك المستخدمون الهاتف موصولاً بالشاحن طيلة فترة الليل مما قد يؤدي إلى اكتساب زيادة في الشحن أو التعرض لخلل تابع للطاقة الكهربائية ـ لذا نقدم لكم في هذا المقال الإجابة الأفضل عن إذا ما كان ترك الهاتف على الشاحن خلال الليل أمر طبيعي أم مضر للهاتف .

شحن الهاتف لوقت طويل

شحن الهاتف لوقت طويل

شحن الهاتف لوقت طويل هل هو أمر جيد أم سيء ؟

بداية يجب معرفة أن بطاريات الهواتف المحمولة المصنوعة من الليثيوم أيون تأتي مع فترة صلاحية لا يمكن أن تكون للأبد ، لذا فإن شحنها لوقت طويل سواء في الليل أو النهار سوف يؤدي إلى تراجع أدائها مع مرور الوقت على الرغم من أنها تقوم بفصل الطاقة بعد بلوغ نسبة الشحن مئة بالمئة .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  صيانة الهواتف الذكية - ثلاثة مواقع تمكنك من تعلم ذلك بسهولة

كما أن لكل هاتف ذكي رقم خاص به يدل على عدد الشحنات الصفرية وصولاً إلى الكاملة التي يمكن لهذه البطارية أن تتعامل معها قبل أن نكون بحاجة إلى استبدالها ، وهذا الرقم غالباً ما يكون بالمئات مما لا يستدعي القلق ، لكن بالطبع يمكننا زيادة عمر البطارية عبر تفادي الشحن الكامل واستنزاف البطارية .

من جانب آخر فإن شركة Apple المصنعة لهواتف آيفون توصي دائماً باستخدام وظيفة شحن البطارية المحسنة من أجل زيادة عمر بطارية الهاتف ، حيث تقوم هذه الخاصية بتقليل شحن البطارية بعد وصولها إلى 80 بالمئة من الشحن ، حيث أن الشركة ترى أن عمر أي بطارية يرتبط بما يسمى العمر الكيميائي ، كما يعتمد على بعض العوامل الأخرى مثل العناية بالبطارية و عدد دورات الشحن وغير ذلك .

أما بالنسبة لشركة Google فإنها توافق سابقتها بالرأي حيث توصي بشحن الهاتف بنسبة أقل أو بنفس القدر المطلوب ، مع تقديم بعض النصائح للحفاظ على عمر البطارية من خلال الشحن التكيفي .

إقرأ أيضاً على Arabitec.com :  مشكلات الواي فاي المنزلية الشائعة | تعرف على المشاكل وكيفية إصلاحها

أما عن Samsung التي تقدم مجموعة كبيرة من الهواتف الذكية ، فإنها خصصت صفحة من أجل مساعدة عملائها على إدارة عمر البطارية ، من خلال النصائح بالشحن المنتظم والحفاظ على نسبة الشحن فوق 50 بالمئة .

أهم نصائح توفير شحن البطارية :

إن أغلب ما توصي به شركات الهواتف حول العالم هو عدم استنزاف طاقة البطارية بشكل كامل ، اي عدم شحن الهاتف بطريقة مبالغ فيها ، مما يجعل شحن الهاتف طوال فترة الليل أمر خطر على البطارية ، لذا يجب متابعة نسبة الشحن ومحاولة وضع حد أدنى للشحن ، كما يمكن إيقاف تشغيل بعض التطبيقات في الخلفية والإشعارات من أجل الحفاظ على عمر البطارية .

اقرأ أيضاً :

إظهار نسبة البطارية لأيفون | شرح طريقة عرض نسبة البطارية على شاشة أيفون

أكتب تعليقك ورأيك

error: Alert: Content is protected !!