تكنولوجيا

شبكة Netflix إليك ما لا تعرفه عنها | ما هي وكيف تعمل وكم تكلف ؟

شبكة Netflix
شبكة Netflix

إن شبكة Netflix هي خدمة بث شبكي مشهورة جداً تسمح بمشاهدة مجموعة واسعة من الأفلام والبرامج التلفزيونية بمبلغ اشتراك يدفع شهرياً ، كما ان هذه الخدمة يمكن تشغيلها على أي جهاز لديه شاشة الكترونية بما يشمل ذلك أجهزة المحمول والتابليت وغيرهم من وسائل التكنلوجيا .

إذاً Netflix هي خدمة متواجدة على الإنترنت والتي تسمح عرض الألاف من الأفلام والبرامج التلفزيونية عن طريق الإنترنت ، كما أن لـ Netflix تطبيقات تقريباً متوفرة لكل جهاز إلكتروني بداً من أجهزة المحمول مثل إيفون و إيباد إلى تلفاز أبل و الثلاجات وغيرهم من والسائل الإلكترونية . وعلاوة على ذلك ليس هنالك أي داعي إلى إستئجار الفلم او العرض المراد مشاهدته من Netflix ، وإنما هنالك اشتراك بالخدمة والتي تسمح الدخول إلى جميع المحتوى الموجود في المكتبة لقاء مبلغ اشتراك يدفع شهرياً .

شبكة Netflix

شبكة Netflix

ماهي نوعية البرامج التلفزيونية والأفلام التي يمكن إيجادها في Netflix؟

إن شبكة Netflix تمتلك كل شيء فهنالك الأفلام الحديثة وهنالك أخر المسلسلات التلفزيونية المشهورة بالإضافة إلى قائمة كبيرة من المحتوى المفضل القديم ، فعلى سبيل المثال شركة Netflix لديها اتفاقية مع شركة ديزني التي تخولها أن تكون واحدة من الوسائل التي يتم عرض آخر إصدارات ديزني و Marvel من الأفلام، وطبعاً ذلك بعد أن ينتهوا من عرضه في السينمات وإطلاقهم للفيديوهات المنزلية ، كما انه أيضاً هنالك اتفاقية مع محطة التلفزة CW وذلك لعرض أخر إصداراتهم على الإنترنت ، وإلى جانب عرض آخر محتوى الشركات الأخرى أيضاً لدى Netflix إصداراتها الخاصة من الأفلام والمسلسلات التلفزيونية مثل مسلسلات House of Cards و Orange is the New Black و Master of None وآخرين .

هل تقوم شبكة Netflix بعرض الحلقات الحديث من مواسم المسلسلات وذلك أثناء تصويرها ؟

إن شبكة Netflix تحاول تجنب إضافة حلقات مفردة لمواسم المسلسلات التلفزيونية ، وتفضل بدلاً من ذلك الانتظار حتى ينتهي موسم المسلسل كله لكي يتم وضعه في خدماتها ، فقد قامت الشبكة بتجربة عرض بعض الحلقات لبعض المسلسلات ، ولكن أصبح من المعروف أن Netflix هو المكان لمشاهدة البرامج والمسلسلات كاملة ً.

إقرأ ايضاً:  فيديو : اختبار السقوط لأحدث هاتفين من سامسونغ وآبل يحقق 5 ملايين مشاهدة

لماذا الأفلام والمسلسلات لا تبقى في شبكة Netflix بشكل دائم ؟

أنه شبكة Netflix تستمر بالنمو والتوسع لذا السبب وراء عدم بقاء المحتوى على الشبكة بشكل دائم يعود إلى الإتفاقية التي أبرمتها شركة Netflix مع الشركات المصنعة للأفلام والمسلسلات.

متى يتم طرح أفلام ومسلسلات جديدة في شبكة Netflix ؟

تقوم شبكة Netflix بتجديد مكتبة المحتوى الخاص بها بين الحين والآخر بحيث تضيف محتوى جديد وتحذف محتوى آخر ، فإذا لم يكن كل يوم لربما كل اسبوع يتم القيام بهذه العملية، وبالتحديد بداية كل شهر حيث يمكن رؤية لوحة تخبر ما تم إحداثه وما تم حذفه .

ما هو خيار مشاهدة شبكة Netflix من جهاز المحمول ، وهل يمكن مشاهدة الفيديوهات من دون اتصال إنترنت ؟

إن شركة Netflix تقدم تطبيقات لكل من أجهزة إيفون وإيباد وأندريد ، ولهذا الإجابة عن هذا السؤال هي نعم يمكن أخذ Netflix أينما يذهب المستخدم ، كما يمكن أيضاً تحميل الأفلام والعروض التلفزيونية على جهاز المحمول لمشاهدتها لاحقاً .

كم تكلف خدمة Netflix؟

يوجد حالياً في شبكة Netflix ثلاثة طرق للاشتراك بخدماتها ، الأولى متوفرة بسعر 7.99 دولار بالشهر والتي تسمح بمشاهدة العروض على شاشة واحدة فقط وبدقة عادية ، أما للحصول على الدقة أعلى يجب الاشتراك عبر دفع مبلغ 9.99 دولار بالشهر والتي تسمح بمشاهدة العروض على شاشتين في نفس اللحظة وبدقة عالية، فهذه الخطة تعتبر مناسبة عند الرغبة في المشاركة مع أشخاص آخرين ، بينما الطريقة الدفع الثالثة والأخيرة فهي تسمح بمشاهدة العروض على أربع شاشات في نفس اللحظة وبدقة HD و دقة Ultra HD(4K) بسعر اشتراك شهري 11.99 دولار ، وفي النهاية للاشتراك في خدمة Netflix يجب أولاً تسجيل حساب على موقع الشبكة الرئيسي من هنا .

كانت هذه مقالتنا: شبكة Netflix إليك ما لا تعرفه عنها | ما هي وكيف تعمل وكم تكلف ؟

المصدر

إتبعنا على مواقع التواصل 😍👇

أكتب تعليقك ورأيك